أحدث المواضيعخبر اليوممازدا

مازدا CX-70 الجديدة لحيز أكبر للأمتعة

تزيد مازدا عروضها مع سيارة كروس أوفر جديدة، تحمل قَسَمات طراز CX-90 الفخم وطراز CX-60 المتوسط، وتقع بينهما تصنيفًا مع مكوِّنات تقنية مُشابهة.

جرّبنا CX-90 ذات المقاعد السبعة قبل مدّة وجيزة (شاهد التجربة)، وما زلنا نذكر الصوت المميز لمحرك الست أسطوانات المتتالية سعة 3.3 لترات، وقد يُسعد البعض معرفة أن هذا المحرك سيكون متوفرًا في CX-70 الجديدة ضمن الخيارات المُتاحة، وسيكون هناك صندوق أمتعة واسع لا تؤثر في سعته مقاعد خلفية صغيرة لا يُمكن استخدامها.

التصميم الخارجي مماثل لما رأيناه في CX-90، والمقصورة كذلك مع الجلد الطبيعي المُلبِّس للمقاعد مع الدرزات الحمراء والشاشة الوسطية التي يتم التحكم بها عبر قرص دوَّار. ستضم التجهيزات مُساعد أليكسا الصوتي للتحكم ببعض الأنظمة داخل المركبة وكذلك الأجهزة الذكية في المنزل -لتشغيل المصابيح أو المكيف مثلًا، كما ستأتي السيارة بباقة من أنظمة مُساعد السائق بما فيها نظام يكبح السيارة ويوقفها بالكامل في حال رَصَد عدم تيقظ السائق.

لم تكشف مازدا عن جميع التفاصيل التقنية، ولكنها أشارت لتوفر محرك الست أسطوانات سعة 3.3 لترات مع نظام دفع هجين خفيف (كما في CX-90)، وكذلك خيار محرك الأربع أسطوانات سعة 2.5 لترين، مع علبة تروس أوتوماتيكية ودفع رباعي يُركّز على العجلتين الخلفيتين.

مع غياب الأرقام -رسميًا- نُشير إلى أن الخيارات السابقة في CX-90 توفر قدرة 341 حصان (254 كيلوواط) وعزم دوران 500 نيوتن متر لمحرك الـ 3.3 لترات، وقدرة 323 حصانًا (241 كيلوواط) وعزم 500 نيوتن متر لمحرك الـ 2.5 لترين.
هذا ومن المؤكد أن تنشر مازدا المزيد من التفاصيل التقنية وبيانات التجهيزات مع الأسعار، وكالعادة سنقوم بعرض المعلومات فور توفرها.

صور مازدا CX-70 للعام 2025

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: