أحدث المواضيعخبر اليومفيديوميني

كلبٌ ومقصورةٌ مُميّزة في ميني كوبر اس الكهربائية 2025

رأينا قبل أشهر أربع صور نشرتها ميني للتشويق للجيل القادم من طراز كوبر اس الكهربائي بالكامل، ولدينا اليوم الصور والتفاصيل الخاصة بالمقصورة وتحديدًا النظام المعلوماتي الترفيهي.

يأتي تصميم ميني كوبر الجديدة مألوفًا ولكن أهدأ وبخطوط أقل مقارنة بالجيل الحالي، إذ تخلّت ميني عن أقواس العجلات السوداء، وأصبح شبك التهوية شبه مُغلق بالكامل بإطار من ثماني أضلاع كما في الاختبارية Urbanaut، والمصابيح الأمامية تأتي بإطار رفيع. لكن الاختلاف الحقيقي -من الخارج- يظهر في تصميم المصابيح الخلفية، والتي ستأتي مثلّثة الشكل تقريبًا.. من جهتنا نُفضّل المصابيح الحالية ذات الشكل المستطيل البيضاوي بالرغم من أنها ترسم شكل العلم البريطاني في دعاية لا مُبرر لها. هذا وتأتي مقابض الأبواب شبه مخفية على طريقة بي ام دبليو.

مقصورة مميزة بشاشة دائرية

ننتقل للداخل حيث تؤكد الشركة البريطانية أن سيارتها الجديدة تحقق “قفزة نوعية في العصر الرقمي” من خلال اعتماد مقصورة بسيطة وشاشة عاملة بتقنية OLED مستديرة يبلغ قطرها 9.4 بوصة.

تعمل الشاشة التي تتوسط المشهد بنظام التشغيل MINI 9 المستند إلى نظام أندرويد، وتستفيد من قدرات مُحسّنة للتحكم باللمس والصوت. كما أنها مُغرية لكونها دائرية وليست مؤلفة من شاشات مربعة أو مستطيلة تقليدية، كما يُمكن تخصيص شكلها وما تُظهره والخلفيات بعدد هائل من الخيارات، علمًا بأن ترتيب البيانات الظاهرة على الشاشة يتغيّر وفقًا لنمط القيادة، وسيكون لديك ثلاثة أنماط قياسية لعرف البيانات؛ الأساسي Core الأنيق والعصري و Green الذي يُظهر سوم متحركة لحيوانات يعكس لونها وشخصيتها كفاءة القيادة، وأخيرًا نمط Go-Kart الرياضي.

سيكون المُساعد الشخصي لهذا النظام رسمًا لشكل جرو كلب مرح، يمكنك التحدث إليه -وفق ميني- بصوت وأسلوب طبيعي وسؤاله عن الطقس أو المطاعم في المنطقة أو حتى سرد القصص والنكات وغيرها، كما يُمكن أن يفهم النظام أي الراكبَين يتحدث، فإن قال أحدهما أنها يشعر بالبرد يزيد النظام درجة حرارة التكييف في منطقة ذلك الراكب.

من جهة أخرى، سيتميز نظام الملاحة بتركيزه على شحن السيارة، حيث يمكن رؤية حالة الشحن المقدرة عند الوصول ووقت إعادة الشحن الموصى به وحالة الشحن المستهدفة للرحلة المتبقية. فإن مكثت في محطة شحن مدّة، فيمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو أو التسلي بالألعاب على الشاشة.

عدا عمّا سبق، ستأتي لوحة القيادة مُلبّسة بما يُشبه القماش مع تطريزات ورسومات، تُكمّلها إضاءة خافتة لا يُمكننا البت بكونها صادرة من أسفل اللوحة أو مسلّطة من السقف. كما ستلاحظ اتساع المقصورة الذي استفاد من وجود لوحة التحكم الوسطية بموقع منخض جدًا وغياب مقبض ناقل الحركة ومكابح الاصطفاف.

ستستفيد ميني كوبر اس الكهربائية القادمة من تقنية المفتاح الرقمي المُرتبط إلى الهواتف الذكية، حيث سيتمكن المالكون فتح وإغلاق السيارة وتشغيلها دون وجود المفتاح الحقيقي ولا لمس الهاتف. كما يُشار إلى أن ميني تعمل حثيثًا لهندسة مجموعة من أصوات القيادة لسيارتها الكهربائية تتوافق ووضعيات القيادة.

تقنيًا، لم تُفصح الشركة عن بيانات نظام الدفع، ولكن يُشاع أن تكون البطارية صغيرة ومناسبة للقيادة في المدن، بطاقة 40 كيلوواط ساعي ومدى تشغيلي يُقارب 320 كلم، أو اختيار بطارية أكبر بطاقة 54 كيلوواط ساعي توفر مدى تشغيليًا يقارب 400 كلم على الشحنة الواحدة. تابعونا لمزيد من التفاصيل فور ظهورها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى