أحدث المواضيعخبر اليومسياتفيديوكوبرامواضيع رئيسية

كوبرا ليون 2021 بدفع رباعي وعزم 400 نيوتن متر

كشفت علامة كوبرا -المُتفرٍّعة من سيات- عن نُسختها الخاصة من طراز ليون بحلة الهاتشباك والصندوق الممدود قبل عرضهما على الملأ خلال معرض جنيف للسيارات الشهر القادم.

تساءلنا عند رؤية طراز سيات ليون الجديد عن كونه خيارًا أفضل من فولكس واجن جولف، ذلك أنه يحتوي ذات التقنية ولكن بقالب أكثر أناقة، ويتكرر الأمر الآن مع طراز كوبرا ليون رياضي الطابع والذي تُساعده خطوطه أن يكون أحد أجمل الخيارات المتوفرة في هذه في الأسواق.

مع أن الإختلافات الخارجية -مقارنة بـ سيات ليون- بسيطة، إلا أنها كافية لترفع من شأن طراز كوبرا ليون، فهناك مصد أمامي مُعدّل مع فتحة تهوية أكبر، وعجلات مزينة بطعيمات بلون البرونز وناشر خلفي مع أربعة مخارج للعادم.

لكننا نتحدث عن سيارة رياضية التوجه، ورُبما يجدر التركيز على التعديلات الرياضية، في هذا تعتمد كوبرا ليون مكابح بريمبو ونظام تعليق رياضي بأربعة أنماط للقيادة؛ مريح ورياضي وكوبرا وخاص. كما تتوفر السيارة الجديدة بثلاث خيارات جميعها تعتمد محركًا بأربعة أسطوانات سعة ليترين ومزود بضاغط توربيني، تبدأ القدرة عند 242 حصان والعزم عند 370 نيوتن متر، ترتفع إلى 296 حصان و400 نيوتن متر في النُسخة التالية. أما النُسخة الأقدر من هذا المُحرك فتُقدم 306 أحصنة و400 نيوتن متر. أما علبة التروس فهي بتعشيق مزدوج طبعًا تنقل العزم إلى العجلتين الأماميتين تحت إشراف مُفاضل إلكتروني، أو إلى العجلات الأربعة في النُسخة الأعلى تجهيزًا.

لا توجد أرقام رسمية للسرعة والتسارع بعد، ولكن يُمكننا توقع تسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في أقل من 5 ثوان.

ونسخة هجينة لإرضاء الجميع

إن كُنت من المُهتمين بالسيارة الأكثر رفقًا بالبيئة أو تود الاستفادة مع تعرفة جُمركية أقل -في بعض الدول- هُناك نُسخة هجينة قابلة للشحن مُباشرة بالكهرباء تعتمد محرك TSI بأربع أسطوانات سعة 1.4 ليتر ومحرك كهرباء مُتصل ببطارية بجهد 13 كيلوواط ساعة، أما القُدرة الكُلية فتبلغ هُنا 242 حصان والعزم 400 نيوتن متر (نعم، أرقام مُشابهة تقريبًا لتلك الصادرة من محرك الليترين ولكن بعزم أعلى). والمُلفت أنه يُمكن السير على الطاقة الكهربائية فقط لمسافة تصل إلى 60 كلم، فيما يحتاج شحن البطارية ست ساعات من خلال القابس المنزلي أو 3.5 ساعات من خلال وحدة حائط خاصة.

مقصورة كوبرا ليون 2021

في الداخل هُناك تعديلات بسيطة -مقارنة بـ سيات ليون- منها المقود بحافة سُفلية مسطّحة، وتفاصيل مطلية بلون البرونز ومقاعد رياضية ودواسات رياضية وكذلك عتبة دخول -عند الأبواب- بتفاصيل مُضيئة.

لوحة العدادات رقمية تعتمد شاشة بقياس 10.25 بوصة، أما النظام المعلوماتي الترفيهي فيعتمد شاشة تتوسط لوحة القيادة بقياس 10 بوصات يُمكن التحكم بها باللمس أو صوتيًا.

أدناه حفل تقديم كوبرا ليون والذي أقيم اليوم في مصنع كوبرا الخاص

كوبرا ليون ممدودة الصندوق Sportstourer للعام 2021

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى