أحدث المواضيعخبر اليومكوبرا

ثلاثة سيارات جديدة من كوبرا حتى العام 2025

منذ انفصالها عن سيات الإسبانية عام 2018 في علامة خاصة، استطاعت كوبرا Cupra تسليم نحو 200 ألف سيارة، ونمت مبيعاتها من 430 مليون يورو في 2018 إلى ما يقرب من 2.2 مليار يورو في 2021. أمر تجاوز التوقعات ولا يبدو أن الشركة حديثة العهد ستتوقف عند ذلك.

ضمن حفل خاص، أعلنت كوبرا خطة تعتزم تنفيذها بحلول عام 2025 ، حيث ستكون دخلت حقبة جديدة بثلاثة طرازات كهربائية جديدة هي تيرامار Terramar و تافاسكان Tavascan و أوربان ربيل UrbanRebel، بالإضافة إلى تشكيلتها الحالية التي تم تجديدها.

من اليمين أوربان ربيل وفي المنتصف تيرامار وعلى اليسار تافاسكان

لا بيانات كاملة عن الطرازات، فالحفل جاء باستعراض مُشوّق للمستقبل، ولكن من المفترض أن تأتي تيرامار عام 2024 بحجم أودي Q3 وبنظام دفع هجين يمكنه السير مسافة 100 كلم على الطاقة الكهربائية الصرفة.

يلي ذلك مباشرة المرحلة الثانية من الخطة والتي تتمثل بتقديم طراز تافاسكان Tavascan، والتي ستكون وفيّة لنموذج تافاسكان الاختباري الذي رأيناه عام 2019.

الصغيرة أوربان ريبيل تحظى بالاهتمام كله

الغريب أن كوبرا استعرضت صور الهاتشباك الكهربائية الصغيرة أوربان ريبيل UrbanRebel، ذلك بالرغم من أنها ستكون الأخيرة في خطة الشركة وستُقدّم عام 2025.
وفي حال كنت تذكر الاسم أوربان ريبيل، فقد كان بالفعل ظهر على سيارة اختبارية من كوبرا في سبتمبر الماضي، ولكنها أصبحت الآن أكثر تهذيبًا، وأقرب شكلًا للإنتاج التجاري. كما أن البيانات التقنية أصبحت أقرب لأرض الواقع، ففي حين كانت اختبارية العام الماضي بـ 429 حصانًا، ستأتي نسخة الإنتاج التجاري على القاعدة التقنية MEB -المُستخدمة في مجموعة فولكس واجن والمُشتركة مع عديد من الطرازات مثل ID.3 وسيات بورن.

المحرك سيكون مثبتًا إلى المحور الأمامي وبقدرة 223 حصانًا (166 كيلوواط)، يستطيع أن ينتقل بالسيارة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 6.9 ثوان… أي ما يُقارب أداء بولو جي تي آي. أما المدى التشغيلي فمن المُفترض أن يُقارب 440 كلم على الشحنة الواحدة.

في الداخل تتميز كوبرا أوربان ريبيل بمقصورة رياضية الطابع مع أزرار تُشبه تلك المُستخدمة في ألعاب الكمبيوتر وجسر وسطي عائم يفصل بين المقعدين الأماميين ولكن في ذات يُبقي الحيز مفتوحًا لاحساس أكبر بالاتساع.
قد تقول أن السيارة ستتغير حتمًا حتى العام 2025، ولكن كوبرا تقول أن ما نراه يُمثل فعليًا 95% من السيارة التي سنراها على أرض الواقع! ما رأيك؟

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: