أحدث المواضيعخبر اليومداتشيا

ما الذي يحدث؟ علامة جديدة لـ داتشيا أيضًا!

أطلقت داتشيا الرومانية -المُنتمية لمجموعة رينو- رسميًا شارتها الجديدة بالإضافة إلى رسم اسم الشركة بخط مُختلف، حيث يعتمد كلاهما خطوطًا بسيطة وأشكالًا مُضلّعة.

قُلناها سابقًا في يناير من العام الحالي، وبالتحديد عند تقديم الاختبارية بيغستر Bigster، حيث جاءت المركبة بتلك العلامة والرسم، لكن لم يتطرّق بيان داتشيا الصحفي للموضوع آنذاك. أما اليوم فتتوضّح الأمور أكثر؛ ستتكون العلامة في المُقدمة من حرفي DC مُتقاربان، ويرسمان بشكل يجعل منهما أقرب لحرف X، أما في الخلف فهُناك اسم داتشيا (داشيا أو داسيا كما تُلفظ حسب السوق) بخطوط بسيطة مُضلّعة تُؤكّد تركيز الشركة على الأساسيات، أما اللون فأخضر داكن مائل للتُرابي، يوحي بعلاقة الشركة مع الطبيعة، علمًا بأن طراز داستر -سواء المُسوق تحت علامة داتشيا أو رينو- المُناسب للقاطنين خارج المُدن وفي الأرياف يُلاقي نجاحًا طيّبًا، كما أن نموذج بيغستر نفسه يظهر بشكل مركبة قادرة على التجوال خارج الطرقات.

ما سبب تقديم العلامة الجديدة هذه؟

شهدنا في الفترة الماضية تغيير عددٍ من الصانعين لعلاماتهم التجارية، بل وحتى الشعارات، وبرأينا بدأ التوجّه الحديث مع فولكس واجن تلتها كيا ثم بي ام دبليو ثم نيسان ثم جنرال موتورز. لكن يُشار إلى أن ميني وسيتروين وأودي وتويوتا عدّلت علاماتها قبل فولكس واجن بسنوات، ولذات الغاية الأساسية؛ تبسيط الشعار وتحويله من الشكل ثُلاثي الأبعاد لمُسطّح بغية وضوحه أكثر على شاشات الأجهزة المحمولة والمطبوعات. كما أن تغيير العلامة والشعار يؤكدان الدخول في مرحلة جديدة -مع وعود برّاقة ومُغرية طبعًا، ولا ننسى أن داتشيا تُعد لطرح سبرينغ – أول طرازاتها الكهربائية بالكامل- في الأسواق قريبًا.

سنرى العلامة الجديدة لـ داتشيا مباشرة على مواقع الشركة على الإنترنت والإعلانات والكتيبات، يلي ذلك ظهور العلامة على واجهات صالات العرض أوائل عام 2022، وأخيرًا ستأتي الطرازات الجديدة بالشعار في النصف الثاني من عام 2022. ما أول الطرازات التي ستحمل علامة داتشيا الجديدة؟ نُسخة الإنتاج التجاري من بيغستر طبعًا!

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: