أحدث المواضيعكاديلاك

كاديلاك CT5 المُحسّنة بشاشة قياس 33 بوصة!

كشفت كاديلاك قبل ساعات عن النسخة المُحسّنة من طراز CT5 للعام 2025 مع تغييرات تركّزت في المقصورة، فما الجديد؟

من الخارج، تتميز كاديلاك CT5 للعام 2025 –عن السابقة– بشبك أمامي أخفض وأعرض، ومصابيح جديدة عاملة بتقنية LED، ومصدّات جديدة أكثر تضليعًا. لكن الأهم يظهر في المقصورة، حيث هناك المزيد من التجهيزات القياسية فيما يتعلّق بالراحة والسلامة والتقنية، وبالتأكيد الشاشة الملوَّنة الضخمة العاملة بتقنية LED وقياسها 33 بوصة، والتي أصبحت علامة مميّزة لسيارات كاديلاك، وتُشكّل هنا فارقًا مُذهلًا مقارنة بشاشة الـ 10 بوصات السابقة.

تشمل الخصائص الإضافية الجديدة ضمن المجموعة على التالي:

  • التوافق مع خدمات جوجل المدمَجة
  • المساعَدة بالتوجيه لتفادي المركبات في الزوايا اللامرئية
  • الكبح التلقائي عند التقاطعات في الحالات الطارئة
  • الميّزة الاختيارية للتعرُّف على الإشارات المرورية والمساعَدة الذكية بالسرعة (لا نعرف لماذا هي ميّزة اختيارية في حين تأتي العديد من المركبات الأخرى الأرخص بها قياسيًا)
  • الألوان الخارجية: Deep Space Metallic المعدني الداكن وTyphoon Metallic المعدني.

شاشة لمس LED ملوَّنة وتفاصيل تقنية

تتميّز شاشة اللمس LED الملوَّنة المائلة حجم 33 بوصة الجديدة في CT5 بقدرتها على توفير صورة واضحة جداً بتقنية 9K -مثل طراز اسكاليد، وهي تميل ناحية السائق عبر نمط شاشة مفرَدة تمتدّ على مدى رؤية السائق. كما يحوي النظام واجهة تفاعُل مع المستخدِم قابلة للتخصيص وذلك لأجل توفير تجربة شخصية متطوّرة تقنياً.

وتشكّل الشاشة بوابة لتقنيات CT5 العديدة، بما فيها تقنية جوجل المدمَجة. ويستطيع العملاء مع ’مساعِد جوجل‘ و ’خرائط جوجل‘ ومتجر ’جوجل‘ الوصول إلى مزايا الاتصال بدون استخدام الأيدي، وكذلك المعلومات المحدَّثة بالوقت الفعلي حول حركة السير، وتنزيل تطبيقاتهم المفضَّلة بما فيها تلك المتعلّقة ببث البودكاست والأخبار والموسيقى وغيرها.

كما تتوفر تقنية ’أونستار‘ في سيارة CT5، وهي تساعد على الارتقاء بالتجربة داخل المركبة عبر باقة متنوّعة من تقنيات السلامة والترفيه والملاءمة ومساعَدة السائق المتاحة. إضافة لهذا، تتوفر ميّزة ’أونستار‘ للوصول عن بُعد (OnStar Remote Access) لمدّة ثلاث سنوات، مما يتيح للعملاء التحكُّم السلس عن بُعد بسيارتهم جيّدة التجهيز.

نظام الدفع في كاديلاك CT5 المُحسّنة

يبقى الدفع بالعجلتين الخلفيتين لأداءً لا مساوَمة عليه، والقاعدة التقنية هي ذاتها؛ نسخة مطوّلة قاعدة العجلات ألفا 2 Alpha المستخدمة في مجموعة جنرال موتورز. تقول الشركة أنها طبّقت على CT5 فلسفة ’كاديلاك‘ للركوب والسيطرة والمتمحورة حول جودة العزل وسلاسة الأداء، والتي تتضمّن العناصر التالية:

  • محرّك قياسي بأربع أسطوانات سعة 2.0 ليترين مع ضاغط توربيني، ينتج قدرة 237 حصاناً (177 كيلوواط) وعزم 350 نيوتن-متر، مع مخارج عادم مزدوجة
  • محرّك اختياري بست أسطوانات سعة 3.0 ليترات، مع ضاغطين توربينيين لتوليد قدرة 335 حصاناً (250 كيلوواط) وعزم 550 نيوتن-متر
  • ميّزة الدفع الاختيارية بجميع العجلات والتي تساعد بتعزيز الجر والتحكُّم بالسيارة في كل ظروف القيادة افتراضياً، وهو ما يعزّز الإحساس العام بالثقة أثناء القيادة
  • ميّزة اختيار وضعية القيادة (Driver Mode Selector) التي تسمح للسائق تخصيص كيفية استجابة CT5 لظروف القيادة المختلفة، بما في ذلك الاستجابة للتوجيه، صوت المحرّك والإحساس بالفرامل. وهي تتضمّن الوضعيات Tour، Sport، Snow/Ice وMyMode القابلة للتخصيص.

علبة التروس أوتوماتيكية كما في السابق، ومن 10 نسب، وتتوفر كاديلاك سي تي 5 في بعض الأسواق بنظام الدفع الرباعي.

تتوفر في ربيع 2024

سيتم إنتاج كاديلاك CT5 للعام 2025 في منشأة تجميع لانسينغ غراند ريفر التابعة لشركة جنرال موتورز في ميشيغان الأمريكية، مع بدء عمليات الإنتاج في ربيع العام 2024. وسيتم مستقبَلاً الإعلان عن تفاصيل إضافية والأسعار لمنطقة الشرق الأوسط.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى