أحدث المواضيعأوبلخبر اليوم

أوبل كومبو 2024، خيار إضافي في بحرٍ من المُنافسات

تعمل ستيلانتيس على تحديث رُباعي بيجو بارتنر وسيتروين بيرلينغو وأوبل كومبو وفيات دوبلو، والنُسخ العديدة المُتفرعة منها مثل بيجو ريفتر الجديدة، ومن المُؤكد أن تلحق تويوتا برواس سيتي بالركب وتُقدّم التحسينات الخاصة بها فهي تتشارك بالقاعدة التقنية مع المركبات السابقة، والقطاع يشهد منافسة مع ثنائي رينو كانجو و نيسان NV200 / تاونستار، وشقيقتيهما مرسيدس-بنز تي كلاس وسيتان، بالإضافة إلى فولكس واجن كادي وبنت عمّها فورد تورنيو كونكت.

فعليًا تقديم الجيل الرابع أوبل كومبو عام 2018، أما التحديثات فطالت المُقدمة مع قناع أوبل Oper Visor الجديد والذي يتشابه مع أوبل كورسا، وجراندلاند وموكا وأسترا. يُضاف إليها تحديثات في المقصورة مع شاشة أمام السائق وأخرى وسطية بقياس 10 بوصات لكليهما ومقود جديد. وكذلك أنظمة جديدة لمساعدة السائق مثل الكاميرا المحيطية ومثبت السرعة المتكيف.

أشكال الجسم وخيارات المحركات

يُمكن اختيار عدّة أشكال للجسم من هذا الطراز؛ بمقعدين في الأمام أو ثلاثة، أو مع صفين من المقاعد تتسع لخمسة أشخاص، وأطوال مختلفة لحيز التحميل، يصل الحيز في أقصاها إلى 4400 لتر.

أما أنظمة الدفع فهي معروفة ضمن عروض القاعدة التقنية EMP2 وكالتالي:

  • محرك عامل بالبنزين 1.2 PureTech مع علبة تروس يدوية
  • محرك عامل بالديزل 1.5 BlueHDi مع علبة تروس يدوية أو أوتوماتيكية
  • نسخة كهربائية هي التي تحدث عنها البيان الصحفي الصادر من أوبل، وهي بمحرك واحد ينتج قدرة 134 حصانًا (100 كيلوواط) وعزم 270 نيوتن متر، وبطاقة بطاقة 50 كيلوواط ساعي كما سابقًا، ولكن مع مضخة حرارية وتغييرات في نظام الكبح بالتوليد المُعاكس زادت المدى التشغيلي إلى 320 كلم على الشحنة الواحدة بدلًا من 280 كلم سابقًا. أما الشحن فيحتاج 5 ساعات من وحدة منزلية خاصة بقدرة 11 كيلوواط أو أقل طبعًا عند استخدام شواحن التيار المستمر بقدرة 100 كيلوواط.

أخيرًا، يُشار إلى أن النظام المعلوماتي الترفيهي يعتمد نظام سناب دراجون Snapdragon من شركة كوالكم Qualcomm Technologies وتدعم أحدث ميزات الاتصال.

صور أوبل كومبو للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى