أحدث المواضيعخبر اليومميني

ميني كوبر 2025، قائمة المحركات والأسعار

رأينا ميني كوبر الكهربائية في سبتمبر الماضي مع وعود للكشف عن النُسخ العاملة بمحركات الاحتراق الداخلي لاحقًا، واليوم كشفت العلامة البريطانية التابعة لمجموعة بي ام دبليو عن قائمة المُحركات متباينة الأحجام والسعة والقدرة.

ستبدأ عروض المحركات العاملة بالبنزين مع محرك الثلاث أسطوانات، بقدرة 156 حصانًا (115 كيلوواط) وعزم 230 نيوتن متر، وتتسارع السيارة مع هذا المحرك من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 7.7 ثوان. فيما تستهلك بين 5.9 و6.5 لتر/100 كلم

يتوفر أيضًا محرك بأربع أسطوانات سعة لترين، يُنتج قدرة 201 حصانًا (150 كيلوواط) وعزم 300 نيوتن متر، وتتسارع السيارة مع هذا المحرك من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 6.6 ثوان، فيما تستهلك بين 6.1 و 6.7 لتر/100 كلم.

وتفاصيل أخرى معروفة

عدا عمّا سبق، فالتفاصيل الخارجية شبه مُطابقة للنسخة الكهربائية، وكذلك الحال في الداخل مع مقصورة بسيطة وشاشة عاملة بتقنية OLED مستديرة يبلغ قطرها 9.4 بوصة. مع إمكانية إضافة شاشة عرض على الزجاج الأمامي HUD اختياريًا.

تعمل الشاشة التي تتوسط المشهد بنظام التشغيل MINI 9 المستند إلى نظام أندرويد، وتستفيد من قدرات مُحسّنة للتحكم باللمس والصوت. كما أنها مُغرية لكونها دائرية وليست مؤلفة من شاشات مربعة أو مستطيلة تقليدية، كما يُمكن تخصيص شكلها وما تُظهره والخلفيات بعدد هائل من الخيارات، علمًا بأن ترتيب البيانات الظاهرة على الشاشة يتغيّر وفقًا لنمط القيادة.

سيكون المُساعد الشخصي لهذا النظام رسمًا لشكل جرو كلب مرح، يمكنك التحدث إليه -وفق ميني- بصوت وأسلوب طبيعي وسؤاله عن الطقس أو المطاعم في المنطقة أو حتى سرد القصص والنكات وغيرها، كما يُمكن أن يفهم النظام أي الراكبَين يتحدث، فإن قال أحدهما أنها يشعر بالبرد يزيد النظام درجة حرارة التكييف في منطقة ذلك الراكب.

ستأتي لوحة القيادة مُلبّسة بما يُشبه القماش مع تطريزات ورسومات، تُكمّلها إضاءة خافتة مسلّطة من ضوء خاص خلف الشاشة الوسطية. كما ستلاحظ اتساع المقصورة الذي استفاد من وجود لوحة التحكم الوسطية بموقع منخض جدًا وغياب مقبض ناقل الحركة ومكابح الاصطفاف. هذا وتتراوح سعة صندوق الأمتعة بين 210 لترات مع المقاعد الخلفية قائمة و 725 لتر عند طي ظهور المقاعد.

أخيرًا، تم الإعلان عن أسعار ميني F66 في الولايات المتحدة، حيث ستبدأ من نحو 30 ألف دولار أمريكي، وترتفع إلى نحو 33 ألف دولار مع نسخة كوبر اس.

تحديث بتاريخ 28 مارس 2024، تم الإعلان عن أسعار ميني C الجديدة في أستراليا، حيث ستبدأ من نحو 42 ألف دولار أسترالي، وترتفع إلى نحو 45 ألف دولار مع نسخة كلاسيك، ثم إلى 48 ألف دولار أسترالي لنسخة فيفورد.
أما كوبر اس فتأتي أيضًا بثلاث نُسخ من 50 إلى 53 ثم 55 ألف دولار. هذا وتأتي نسخة كوبر E الكهربائية بسعر 54 ألف دولار أسترالي، ونسخة كوبر SE بسعر 59 ألف دولار أسترالي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى