أحدث المواضيعخبر اليومسوزوكي

سوزوكي سيليريو 2022 الأقل استهلاكًا للوقود

أسست الحكومة الهندية شركة ماروتي Maruti لصناعة السيارات في العام 1981 بالتعاون مع شركة سوزوكي موتور اليابانية، وفي العام 2003 استحوذت سوزوكي على الشركة بالكامل لتُنتج طرازات اقتصادية مُلائمة للسوق الهندية وبعض الأسواق العالمية، آخرها الجيل الجديد من سيليريو.

تقول سوزوكي أن سيليريو الجديدة ستتميّز بكونها السيارة الأقل استهلاكًا للوقود في السوق الهندية. وتتساءل: إلى أي درجة؟ تَعِدُ سوزوكي بأن يُقارب متوسط استهلاك الوقود 3.7 ليترات فقط/100 كلم! وبتوضيح مُختلف يمكن لـ سيليريو قطع مسافة 26.68 كلم لكل ليتر من البنزين!
تأتّى ذلك باعتماد خاصية التشغيل والإيقاف التلقائي وتقنية التحكم بتوقيت الصمامات VVT وتعديل مخارج العادم.

مع هذه الأرقام نتوقع محركًا صغيرًا بأداء متواضع، والأمر فعلًا كذلك، حيث يأتي المحرك من ثلاث أسطوانات بسعة ليتر واحد -يحمل الرمز K10C- ويُشابه ذلك الموجود في طرازات اس-كروس وبالينو وفيتارا وسويفت، ولكن عُدِّل ليُنتج قدرة 65 حصانًا وعزم 89 نيوتن متر. من المؤكد أنك ستسعد باستهلاك الوقود المنخفض، ولكن ربما تتأخر على بعض المواعيد الهامّة.

سوزوكي سيليريو

إنها سيارة صغيرة، بطول يُقارب 3.7 أمتار ولكنها في ذلك الوقت توفر حيزًا مقبولًا للتحميل في هذه الفئة يبلغ 313 ليترات، أي أكبر بنسبة 40% من الجيل السابق. وبما أن السيارة موجه للباحثين عن وسيلة نقل اقتصادية، فقد تم تجهيزها وتسعيرها بما يُلائم، حيث تبدأ الأسعار من نحو 6700 دولار أمريكي فقط -في السوق الهندية- ترتفع لتصل إلى 9320 دولار في النسخة كاملة التجهيز الظاهرة في صور المقال.

كان طراز سوزوكي سيليريو الماضي عانى من تدني وسائل السلامة، ولم يُحقق نتائج طيبة إطلاقًا في الاختبارات المتعلقة بهذا الشأن. لذا، ستُزوَّد سيليريو الجديدة قياسيًا بوسائد هوائية أمامية ونظام منع انغلاق المكابح ABS ونظام التحكم بتوزيع الكبح EBD. كما أن السيارة مصنوعة على القاعدة التقنية هيرتيكت HEARTECT التي تعتمدها سوزوكي منذ العام 2014، والتي من المُفترض أنها تحقق امتصاصًا أفضل للصدمات ومستخدمة على طرازات سويفت وإغنيس وألتو وبالينو وغيرها. مع ذلك، فمن المُفضّل الانتظار حتى قيام المؤسسات المعنية بتطبيق اختبارات السلامة والتي سنقوم بنشر نتائجها فور وصولها.

صور سوزوكي سيليريو للعام 2022

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: