أحدث المواضيعخبر اليومسياتكوبرا

كوبرا أوربان ريبيل، ذبابة بقدرة 429 حصانًا!

للمُصممين مصادر إلهام عديدة، وأغلب الظن أن مصدر الإلهام للاختبارية كوبرا أوربان ريبيل كان ذبابة!

لا تُخطئوا فهمنا، ولا تستهينوا بجمال الطبيعة، لكن الأمر يدفعنا للابتسام كُلّما نظرنا لتلك النقاط العديدة على جسم السيارة، والتي تتباين في لونها مع الطلاء الأساسي البنفسجي المتموّج لتُذكرنا بأعين الذبابة، بل حتى أننا بدأنا تخيل الجناح الضخم في الخلف وكأنه أجنحة ذبابة! وصارت علامة كوبرا أشبه بخرطوم الذبابة أيضًا!

مرة أخرى، لا تُخطئوا فهمنا، فنحن نُحب العلامة الإسبانية التابعة لمجموعة فولكس واجن، بل وفضّلنا بعض طرازاتها على طرازات فولكس واجن نفسها… أكثر من مرة.

الاختبارية كوبرا أوربان ريبيل

لندع المزاح جانبًا، من المُفترض أن تتحوّل كوبرا أوربان ريبيل Cupra UrbanRebel لنُسخة تستطيع شراءها بالفعل، لا نستطيع الجزم بأن خطوطها الهجومية وجناحها الضخم ستبقى كما هي، لكن تروق لنا فكرة سيارة رياضية صغيرة (طولها 4 أمتار) تنافس تويوتا جي آر ياريس وتتميّز بنظام دفع كهربائي، ودفع رباعي يزيدها ألقًا.

سيُكشف عن السيارة بعد الغد الثلاثاء خلال فعاليات معرض ميونخ للسيارات، مع نية بوصول السيارة للأسواق عام 2025. أما القاعدة التقنية فهي بالطبع MEB، مُشتركة مع عديد من طرازات مجموعة فولكس واجن وتوفر لهذا الاختبارية قدرة تبلغ 335 حصانًا، بل وتزيد للحظات لتصل إلى 429 حصانًا، وهذا يعني أننا ننظر لـ ذبابة خارقة تستطيع التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.2 ثوان فقط!

لم تتحدث كوبرا بالتفصيل عن نسخة الإنتاج التجاري، ولكن المنطق يُحتم ظهورها بنسخ أكثر تواضعًا، خاصّة أن السعر المُتوقع لا يزيد عن 20 ألف يورو (نحو 24 ألف دولار أمريكي). وبالمناسبة لن تكون هذه الهاتشباك الكهربائية الصغيرة الوحيدة ضمن مجموعة فولكس واجن؛ سيكون هناك نسخة خاصة لـ سيات وسكودا وفولكس واجن وربما أودي أيضًا، حيث تنظر المجموعة بإنتاج قرابة نصف مليون سيارة من هذه السلالة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: