أحدث المواضيعخبر اليومرينو

رينو كليو تحصل على تحسينات للعام 2024

تكاد تكون سيارتي رينو كليو وميجان الأجمل على الإطلاق في سوق سيارات الهاتشباك، ذلك بالرغم من تقديمهما منذ عدة أعوام. يختلف الأمر طبعًا في الداخل حيث بدأت تظهر علامات الشيخوخة على المقصورة التي لم تكن فخمة بما يكفي أبدًا، ويُحزننا أن نرى كليو المُحدّثة بذات الطابع في الداخل.

انصب اهتمام الشركة الفرنسية مرّة أخرى على تحسين الشكل الخارجي -الرائع أصلًا كما أسلفنا- مع واجهة جديدة تتماشى مع عروض رينو الأخرى، وفي منتصفها علامة رينو الجديدة. المصابيح أرفع بقليل وتعمل بتقنية LED، وفتحة التهوية تتميز بنمطٍ غير متطابق على طريقة بيجو، كما أن هناك مصابيح حديثة الطابع للإضاءة النهارية على جانبي الواجهة.

باعت رينو منذ العام 1990 نحو 16 مليون وحدة من أجيال كليو الخمسة

هناك أيضًا مصابيح خلفية جديدة، ومصدات تتباين في طابعها بين النُسخ، فتلك رياضية الطابع تأتي بمصد خلفي مع قسم سُفلي يُحاكي ناشر الهواء الذي نراه في السيارات الرياضية الأصيلة. وفي الأمام قطعة تُزيّن المصد بلون رمادي تُكمّل المظهر العام مع عجلات بقياس 17 بوصة.

امتلكنا رينو كليو GT لمدة وجيزة، أعجبنا فيها الشكل العام المُلفت للأنظار، ولكن الأداء لم يكن خارقًا طبعًا، فقد نقصنا حرف i في التسمية للحصول على المحرك الرياضي. بأي حال، فالجلوس في رينو المُحسّنة سيذكرك حتمًا بالنسخة السابقة، فشكل لوحة القيادة هو ذاته، وكذلك الأمر بالنسبة للشاشات – بقياس 7 بوصات قياسيًا و9.3 بوصات في النُسخ الأعلى تجهيزًا- والمقاعد والمقود والدواسات المعدنية. وسيستفيد الركاب من إمكانية إقران النظام المعلوماتي الترفيهي بالهواتف الذكية عبر تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وكاميرا محيطية. وإلى ذلك تتوفر العديد من أنظمة مساعدة السائق بما فيها مثبت السرعة المتكيف مع خاصية التوقف والانطلاق.

قائمة المحركات

المحركات المتوفرة هي ذاتها مرّة أخرى، وتتنوع حسب الأسواق وكالتالي:

  • محرك بثلاث أسطوانات سعة 1 لتر بقدرة 64 حصانًا وعزم 95 نيوتن متر
  • محرك بثلاث أسطوانات سعة 1 لتر بقدرة 89 حصانًا وعزم 160 نيوتن متر
  • محرك عامل بالديزل سعة 1.5 لتر بقدرة 99 حصانًا وعزم 260 نيوتن متر
  • محرك عامل بالغاز بقدرة 99 حصانًا وعزم 170 نيوتن متر
  • نظام دفع هجين E-Tech مع محرك بسعة 1.6 لتر ومحركين كهربائيين ينتج قدرة 143 حصانًا

ستنافس رينو كليو ثُلاثي فولكس واجن بولو وسكودا فابيا وسيات ابيزا اللاتي حظين بتحسينات مؤخرًا. ويُشار إلى أن الجيل الخامس من “كليو” جاء أقصر من سابقه بمقدار 14 ميلّيمترًا، وأقل ارتفاعًا بمقدار 30 ميلّيمترًا، من أجل تحسين تناسقه وانسيابيته. لكن لم يُقدم المُصممون أية تنازلات فيما يخص مساحات الركوب، فقد زاد حجم المقصورة أكثر.

الجانب العملاني للسيارة يتجلّى بصندوق التحميل، الذي صُمم ليكون مُكعبًا قدر الإمكان، بسعة 391 ليترًا، وهي سعة مقبولة للغاية في هذه الفئة، إضافة إلى 26 ليترًا من مساحات التخزين والتوضيب ضمن المقصورة، وهذه مساحات هامة لوضع قوارير المياه والأجهزة الذكية والخرائط وألعاب الأطفال، على سبيل المثال لا الحصر. هذا ويُمكن عند الحاجة طي المقاعد الخلفية لتقديم مساحة تخزين مُسطحة إضافية.

صور رينو كليو للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى