أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

فولكس واجن كاليفورنيا الاختبارية، المركبة الحلم للتجول عبر القارات

ماذا لو كنت تحلم بأن تقطع أوروبا أو آسيا أو إفريقيا بسيارة؟ ما الخيارات المتوفرة؟ وما تكلفة ذلك؟ يبدو أن لدى فولكس واجن السيارة الحُلُم لهكذا رحلة، وهي هجينة أيضًا تُقلل استهلاك الوقود وتوفر مصدر طاقة جيد للإنارة وتشغيل المعدّات عند التوقف، وهناك المزيد!

رأينا العديد من المركبات المُشابهة سابقًا، من فولكس واجن ومرسيدس وبيجو وفيات وغيرها، وتُغرينا فولكس واجن مرّة أخرى عبر الكشف عن الاختبارية الجديدة، وأهم ما فيها نظام الدفع الهجين والذي من المُفترض أن يُشابه ذلك في طراز مالتيفان الجديد، فإن كان ذلك فعليًا، ستأتي كاليفورنيا المُعدة للإنتاج التجاري بنظام دفع هجين قابل للشحن بقابس PHEV، تُسمّيه فولكس واجن eHybrid، يتألف من محرك تقليدي سعة 1.4 لتر وقدرة 148 حصان ومحرك كهربائي بقدرة 113 حصان (85 كيلوواط) فتبلغ القدرة الإجمالية 215 أحصنة. أما علبة التروس فمن طراز DSG أيضًا ولكن بست نسب.

تأتي بطارية مالتيفان -وربما كاليفورنيا- بطاقة 13 كيلوواط ساعي، الأمر الذي سيتيح للمُخيِّمين تشغليل الأجهزة الكهربائية مثل الإنارة ومعدات الطبخ والأجهزة الإلكترونية فترة أطول. من جهة أخرى، فمن المُفترض أن تتوفر السيارة بخيارات محركات البنزين والديزل.

وميزات تُسهل التخييم

تتميز كاليفورنيا الاختبارية ببابين كهربائيين جانبيين، وهذا اختلاف كبيرة مقارنة بالنموذج السابق، حيث غيَّرت فولكس واجن هذه المرّة تصميم المطبخ المثبت سابقًا على الجهة اليُسرى، فأصبح مضبوبًا للخلف قليلًا، وكما تُظهر الصور، فيمكن الوصول للمطبخ والبرّاد من داخل المركبة ومن خارجها أيضًا.

فيما يتعلق بالسقف فهو مصنوع من الألمنيوم، وقابل للرفع بواسطة جهاز لوحي يتحكم في جميع الأجهزة الإلكترونية المتعلقة بالتخييم، ويمكن استخدامه كتلفزيون أيضًا. يُتيح هذا السقف عند رفعه الحركة الطبيعية داخل الميني فان، حتى محين وقت النوم، حيث يُمكن طي ظهور المقاعد الخلفية لتتحوّل إلى سرير يتسع لشخصين.

لم تتدّخر فولكس واجن جُهدًا للرفع من شأن مالتيفان وكاليفورنيا، فجهّزتها بعديد من التقنيات وسهّلت طريقة تعديل المقاعد الخلفية مع استخدام سكك جديدة لها، كما أصبحت المقاعد أخف وزنًا بنسبة 25%. لوحة القيادة جيدة التجهيز، مع شاشة تستبدل العدادات التقليدية وتعرض -إن أردت- بيانات نظام الملاحة، هُناك أيضًا نظام عرض البيانات على الزجاج الأمامي HUD وصندوقي تخزين أمام الراكب إلى جانب السائق وقاعدة لشحن الهواتف حثيًا. أما مقبض علبة التروس فتحوّل إلى ذراع صغيرة قُرب المقود، وغاب أيضًا مقبض المكابح اليدوية لصالح زرٍ يُفعّل مكابح الاصطفاف. كما أن الأبواب الجانبية كهربائية التشغيل يُمكن فتحها عند بُعد وتطبيق على الهواتف الذكية، ويُتيح الأخير ضبط مُكيّف الهواء وتحضير جو المقصورة كما يُلائمك قبل الوصول إليها.

من الخارج، تتميز كاليفورنيا الاختبارية بوجود خيمة مربعة على الجانب الأيسر – حيث المطبخ، ومثلثة أصغر حجمًا على الجهة الأخرى، كل ما سبق يجعلنا نحلم برحلة طويلة في أوروبا، وربما آسيا وأفريقيا أيضًا، ويتبقى فقط تحديد مسار الرحلة الحُلُم.

صور فولكس واجن كاليفورنيا الاختبارية

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى