أحدث المواضيعخبر اليومشيفروليه

شيفروليه كامارو تودِّعنا بنسخة احتفالية أخيرة

تساءلنا في يوليو 2019 عن مصير شيفروليه كامارو، حيث لا توجد هناك خطط واضحة من الشركة الأمريكية لتحضير جيل جديد من الكوبيه المحبوبة بعد الجيل السادس -الحالي، أما مؤخرًا فقد أفادت شيفروليه الشرق الأوسط بإطلاق إصدار ’Finish Line‘ تحضيراً لإحالة الجيل الحالي على التقاعد.

الحقيقة أن شيفروليه كانت أعلنت في مارس من العام الماضي أن تُحضّر للجيل السابع فعليًا، ولكن دون استعراض لأي تفاصيل. يُمكننا التكهّن طبعًا بكون نظام الدفع هجينًا أو كهربائيًا. خصوصًا أن فورد قدّمت موستانج ماك إي، ودودج جاءتنا بـ تشارجر الكهربائية أيضًا

عودة للإصدار النهائي من الجيل السادس من كامارو، فسيُباع حصريًا في الكويت وعُمان والبحرين من منطقة الشرق الأوسط، ويتميز بتفاصيل خاصة مثل رايات السباق مع عبارة ’Finish Line Edition‘ على اللوحة الأمامية لجهة الراكب الأمامي وسجّادات الأرضية. كما يتم تزويد إصدار ’كامارو Finish Line‘ بعتبات للأبواب مزيَّنة بشعار رايات السباق لهذا الإصدار الخاص.

ميزات الإصدار الأخير

سيتوفر إصدار ’Finish Line‘ بجميع فئات التجهيزات، ويعكس مظهره الخارجي نمط تصميم سيارات ’كامارو‘ الكلاسيكية لفترة ستينيات القرن الماضي. وفي الواقع، يجري تمييز السيارة عبر إكسسوارات فريدة، وهي تشمل مجموعة الملصَقات الخارجية مع شعار النمر الأسود، والشعارات الخارجية والداخلية وعتبات الأبواب المنيرة والفريدة، وهناك أيضاً قارورة وحقيبة للنادي الرياضي، وكل هذا يحمل الشعار والرمز الخاص بالإصدار.

إن شعار النمر الأسود Panther، الذي يُعتبَر الرمز الأساسي للبرنامج الذي أصبح معروفاً باسم ’كامارو‘ في الستينيات،
شكّل مصدر إلهام لجهود فريق التصميم في شيفروليه لترسيخ موقع الجيل السادس من هذه السيارة ضمن التاريخ.

يُشار إلى أن إنتاج كامارو توقف نحو ثماني سنوات بعد الجيل الرابع، وأُعيد إحياء الاسم عام 2010 مع الجيل الخامس، تلاه الجيل السادس عام 2016. أما المبيعات في الولايات المتحدة فجاءت عند 31,028 وحدة العام الماضي، أي أعلى من السنوات التي سبقت ذلك، ولكن أقل من العام 2019 عندما بيع 48,265. أما أعلى أرقام المبيعات فكانت عام 1979 عندما باعت شيفروليه 282,571 وحدة!

أخيرًا، لا تستغرب إن غابت كامارو بعض السنوات، فقد ودّعت أودي طراز TT وقبله محركات العشر اسطوانات V10، كما ودَّعت جاكوار محركات الاحتراق الداخلي بنُسخة خاصة من اف تايب واستغنت جيب عن محركات V8 أيضًا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى