أحدث المواضيعأوبلخبر اليوم

أوبل كورسا، وقناع جديد للعام 2024

مرّت أربع سنوات على تقديم الجيل السادس من أوبل كورسا –رابط الخبر، وقد حصلت الهاتشباك الصغيرة على تحسينات عديدة للعام 2024 طالت الواجهة والمقصورة، بالإضافة إلى أنظمة دفع هجينة وكهربائية أقوى وأكثر كفاءة.

تقول أوبل أن طراز كورسا تمتّع بكونه أكثر طرازاتها مبيعًا طوال الـ 40 سنة الماضية، كما أنه كان أكثر السيارات الصغيرة مبيعًا في ألمانيا في العامين الماضيين، بل واستطاع أن يكون أكثر السيارات -بالمُجمل- مبيعًا في بريطانيا عام 2021. فإن كُنت تؤمن بخيار العامّة، فعليك بـ كورسا، وإن شئت المزيد، فعليك بالنُسخة المُحسّنة هذه.

تأتي كورسا المُحسّنة للعام 2024 بواجهة أمامية مُختلفة تمامًا عن السابقة، تعتمد “قناع” أوبل الجديد كحال شقيقاتها أوبل جراندلاند GSe وموكا وأسترا، مع مصابيح Intelli-Lux الداكنة العاملة بتقنية LED. علامة أوبل داكنة اللون أيضًا لتضيف بعض الغموض للهاتشباك الصغيرة، كما أن المصد الأمامي مختلف عن السابق مع منعكفين جانبيين أرفع. ولتكميل الصورة يمكن طلب السيارة بسقف وأغطية مرايا بالأسود.

المصابيح الخلفية كما هي، ولكن انتثرت أحرف كورسا على باب صندوق الأمتعة بثقة. أما في الداخل فهناك مقود جديدة، وعتلة صغيرة لاختيار نسبة علبة التروس بدلًا من المقبض التقليدي. وشاشة أكبر منتصف لوحة القيادة بقياس 10 بوصات يمكن إقرانها بالهواتف الذكية، وتدعمها معالجات Snapdragon من شركة كوالكم Qualcomm الأمريكية.

إلى ما سبق، يحصل النظام المعلوماتي الترفيهي على التحديثات لاسلكيًا – دون زيارة الوكيل، وينقل صورة أفضل من كاميرا الرؤية الخلفية الجديدة.

مقصورة أوبل كورسا الجديدة (يمين) والقديمة (يسار)

بالنسبة للقاعدة التقنية، فهي Compact Modular Platform CMP المُطوّرة بالتعاون مع دونغفينغ الصينية والتي تعتمدها أوبل موكا وبيجو 208 وبيجو 2008 و DS 3 Crossback وسيتروين سي 4 اكس. إنها أخف وزنًا بمقدار 30 كلغ مقارنة بالجيل السابق وأفضل من ناحية تقليل الاهتزازات والضجيج، ويُترجم هذا لاستهلاك أقل للطاقة (الكهرباء أو البنزين) وراحة أكبر للركاب.

ستتوفر كورسا بنسخة كهربائية؛ Corsa Electric، تأتي بنظام دفع مماثل لذاك الموجود في طراز e-208 و دي اس 3 كروسباك، بقدرة 136 حصانًا وعزم 260 نيوتن متر، ولكن يستفيد من زيادة طاقة البطاريات من 50 إلى 54 كيلوواط ساعي ليصل المدى التشغيلي إلى 357 كلم على الشحنة الواحدة.
هناك نظام كهربائي آخر، بذات البطارية ولكن بمحرك أقوى وأكثر كفاءة، يُنتج قدرة 154 حصانًا يستطيع دفع السيارة مسافة 406 كلم قبل إعادة الشحن.

للمهتمين بأنظمة الدفع العاملة بالبنزين، فهناك خيار هجين خفيف، بمحرك سعة 1.2 لتر مزود بضاغط توربيني لإنتاج قدرة 99 حصان، تُشتَق منه نسخة أخرى بقدرة 134 حصان. وفي كلا الحالتين تأتي علبة التروس أوتوماتيكية بست نسب.

يُشار إلى أن أوبل كورسا تنافس سيارات من عيار فولكس واجن بولو وبيجو 208 وتويوتا ياريس ورينو كليو وسكودا فابيا وفورد فييستا وكيا ريو وهيونداي i20.

صور أوبل كورسا للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى