أحدث المواضيعخبر اليومكيا

كيا كارنفال، وتحسينات العام 2024

انتهت تجربتنا لـ كيا كارنفال الحالية بانطباع طيّب، فهي أنيقة المظهر وعديدة التجهيزات ومريحة عند السير. لكن كان على كيا أن تُجري تحسينات مُنتصف العُمر، ونعتقد أن التصميم لم يعُد مُتناسقًا كالسابق!

سيتم إطلاق كيا كارنفال المحسنة في كوريا الجنوبية في وقت لاحق من هذا الشهر، وبالتالي فلدينا بعض الصور والتفاصيل حاليًا، وسنقوم طبعًا بعرض كامل المعلومات فور توفرها. لكن المُلاحظ هو الواجهتين الأمامية والخلفية الجديدتين، مع مصابيح عمودية في الأمام وشريط إنارة نهارية أفقي، تتشابه مع ما رأيناه في كيا سورينتو، كما أن المصدات جديدة والباب الخلفي ويستغني عن المقبض السابق. بالمُجمل نُفضّل التصميم الأصلي!

في الداخل هُناك لوحة قيادة مُختلفة قليلًا مع شاشتين مُنحنية بقياس 12.3 بوصة لكل منهما. وشريط إضاءة خافتة وخاصية التشغيل ببصمة الإصبع. لكن نعي أن التجهيزات ستتباين حتمًا بين الأسواق ووفقًا لفئات السيارة المُختلفة.
هذا وتُشير كيا إلى أن الميني فان العائلية أصبحت تتمتّع بمستوى إضافي من الراحة والهدوء بفضل التحسينات على المخامد ومواد العزل الإضافية.

محركات جديدة وأخرى معروفة

من المؤكد أن تُتيح كيا خيارات مُختلفة من المحركات وفقًا للسوق المُستهدف، ويبدو أن تشكيلة المحركات ستكون كالآتي:

  • نسخة هجينة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 ليتر مع ضاغط توربيني وآخر كهربائي لتوليد قدرة 242 حصاناً (180 كيلوواط) وعزم 367 نيوتن متر. وتُقدّر كيا أن الاستهلاك سيكون في فلك الـ 7.1 لتر/100 كلم.
  • محرك سمارت ستريم بأربع أسطوانات عامل بالديزل سعة 2.2 ليتر ينتج قدرة 199 حصانًا وعزم 440 نيوتن متر أي أقوى من محرك سبورتاج (شاهد التجربة) أما الاستهلاك وفق كيا فيجب أن يكون بحدود 6.5 لتر/100 كلم. ولكن الاستهلاك وفق قيادتنا لمسافة تزيد عن 1000 كلم جاء عند 7.2 لتر/100 كلم.
  • محرك GDi بست أسطوانات سعة 3.5 ليتر ينتج قدرة 290 حصان وعزم 355 نيوتن متر

هذا ولم تذكر كيا بعض المحركات المُستخدمة حاليًا مثل محرك MPi العامل بالبنزين بست أسطوانات سعة 3.5 ليتر، والذي ينتج قدرة 268 حصان وعزم 332 نيوتن متر، ومحرك بضاغط توربيني سعة 2.5 ليتر من 4 أسطوانات بقدرة 277 حصاناً و421 نيوتن متر للعزم. لكن من المُتوقع أن تبقى علبة التروس الأوتوماتيكية المُمتازة بثماني نسب.
أخيرًا، يُشار إلى أن أسعار كارنفال المُحسّنة ستبدأ في كوريا الجنوبية من 34.7 مليون ين (نحو 26,600 دولار أمريكي)

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى