أحدث المواضيع

فعلها! علي عبده يقود دراجة كهربائية حول الإمارات دون شحن

انطلق علي عبده -وهو أول عربي يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية على دراجة كهربائية- في رحلة طويلة من مصر إلى مؤتمر مؤتمر المناخ COP 28 في الإمارات، حيث ينتظره تحدٍ مُهم.

حقق مؤسس “مبادرة الرحلة إلى 2030” علي عبده حتى الآن ستة أرقام قياسية عالمية؛ منها أطول مسافة قيادة دراجة كهربائية خلال 24 ساعة وأطول رحلة في العالم على دراجة كهربائية. وبما سبق، تحصّل على رعاية الرئاسة المصرية لمؤتمر المناخ 27 ووزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة المصرية. هذا وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ومؤسسة مناخ أرضنا للتنمية المستدامة، انطلق في الأول من أكتوبر من مصر متوجهاً إلى مؤتمر COP 28 المقام في دولة الإمارات العربية المتحدة مروراً بالأردن والسعودية ثم دولة قطر.

وانتهازًا لهذه الفرصة، أطلقت شركة تيرا Terra الإماراتية المتخصصة في حلول النقل المستدام، تحدٍ مع الرحالة والمغامر علي عبده للقيام برحلته داخل الإمارات على دراجتها الكهربائية ويجوب الإمارات السبع دون الحاجة للتوقف لشحن الدراجة.

قبِل عبده التحدي، وشرع في رحلته بداية من العاصمة أبوظبي وزار خلالها الإمارات السبع خاتماً رحلته في “إكسبو سيتي”، مقر انعقاد COP 28، دون التوقف لعملية الشحن مستغلاً حلول تبديل البطاريات من Terra ومسلطًا الضوء على اعتمادية الدراجات الكهربائية وجدوى حلول تبديل البطاريات لتحقيق رحلات طويلة خالية من الانبعاثات.

وعلق عبده قائلاً: “كانت تجربة دراجة Terra الكهربائية خلال رحلتي في الإمارات العربية المتحدة رائعة حيث لم أحتج إلى التوقف طوال مدة الرحلة لشحن الدراجة مما ساعدني في قطع أكبر مسافة يومية وتوفير الوقت المستغرق في عمليات الشحن المعتادة”، مشدّداً على أهمية الانتقال إلى استخدام وسائل نقل مستدامة لتقليل الانبعاثات والحفاظ علي البيئة.

يُشار إلى أن شركة Terra المتخصصة في مجال تكنولوجيا التنقّل المستدام، هي الأولى من نوعها في المنطقة في مجال توفير منصة لتبديل البطاريات فضلاً عن مجموعة واسعة من الدراجات الكهربائية ما يتيح للسائقين تبديل البطاريات ضمن الشبكة الواسعة من محطات التبديل واستبدال البطاريات بسلاسة عبر تطبيقها الذكي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى