أحدث المواضيعخبر اليومكوبرا

كوبرا إلبورن، الخيار الإسباني الأكثر تميّزًا

تحظى العلامات الإسبانية -سيات وكوبرا- بسحر خاص في مجموعة فولكس واجن، حيث عملت منذ سنوات على شد قوام طرازاتها وشحذ خطوطها لتصبح رياضية الطابع. وإن كانت سيات ليون راقت لنا أكثر من شقيقتها فولكس واجن جولف فلدينا اليوم مثال آخر يُعزز وضع الإسبانيات في بيت فولكس واجن الكبير، ويتمثل بطراز كوبرا إلبورن el-Born الكهربائي بالكامل.

كان أن عرضت سيات نموذج إلبورن في مارس 2019، كشقيقة للهاتشباك الكهربائية التي رأت النور باسم فولكس واجن ID.3، لكن تغيّرت الخطط وتقرر إنتاج إلبورن تحت علامة كوبرا التي انفصلت عن سيات مؤخرًا لتصبح علامة مُستقلة. ظهرت السيارة في فيديو مُختصر عززه بيان صحفي مُختصر من كوبرا كشف عن “بعض” تفاصيل الطراز الجديد وحافظ على عُنصر التشويق بعدم نشر صور لواجهة السيارة الخلفية.

الاسم إلبورن el-Born : إحدى أجمل أحياء مدينة برشلونة وأكثرها تميّزًا.

كوبرا إلبورن

تعتمد الهاتشباك الجديدة القاعدة التقنية MEB المُخصصة للسيارات الكهربائية لدى مجموعة فولكس واجن، أما المعلومات المتوفرة فتؤكد وجود بطاريات بجهد 77 كيلوواط ساعي تُتيح مدى تشغيلي يُقارب 500 كلم وتقبل ربطها إلى شاحن سريع لتزيد المدى التشغيلي بواقع 260 كلم خلال 30 دقيقة.

صورة ضبابية طبعًا لا يُسعفها ذكر كوبرا أن سيارتها إلبورن ستتسارع من الثبات إلى 50 كلم/ساعة في غضون 2.9 ثانيتين. لذا، وبكونها شقيقة فولكس واجن ID.3 ، يُمكن الاستعانة بتفاصيل الألمانية لمزيد من التوضيح. في هذا، تأتي ID.3 بقدرة 201 حصان وعزم 310 نيوتن متر ودفع بالعجلتين الخلفيتين. ويُشار إلى أن المحرك الكهربائي يعتمد تقنية “دبوس الشعر Hairpin” بدلًا من لفائف النحاس التقليدية.

ستصنع كوبرا إلبورن إلى جانب فولكس واجن  3.ID في مصنع تسفيكاو Zwickau، وستُباع في الأسواق الأوروبية أولًا كطراز للعام 2021.

صور كوبرا إلبورن الكهربائية بالكامل

اقرأ أيضًا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: