أحدث المواضيعخبر اليومسيتروينفيديو

فيديو: سيتروين سي 3 ايركروس في مصر

بعد الكشف عنها لأول مرة منتصف العام 2017، وصلت سيتروين سي 3 ايركروس لعددٍ من أسواق المنطقة، ليأتينا مؤخرًا الزميل تامر بشير باستعراض لمواصفات السيارة وميّزاتها وعيوبها، حيث تتوفر سيتروين سي 3 ايركروس في السوق المصرية بثلاث فئات؛ Live وFeel وShine وجميعها مزودة بمحرك بيورتيك Puretech من ثلاث أسطوانات سعة 1.2 ليتر بقدرة 110 أحصنة وعزم 205 نيوتن متر يرتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب. هُناك أيضًا محركات أخرى متوفرة وتختلف تبعًا للدولة (التفاصيل نهاية الموضوع).

تبدأ أسعار سيارات سيتروين سي 3 ايركروس في مصر من 309.9 ألف جنيه للفئة Live، و339.9 ألف للفئة Feel، و369.9 ألف جنيه للفئة Shine.

بالنسبة لمُستويات التجيز فتبدأ مع نُسخة live التي تضم باقة من تجهيزات السلامة مثل نظام منع انغلاق المكابح والتحكم الالكتروني بثبات المركبة ومراقبة ضغط الإطارات والوسائد الهوائية الأمامية والجانبية وأحزمة أمان بنظام الشد المُسبق وكذلك حلقات Isofix لتثبيت مقاعد الأطفال. العجلات في هذه الفئة بقياس 16 بوصة.

في الداخل هُناك مقبض علبة تروس مُلبّس بالجلد وعجلة قيادة قابلة للتعديل وزجاج أمامي كهربائي ومكيّف هواء يدوي الضبط. أما إذا أردت الحصول على الشاشة الوسطية بقياس 7 بوصات فعليك بالترقية لنُسخة Feel حيث ستحصل أيضًا على مقود مُلبّس بالجلد وزجاج كهربائي خلفي ومساحات تلقائية التشغيل. تزيد نُسخة Shine عن كل ما سبق بعجلات أكبر بقياس 17 بوصة وفتحة سقف وبعد التفاصيل الخارجية المطلية بألوان بهيّة.

جاءت السيارة تحمل العديد من الخطوط وتفاصيل التصميم التي رأيناها على الاختبارية C-Aircross والتي ظهرت في معرض جنيف العام 2017، ولكنها في النهاية ما زالت طراز C3 مع إضافات بسيطة أهمها إرتفاع السيارة الذي يزيد بـ 20 ميليمتراً مقارنة بالهاتشباك الصغيرة.

ستروين-سي3-ايركروس-2018

كذلك فتتميز سي 3 ايركروس بمقدمة هجومية -نوعاً ما- تقترب في تصميمها من C4 Cactus. وكما هو الحال مع بيجو 3008 وبيجو 5008، والتي استغنت في أحدث طرزها عن شكل المينيفان، قررت ستروين اخراج سيارتها الجديدة بقالب أشبه بالسيارات الخدماتية الرياضية المرغوبة حالياً، وتعود الشركة الفرنسية لتؤكد أنها بذلك لم تقلل مساحة المقصورة الرحبة.

ستروين-سي3-ايركروس-2018

أما إذا أردت التميز، فهناك 90 خيار تخصيص يشمل الطلاء الخارجي وألوان المقصورة وتلبيس المقاعد بل أن هناك خيار يتيح استخداماً أوسع للمواد المغلّفة الطرية في المقصورة. تضم لوحة القيادة شاشة عاملة باللمس بقياس 7 إنشات يجب أن تستخدمها للوصول إلى خدمات التدفئة والتكيف والنظام الموسيقي والهاتف أيضاً.

ستروين-سي3-ايركروس-2018

وما زالت العملانية هي العنوان مع تأكيد ستروين أن C3 Aircross هي الأوسع في فئتها، وإلى جانب ذلك فالمقاعد الخلفية قابلة للانزلاق للأمام والخلف لإتاحة المزيد من المساحة لأرجل الركاب في الخلف أو لصندوق التحميل، كذلك فمقعد الراكب الأمامي قابل للطي أيضاً. ويبلغ حجم الصندوق 410 لترات تزيد إلى 520 لتراً عن دفع المقاعد الخلفية للأمام، وتصل إلى 1,289 لتر عند طي المقاعد الخلفية بالكامل.

ستروين-سي3-ايركروس-2018

تتنوع المحركات حسب السوق بين العاملة بالبنزين PureTech 82 و PureTech 110 بثلاث أسطوانات والعاملة بالديزل BlueHDi 100 و BlueHDi 120. وسنرى أيضاً محركاً بقدرة 128 حصاناً يتوج عروض السيارة المدمجة الجديدة.

تنافس ستروين سي3 ايركروس الجديدة كل من نيسان جوك وهيونداي كونا القادمة وغيرها من السيارات المُدمَجة الصغيرة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: