أحدث المواضيعخبر اليومفيديومرسيدس بنز

مرسيدس ايه ام جي CLE كوبيه، بقدرة أعلى وحيز أوسع

نشرت مرسيدس ايه ام جي بيانًا صحفيًا عن طراز CLE 53 4Matic+ Coupe الجديد، والذي تعتبره بوابة لدخول عالم الكوبيه من ايه ام جي.

نبدأ مع المحرك، فكما يُشير الرقم 53 في تسمية السيارة، سيتم اعتماد محرك M256 بست أسطوانات سعة 3 لترات، ولكنه الآن مُحسّن مع ضاغط توربيني تقليدي، وضاغط آخر كهربائي التشغيل، وبحيث تصل القدرة الكُلية إلى 449 حصانًا (330 كيلوواط)، فيما يبلغ العزم 560 نيوتن متر، أو حتى 600 نيوتن متر عند تفعيل Overboost للحظات.

شملت تحسينات المحرك تعديلات على غرف الاحتراق ونظام حقن الوقود، وحلقات مكابس مختلفة. ويُشار إلى أن النظام هجين خفيف مع بادئ حركة/شاحن من الجيل الثاني بجهد 48 فولط، يُضيف نحو 23 حصانًا و205 نيوتن متر عند الحاجة.

كانت مرسيدس-بنز قدّمت CLE الكوبيه في يوليو الماضي، وأتت خيارات المحركات بعلبة تروس أوتوماتيكية من طراز 9G Speedshift بتسع نسب، والأمر ذاته سينطبق على نُسخة اليوم ذات الأداء الرياضي، والتي تستفيد من دفع رباعي عبر نظام 4Matic لتنطلق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4.2 ثوان، ومنها إلى سرعة قصوى محددة إلكترونيًا عند 250 كلم/ساعة، فإن اخترت باقة AMG Driver الإضافية ترتفع السرعة القصوى إلى 270 كلم/ساعة.

هُناك أيضًا أنماط للقيادة؛ للطرقات الزلقة Slippery والمريح Comfort والرياضي Sport وSport+ وكذلك النمط الخاص Individual الذي يمكن به تعديل استجابة المحرك وعلبة التروس ونظامي التعليق والتوجيه، والأخير يأتي من طراز AMG Ride Control بثلاث مستويات للقساوة. هذا ويُمكن تفعيل الدفع بالعجلتين الخلفيتين فقط إن كُنت تود تجربة قدراتك بالتحكم بالسيارة على المنعطفات.

ستجد أيضًا توجيهًا بالعجلات الأربعة، حيث تدور العجلتين الخلفيتين بما يصل إلى 2.5 درجة بعكس العجلتين الأماميتين عند القيادة بسرعات أقل من 100 كلم/ساعة، وباتجاه العجلتين الأماميتين بزاوية 0.7 درجة فوق هذه السرعة.

وشكل مُختلف

ستُلاحظ بالتأكيد الاختلافات مقارنة بالنُسخ “العادية”، فالسيارة أعرض في الأمام بواقع 58 ملم وفي الخلف بـ 75 ملم، والعجلات بقياس 19 و20 بوصة، والمصابيح الخلفية مُتصلة بشريط داكن، وهناك عاكس صغير ومنافذ عادم رياضية.

في الداخل، ستجد لوحة القيادة المألوفة مع شاشة وسطية مثبتة طوليًا بقياس 11.9 بوصة وأخرى أمام السائق بقياس 12.3 بوصة، يُشغلهما أحدث نُسخة من النظام المعلومات الترفيهي الخاص بمرسيدس MBUX والذي يأتي مجهزًا بتقنية 5G ويُتيح إجراء المكالمات الجماعية على تطبيقات Webex و Zoom باعتبارك رجل أعمال مُهم، وكذلك مشاهدة مقاطع فيديو TikTok ولعب Angry Birds وقوفًا على حقيقة أن مُعظم المقتنين ليسوا بالضرورة رجال أعمال!

إلى ذلك، هناك مقود رياضي من AMG مغطى بالجلد والألكانتارا، وتفاصيل على لوحة القيادة من ألياف الكربون، ودرزات وأحزمة أمان مميزة بالأحمر.
أخيرًا، سنقوم بتحديث الخبر فور وصول البيانات عن الأسعار.

صور مرسيدس ايه ام جي CLE 53 4Matic+ Coupe للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: