أحدث المواضيعخبر اليوممازدا

مازدا CX-5 بمزيد من الأناقة للعام 2022

حصلت مازدا CX-5 على تحديثات للعام 2022 شملت تعديلات شكلية زادت أناقتها، بالإضافة إلى تعديلات ميكانيكية، ورفعت مستوى الأمان مع عددٍ من الأنظمة الحديثة.

لم تكن مازدا CX-5 لتحتاج إلى تعديلات شكلية، فما زالت خطوطها أنيقة وجذابة، غير أن الشركة اليابانية عملت على تحديث السيارة لتُصبح أكثر إغراء مع مصابيح أمامية وخلفية عاملة بتقنية LED ومصدات بتصميم جديد، كما أن فتحة التهوية في الأمام حظيت برسم مُختلف مع حافّة سفلية بالكروم أعرض من قبل… والحقيقة أننا نفضل القديمة.

إلى ما سبق، هناك خيار جديد للطلاء بلون رملي وعجلات جديدة. أما في الداخل، فستجد مقاعد بتصميم مختلف وقاعدة لشحن الهواتف لاسلكيًا ونظام مازدا Mi-Drive للاختيار بين أنماط القيادة بما في ذلك نمط الطرق الوعرة الجديد. وتقول اليابانية إنها عملت على تحسين راحة الركوب وخفض الضجيج الواصل للمقصورة مع تعديلات نظام التعليق.

مستويات تجهيز مختلفة

وصلنا بيان مازدا الصحفي من فرعها في أوروبا، ولكن حتى الآن لم يردنا من مازدا الشرق الأوسط ما يُشير لمستويات التجهيز في منطقتنا، عليه نُدرج النُسخ كما جاءت في البيان:

  • نسخة Newground، مع عجلات باللون الأسود بقياس 19 بوصة وما يُشبه لوح الحماية السُفلي باللون الفضي ولمسات بالأخضر الليموني حول فتحات التهوية والخياط على المقاعد. كما يتميز سجاد حيز التخزين بجهة سفلية مضادة للماء، يمكن استخدامها بدل السجاد عند نقل الأشياء المتسخة.
  • نسخة Homura، تأتي بتفاصيل خاصية سوداء، حول الزجاج وفتحة التهوية وأقواس العجلات والمرايا الجانبية. وفي الداخل هناك درزات حمراء على المقاعد
  • نسخة High+، هي الأعلى تجهيزات، ويمتد فيها لون الجسم إلى أقواس العجلات والعتبات الجانبية، أما العجلات ففضية بقياس 19 بوصة. وفي الداخل هناك مقاعد ملبسة بجلد نابا وتفاصيل خشبية على لوحة القيادة وبطانات الأبواب.

في الولايات المُتحدة ستختلف تسميات نسخ التجهيز:

  • النسخة القياسية
  • نسخة توربو 2.5،
  • نسخة توربو سيغنتشر 2.5

بالنسبة للمحركات فستبقى كما في الطراز الحالي، وهي من طراز سكاي آكتف Skyactiv-G سعة 2 ليترين وبقدرة 160 حصاناً وعزم 208 نيوتن متر وسعة 2.5 ليترين تتوفر بنسخة عادية تنتج قدرة 187 حصانًا (139 كيلوواط) وعزم 252 نيوتن متر، ونسخة أخرى مع ضاغط توربيني يرفع القدرة إلى 250 حصانًا (186 كيلوواط) والعزم إلى 434 نيوتن متر. هذا وأصبحت علبة التروس الأوتوماتيكية ذات النسب الستة أسرع استجابة.

ويُشار إلى أن السيارة تتوفر بباقة i-ACTIVSENSE لأنظمة السلامة مع كاميرا أمامية تعمل بالتوافق مع رادار لتساعد في عمل النظام المتكيّف لتثبيت السرعة والتعرف على الشارات المرورية وكذلك مسح المنطقة أمام السيارة للتحقق من عدم وجود المشاة. وتتوفر السيارة بنظام المساعدة للكبح داخل المدينة ونظام التحذير للخروج من المسار، وكشف المركبات في الزوايا اللامرئية.

أخيرًا، ستصلنا مواصفات النُسخ المُعدة للشرق الأوسط وأسعارها مع اقتراب وصول السيارة للأسواق، وسيتم نشرها مباشرة إن شاء الله.

صور مازدا CX-5 للعام 2022

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: