أحدث المواضيعخبر اليومداتشيافيديو

داتشيا تكشف جُزئيًا عن الاختبارية بيغستر

بالترافق مع عرض خطة مجموعة رينو الجديدة والتي أطلقت عليها الفرنسية اسم رينولوشن Renaulution، كشفت شركة داتشيا الرومانية المُنتمية للمجموعة – مع لادا وألباين – عن نموذج اختباري يكشف الخطوط العامّة لطراز جديد.

سيُمثّل الطراز القادم أكبر عروض الشركة وأفضلها تجهيزًا، على أن يُطرح في الأسواق بحدود العام 2025. غير أنه ليس الطراز الوحيد المُنتظر من داتشيا، حيث تُظهر الخطة أن الرومانية تُجهّز طرازين آخرين، على أن يُقدّما في العام 2022 و2024.

بأي شكل، من المُفترض أن تُنسخ بعض تفاصيل الاختبارية بيغستر Bigster على الطرازين القادمين إضافة للثالث الذي سيبدو على الأغلب بشكل مُشابه؛ سيارة مُدمجة – كروس أوفر متوسطة الحجم بطول يبلغ 4.6 أمتار ستنافس “حجمًا” سيارات من عيار نيسان اكس تريل وهيونداي سانتافي وكيا سورينتو وسيات تاراكو وبيجو 5008 وسكودا كودياك، ونُركّز على عبارة “تُنافس حجمًا” لأن لا تفاصيل حتى الآن عن مستوى التجيزات، بل أن الشركة لم تكشف عن المقصورة.

تصميم داتشيا بيغستر

بما سبق، يتبقّى لنا التصميم الخارجي للتحدث عنه، وهو مُهم مع هذه الاختبارية، حيث يرسم الواجهة الجديدة لطرازات الشركة مع الإضاءة الأمامية المُميّزة المُمتدة بعض المُقدمة، كما أن المصابيح الأمامية والخلفية جاءت بشكل حرف Y. إلى ذلك، هُناك تفاصيل لطيفة مثل البلاستيك المُعاد تدويره الذي يُؤطر أقواس العجلات والحافة السُفلية للمركبة، والانتفاخات على غطاء المحرك -التي نستبعد وصولها للإنتاج التجاري- وكذلك خلو الجسم من الكروم أو الألمنيوم المطلي.

يقول إليخاندرو ميسونيرو-رومانوس، رئيس قسم التصميم في داتشيا، أن النموذج الجديد يُظهر تطوّر العلامة، وأنه يُقدّم “الضروري” مع لمسة من روح المُغامرة في الخارج.

نهايةً، يُشار إلى أن النُسخة المُعدّة للإنتاج التجاري ستعتمد القاعدة التقنية CMF-B والتي تستخدمها أيضًا كل من داتشيا لوجان وسانيرو وكذلك رينو كليو وكابتور ونيسان جوك ونوت، عليه، فمن المُتوقع أن تتشابه سيارة داتشيا الجديدة في محركاتها مع العروض الأخرى ضمن المجموعة وكذلك أن توفر نُسخة هجينة، علمًا بأن رينو كابتور الهجينة على سبيل المثال تحتوي مدخرات طاقة بجهد 9.8 كيلوواط ساعي ومحركين كهربائيين، أحدهما يعمل كبادئ حركة وشاحن، بالإضافة إلى مُحرك تقليدي بأربع أسطوانات سعة 1.6 ليتر، تُتيح مُجتمعة وفرًا في الوقود مع مُعدل استهلاك يُقارب 1.5 لتر فقط لكل 100 كلم وتصل القدرة الكُلية تصل إلى 158 حصان.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: