أحدث المواضيعخبر اليوممواضيع رئيسية

مسابقة تصميم، فرصة حقيقية لتصميم سيارة رياضية

تعمل شركة دارك سايد البريطانية الناشئة على نموذج لمركبة بثلاث عجلات لتقديمه صيف العام القادم، وأعلنت مؤخرًا عن مُسابقة لتصميم الشكل الخارجي للمركبة.

تُغرينا المركبات ثُلاثية العجلات بهندسةٍ مُبسّطةٍ وخفةٍ في الوزن، وبما أن مُعظمها رياضي التوجّه فهي توفر متعة بالقيادة تجمع بين أداء وثبات السيارات الرياضية واستجابة الدراجات النارية.
تكاد تكون الشركات التي توفر هذه المركبات معدودة على الأصابع، ويُضافُ إليها اليوم شركة دارك سايد Dardside البريطانية الناشئة التي تنوي تقديم نموذجها بثلاث نُسخ، أقواها بقدرة 275 حصان ووزن 240 كلغ فقط! أما المُهم حاليًا فهو إعلان الشركة لمسابقة تصميم للشكل الخارجي، تدعوا بها الجميع غير مقيّدين بالخبرة أو الدراسة أو العمر أو المنطقة الجغرافية، بحيث يُقدِّمون تصورهم على أساس الهيكل المرفق بالصور والذي اعتُمدت أبعاده النهائية.

مسابقة التصميم

سيُشرف على تحكيم المسابقة المصمم الفذ فرانك ستيفنسون Frank Stephenson الذي صمَّم خلال مسيرته سيارات مهمة مثل بي ام دبليو X5 (الجيل الأول) وماكلارين P1 و12C، ومازيراتي MC12 وفيراري F430 وفورد اسكورت كوزووث، كما أعاد إحياء طرازات مُهمَّة مثل فيات 500 وميني، عليه، فشهادة ستيفنسون وحدها بتفوق تصميمك واعتماده هي ورقة رابحة لمسيرتك في تصميم السيارات.

لا شروط للاشتراك بهذه المسابقة ولا عدد مُحدد للنماذج التي يُمكن المُشاركة بها، كل ما عليك هو تخيّل شكل يتماشى مع روح المركبة، بحيث يكون رياضي الطابع وغير مُكلف للإنتاج. ستُقبل المشاركات حتى تاريخ 27 سبتمبر 2020.

بخصوص الشركة، فقد أسسها السيد روب مون Rob Moon، الذي عمل كميكانيكي قبل أن يتخصص بميكانيك الدراجات النارية ويكمل دراسته في جامعة كوفينتري في العام 2008. أما المركبة التي لم يُفصح عن اسمها بعد فتعِدُ بالكثير مع وزنٍ يتراوح بين 240 و275 كلغ حسب النُسخة ومحركات بأربع أسطوانات -لم يُفصح أيضًا عن مصدرها- يُمكن التأكد من توجُّهها الرياضي مع اعتمادها حوض الزييت الجاف لتوزيع أفضل للوزن وانخفاض لمركز الثقل. يُشار إلى أن أقوى النُسخ تُقدم نسبة قدرة للوزن تزيد عن 1000 حصان للطن الواحد! مع ذلك ستكون هذه المركبة صالحة للقيادة على الطرقات العامّة.

يُمكن الاطلاع على بيانات المسابقة عبر الرابط التالي https://www.drksd.info/competition، كما يُمكنك تنزيل الملف أدناه على كمبيوترك للحصول على تفاصيل الهيكل من مُختلف الزوايا

نهايةً، لا تنسى مُشاركة تصميمك معنا، حيث سنقوم بنشر جميع التصاميم من المُشاركين العرب.

هل تحلم بتصميم السيارات؟ أتود أن تُصبح مُصممًا ولا تعرف الطريق لذلك؟ اطلع على هذا المقال

لمعلومات عن معاهد وكليّات تصميم السيارات في العالم يُمكن الضغط هُنا

اقرأ أيضًا:

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: