أحدث المواضيعأودي رياضة السياراتتويوتا رياضة السياراترياضة السياراتميني رياضة السيارات

رالي داكار 2023، العطية يتصدر والراجحي في مركز الوصافة

استطاع ناصر العطية الأمس الاثنين تقليص الفارق بينه وبين ساينز حيث جاء أولًا في المرحلة الثانية وحل ثانيًا في الترتيب العام، أما اليوم فارتقى ترتيب ناصر العطية إلى المركز الأول فيما حل يزيد الراجحي في المركز الثاني.

انطلقت المرحلة الثالثة من رالي داكار السعودية 2023 من العلا إلى حائل، لمسافة 670 كيلومتر (223 كلم لمرحلة الربط، و447 كيلومتراً للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت)، وهي مرحلة تضم مسارات صخرية ورملية وترابية. ونظراً للأحوال الجوية في المنطقة، اضطر منظمو الرالي إنهاء مرحلة اليوم في نقطة مبكرة، وتحديداً عند نقطة التحقق الثالثة (بعد 377 كيلومتر)، وذلك لضمان الحفاظ على سلامة المشاركين.

سجّل سائق فريق GCK غيرلاين تشيتشيريت أسرع زمن بين المتنافسين، وأنهى السائق الفرنسي المرحلة مسجلاً 3 ساعات و22 دقيقة و57 ثانية، بفارق 5 دقائق و4 ثواني عن سائق فريق “البحرين رايد إكستريم” الأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا والذي حلّ في المركز الثاني، فيما أكمل سائق فريق أوفردرايف السعودي يزيد الراجحي ترتيب المراكز الثلاثة الأولى بفارق 8 دقائق و31 ثانية عن المتصدر.

وحلّ سائق فريق “أوفردرايف” الهولندي إيريك فان لون في المركز الرابع اليوم، تلاه سائق فريق تويوتا القطري ناصر العطية في المركز الخامس، بينما واجه متصدر الترتيب العام وسائق فريق أودي الإسباني كارلوس ساينز بعض الصعوبات مع سيارته اليوم وتأخر عن المتصدر بنحو ساعة ليخسر هيمنته على صدارة الترتيب العام للفئة.

وبهذه النتيجة، ارتقى سائق ناصر العطية إلى صدارة الترتيب العام، وصعد السعودي يزيد الراجحي إلى المركز الثاني بفارق 13 دقيقة و20 ثانية، وسائق فريق “أم دي رالي” الفرنسي سيمون فيتس في المركز الثالث بفارق 24 دقيقة و35 ثانية.

ساندرز يعزز صدارته لفئة الدراجات

سجل درّاج فريق “ريد بُل غازغاز” الأسترالي دانيال ساندرز، أسرع زمن في المرحلة الثانية لرالي داكار السعودية 2023 والتي أقيمت اليوم من العلا إلى حائل. واستفاد الأسترالي من عدم افتتاحه مسار اليوم أمام المتنافس الآخرين، وعدم إهدار الوقت في افتتاح المسارات، وأثبت أنه سريع بما يكفي للبقاء لإنهاء السباق في المركز الأول متفوقاً على أقرب منافسيه بنحو 6 دقائق.

وحسم ساندرز فوزه بزمن قدره 4 ساعات و24 دقيقة و15 ثانية، فيما حل درّاج فريق “ريد بُل كيه تي إم” الأرجنتيني كيفين بينافيديس في المركز الثاني بفارق 5 دقائق و23 ثانية، وأكمل درّاج فريق “هوسكفارنا” الأمريكي سكايلر هاوز ترتيب المراكز الثلاثة الأولى بفارق 6 دقائق و19 ثانية عن المتصدر.

وبهذه النتيجة، يتصدر دانيال ساندرز الترتيب العام للفئة بعد 3 مراحل من انطلاقها، وبفارق 4 دقائق و4 ثواني عن ماسون كلاين في المركز الثاني، و4 دقائق و53 ثانية كيفين بينافيديس في المركز الثالث للترتيب العام.

غيرو يحقق الفوز الثاني على التوالي في فئة الكوادز

تمكّن درّاج فريق “ياماها ريسينغ إس إكس إم دراج أون” الفرنسي أليكساندر غيرو من إحراز فوزه الثاني على التوالي في مراحل رالي داكار السعودية 2023، معززاً هيمنته على صدراة الترتيب العام لفئة الكوادز.

وأنهى الدرّاج الفرنسي المرحلة في 4 ساعات و44 دقيقة و31 ثانية، وجاء درّاج فريق “دراج أون رالي” الأرجنتيني فرانشيسكو مورينو في المركز الثاني بفارق 14 دقيقة و13 ثانية، أمام درّاج “فارغا موتور سبورت تيم” السلوفاكي جراج فارغا في المركز الثالث بفارق 15 دقيقة و42 ثانية عن المتصدر.

واستفاد غيرو من تراجع أبرز منافسيه مانويل أندوخار اليوم، وعزز صدارته للترتيب العام للفئة وبفارق 32 دقيقة و42 ثانية عن أقرب منافسيه فرانشيسكو مورينو، ودرّاج فريق “ديل أمو موتور سبورتس باي موتول” الأمريكي بابلو كوبيتي بفارق 43 دقيقة و39 ثانية.

كوينتيرو يتصدر ترتيب فئة “تي 3”

سجّل سائق فريق “ريد بُل أوفرود جونيور” الأمريكي أوستن جونز، أسرع زمن في منافسات فئة تي 3 اليوم عند 4 ساعات و5 دقائق و3 ثواني، وتمكن من التفوق على سائق فريق “ريد بُل أوفرود جونيور” الأمريكي سيث كوينتيرو، بفارق 44 ثانية، فيما جاء سائق فريق “جي رالي تيم” البلجيكي غيوم دي ميفيوس في المركز الثالث بفارق دقيقة و35 ثانية.

وبهذه النتيجة، ارتقى سيث كوينتيرو إلى صدارة الترتيب العام للفئة، بفارق دقيقة واحدة أمام غيوم دي ميفيوس في المركز الثاني، وأكمل سائق فريق “ريد بُل أوفرود جونيور” الأمريكي ميتشيل غوثري، ترتيب المراكز الثلاثة الاولى للترتيب العام للفئة بفارق 5 دقائق و46 ثانية عن المتصدر.

ماريك غوجزال يحافظ على صدارة فئة “تي 4”

وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة للإنتاج التجاري “تي 4″، واصل سائق فريق “إنرجي لانديا رالي تيم” البولندي ماريك غوكزال عروضه القوية وسجل فوزه الثاني على التوالي بإحدى مراحل السباق، وذلك رغم المنافسة الشرسة من قبل سائق فريق “ساوث ريسينغ كان أم” البرازيلي كريستيانو باتيستا، والذي تفوق عليه بثانيتين عند الكيلومتر 335، إلا أن ماريك تمكن من استعادة الصدارة في النهاية، واكتفى باتيستا بالمركز الثاني وبفارق 20 ثانية، وجاء سائق فريق “ريد بُل كان أم” الليتواني روكاس باسيوشكا في المركز الثالث بفارق 4 دقائق و54 ثانية عن المتصدر.

وبهذه النتيجة، حافظ ماريك غوكزال على صدارته للترتيب العام للفئة بفارق 11 دقيقة و36 ثانية عن سائق ساوث ريسينغ كان أم البرازيلي رودريجو لوبي دي أوليفيرا، وحلّ إيريك غوكزال في المركز الثالث للترتيب العام للفئة بفارق 33 دقيقة و15 ثانية عن المتصدر.

ماسيك يستعيد عافيته في فئة الشاحنات

استعاد مارتن ماسيك سائق فريق “إم إم تكنولوجي تيم” التشيكي مارتن ماسيك عافيته بعد المرحلة المخيبة للآمال أمس، وحقق الفوز بالمرحلة الثالثة لفئة الشاحنات اليوم، إلا أن هذا الفوز لم يكن كافياً لتعويض تأخره أمس وتقليل الفارق مع منافسه أليس لوبرايس الذي لا يزال في صدارة الترتيب العام.

وأنهى ماسيك المرحلة في 4 ساعات و3 دقائق و3 ثواني، متقدماً بفارق 4 دقائق و7 ثواني عن سائق فريق “تاترا باجيرا زد إم” التشيكي يورسلاف فالتر في المركز الثاني، وحلّ سائق فريق “دي روي” الهولندي يانوس فان كاستيرين في المركز الثالث بفارق 4 دقائق و8 ثواني.

وبهذه النتيجة، يواصل سائق فريق “إنستا فوركس لوبريس براغا” التشيكي أليس لوبريس، تصدره للترتيب العام للفئة، أمام يورسلاف فالتر بفارق 9 دقائق و15 ثانية، ويانوس فان كاستيرين في المركز الثالث بفارق 25 دقيقة و28 ثانية.

مرحلة الغد

تنطلق صباح غد الأربعاء منافسات المرحلة الرابعة (حائل – حائل)، وهي مرحلة دائرية لمسافة 577 كيلومتر (152 كلم لمرحلة الربط، و425 كيلومتراً للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت)، حيث ينتظر المتنافسين الكثبان الرملية الضخمة خلال المئة كيلومتر الأولى من هذه المرحلة. كما سيختبرون قدراتهم الملاحية لا سيما مع وجود الآثار على الرمال باتجاه حائل والتي ستشكل بلا شك تحديات صعبة. وبالتالي فإن التركيز الكامل سينصب على فك شيفرة هذه المسارات واتباع الإرشادات ضمن كتيّب المسار.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: