أحدث المواضيعخبر اليومداتشيا

داتشيا جوغر، مُحتالة جديدة بسبع مقاعد

كشفت شركة داتشيا الرومانية عن طراز جوغر Jogger الجديد، وهو أطول سيارات الشركة ويوفر حيزًا لسبعة ركاب.

اسم غريب رُبما لا يتوافق مع توجّه الطراز، فقد قدّمته داتشيا كسيارة عائلية تجمع عملانية الميني فان مع شكل السيارات الخدماتية الرياضية، نعتقد ان اسم جوغر Jogger والذي يعني “المُهروِل” ليس مناسبًا، ما رأيكم بـ Juggler البهلواني المُتلاعب بدلًا من ذلك؟ صحيح أن الكلمة تعني أيضًا مُحتال، ولكن هذا الطراز يحتال فعلًا على عدة قطاعًا للسيارات فيجمع منها ما يشاء لتوفير شكل جديد.

لا تخفي داتشيا جوغر علاقتها بباقي طرازات الشركة، فهي تعتمد القاعدة التقنية CMF-B مثل سانديرو ولوجان وسانديرو ستيبواي، وتكاد الواجهة الأمامية تتطابق مع سانديرو ستيبواي. لكن الشكل ليس المهم في هذه السيارة، وإنما الحيز الداخلي الذي يتسع لسبعة ركاب بالغين يجلسون على ثلاثة صفوف من المقاعد؛ يُمكن فك وترتيب المقاعد بعدة أشكال لتوفير حيز أكبر للأمتعة، ولذا تتراوح سعة الصندوق الخلفي بين 160 و213 ليتر عند استخدام جميع المقاعد، تزيد مع نزع المقاعد الخلفية إلى 842 ليتر، وإذا نزعت مقاعد الصف الثاني ستحصل على حيز هائل يبلغ 1819 ليتر.

إضافة إلى ما سبق، توفر حجرات التخزين المختلفة في المقصورة ما مجموعه 24 ليتر، كما أن السيارة تأتي بسكك السقف الجديدة التي رأيناها على رينو كانجو والتي يُمكن تعديل وضعيتها -طولية أو عرضية- حسب الحاجة لوضع المزيد فوق السيارة.

المحركات المتوفرة

ستبدأ تشكيلة داتشيا جوغر مع محركات عاملة بالبنزين والغاز المُسال، وعلى أن تصل نُسخة هجينة في العام 2023، المحرك العامل بالنزين يدفع نُسخة TCe 110 ويأتي بثلاث أسطوانات سعة 1 ليتر ومزود بضاغط توربيني لإنتاج 109 أحصنة وعزم 200 نيوتن متر.

بالمُقابل، هناك نسخة أخرى TCe 100 Bi-Fuel يمكن تشغيلها على البنزين أو الغاز المُسال، صحيح أن قدرتها متواضعة مع 99 حصان، ولكن المدى التشغيلي يقارب 1000 كلم مع متوسط استهلاك يبلغ 6.34 لتر/100 كلم.

داتشيا جوغر، لاحظ اتساع قاعدة العجلات

تجهيزات المقصورة وأنظمة السلامة

كما في الطرازات الأخرى للشركة، تقتصر تجهيزات داتشيا جوغر على الضروري؛ هناك شاشة بقياس 8 بوصات يمكن إقرانها بالهواتف الذكية عبر تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ونظام صوتي بست سماعات ومنفذين USB. أما إذا أردت المزيد فيمكنك طلب إضافات مثل المقاعد الأمامية المدفأة والمساحات تلقائية التشغيل ومكابح التوقف الالكترونية والمكيف الالكتروني.

تضم وسائل السلامة ستة وسائد هوائية ومثبت السرعة مع خاصية الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ونظام رصد المركبات في الزوايا اللامرئية والنظام المساعد بالانطلاق صعودًا.

نهاية، نكاد نرى داتشيا جوغر مناسبة تمامًا للعمل في قطاع خدمات التوصيل وكسيارة أجرة أيضًا، خصوصًا مع الحيز الواسع في الخلف وانخفاض استهلاكها للوقود. لم يتم البوح بالأسعار بعد، ولكن يُتوقع أن يبدأ سعر السيارة من نحو 15 ألف يورو (17800 دولار أمريكي).

صور داتشيا جوغر الجديدة للعام 2022

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: