أحدث المواضيعخبر اليوممواضيع رئيسية

زينجر 21C تصل بحلّة الإنتاج التجاري كأسرع سيارة في العالم!

رأينا سيارة زينجر 21C الخارقة لأول مرّة في مارس من العام الماضي، وقد نشرت الشركة الأمريكية الناشئة الأمس بيانات النُسخة المُعدّة للإنتاج التجاري، حيث حسّنت الأداء وعدّلت بعض التفاصيل … وكشفت عن السعر كذلك.

وعدتنا شركة زينجر Czinger سابقًا أن تتفوّق سيارتها الهجينة الخارقة من ناحية الأداء على بيوغاتي شيرون وكوينيجسيج ريجيرا، وأن تصبح السيارة الأسرع في العالم للانطلاق من الثبات إلى 400 كلم/ساعة والتوقف مُجددًا (0-400 كلم/ساعة-0)، وهو لقب تحمله حاليًا كوينجسيج ريجيرا بعد أن حققته شقيقتها أجيرا آر اس. لم تَقُم زينجر بتجربة التسارع هذه ولكنها زوّدتنا ببعض البيانات التي تجعل من سيارة C21 واحدة من أهم السيارات الخارقة حاليًا:

  • يتألف نظام الدفع الهجين من محرك طوّرته زينجر، بثماني أسطوانات سعة 2.88 ليتر تصل سرعته إلى 11000 دورة في الدقيقة، مزود بضاغطين توربينيين ليولد قدرة 950 حصانًا وعزم 746 نيوتن متر ويرتبط إلى العجلتين الخلفيتين عبر علبة تروس تتابعية بسبع نسب، يؤازره محركان كهربائيان مُثبتان إلى العجلتين الأماميتين.
  • القدرة القصوى 1250 حصانًا (932 كيلوواط)
  • الوزن الجاف 1240 كلغ فقط
  • تتسارع زينجر C21 من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 1.9 ثانية وإلى 300 كلم/ساعة في 8.5 ثانية وإلى 400 كلم/ساعة في 21.3 ثانية
  • تبلغ سرعتها القصوى 452 كلم/ساعة (كانت 423 كلم/ساعة في النموذج السابق)
  • الانطلاق إلى 300 كلم/ساعة والتوقف التام يحتاج 13.8 ثانية
  • الانطلاق إلى 400 كلم/ساعة والتوقف التام يحتاج 27.1 ثانية، لم يتم إجراء التجربة على أرض الواقع ولكن يُشار إلى أن حاملة اللقب كونيجسيج ريجيرا -حاملة اللقب- تؤدي المهمة في 31.49 ثانية، أما بيوغاتي شيرون فأدتها في 41.96 ثانية.
  • يُساعد شكل السيارة والإضافات الانسيابية على تحقيق ضغط من الهواء للأسفل مقداره 615 كلغ عند 161 كلم/ساعة و2500 كلغ عند 322 كلم/ساعة

تزيد زينجر على ما سبق بإعلانها إمكانية توفير قُدرة إضافية تبلغ 100 حصان لتصبح القدرة الكُليّة 1350 حصانًا، وكل ما سبق رائع، لكن الأهم بنظرنا هو الكيفية التي تُصنع بها هذه السيارة الخارقة، فهي تعتمد عديد من التقنيات التي ستشكل صناعة السيارات مُستقبلًا.

واحدة من هذه التقنيات هي الطباعة ثُلاثية الأبعاد، والتي انتقلت منذ فترة لتُشكّل مكونات أساسية كمكابح بيوغاتي شيرون وعجلات التيتانيوم المُذهلة من شركة HRE على سبيل المثال لا الحصر، فشركة زينجر ستستخدم العديد من القطع المصنوعة بتقنية الطباعة ثُلاثية الأبعاد، سواء مصنوعة من التيتانيوم لإطار الزجاج الأمامي أو من الألمنيوم لصنع أجزاء من الجسم ونظام التعليق.. هُناك العديد من القطع المطبوعة والتي تُقلل استهلاك المواد الخام والأهم تُقلل الوزن الكُلّي.

من جهة آخرى، تميّزت زينجر 21C -والحرف C اختصار لكلمة Century أي القرن- بتنسيق مُختلف عن المعهود بالنسبة للمقاعد، حيث جاء المقعدان مُتتاليان -على طريقة الإسبانية ترامونتانا آر ، بحيث يضمنان تواجد السائق في موقع وسطي في السيارة لتوفير أحكام أدق بأبعاد السيارة، وكذلك يُساعدان في بقاء مركز الثقل في المنتصف تمامًا، مع أو بدون راكب آخر.

نهايةً، يُشار إلى أن السيارة ستتوفر بثلاث نُسخ؛ مُخصصة للطرقات العامة وثانية تحمل اسم 21C Lightweight والثالثة مُخصصة للحلبات فقط، ولكن سينحصر الإنتاج بـ 80 وحدة فقط يتراوح سعر الواحدة في فَلَك الـ 1.7 مليون دولار أمريكي!

أدناه فيديو أعدّه الزملاء في توب جير لتوضيح كيفية صُنع مُكونات السيارة بالطباعة ثلاثية الأبعاد

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: