أحدث المواضيعخبر اليومفيديومرسيدس بنزمواضيع رئيسية

مرسيدس-بنز CLA الاختبارية بمدى 750 كلم!

تُكرر مرسيدس-بنز بدعة رسم علامة النجم الثلاثية في المصابيح، فبعد ظهورها على المصابيح الخلفية لـ إي كلاس الجديدة، تأتي اليوم على المصابيح الأمامية والخلفية للاختبارية CLA، ولكن ليس هذا المُهم فعليًا.

جاء الكشف عن السيارة الاختبارية خلال فعاليات معرض IAA للسيارات في ميونخ، حيث تكشف CLA عن بعض التفاصيل المُنتظرة لنُسخة الإنتاج التجاري؛ كوبيه بأربعة أبواب، مع سقف منساب للخلف، وأشرطة إضاءة تمتد على الجانبين، وعجلات تُعزز الانسيابية على طريقة الاختبارية F 015.
وعودة للمصابيح الأمامية التي تُذكرنا بالاختبارية Vision AMG فهي تُكرر رسم النجمة الثلاثية كما عديد من تفاصيل السيارة؛ هناك نجمات عديدة على الشبك الأمامي، تُضيء بتناوب في تحية عند فتح السيارة، ونجوم أخرى متموضعة في السقف الزجاجي، تبدو وكأنها مُضيئة ولكن في الحقيقة تعكس إضاءة جانبي الزجاج. المزيد من النجوم على العجلات الملساء، والمصابيح الخلفية، وطبعًا علامة مرسيدس واضحة ومُضاءة في المقدمة والمؤخرة لمن لم ينتبه!

لا يُمكننا القول بأن التصميم أنيق تمامًا، ففي حين تبدو الأبعاد مُتناسقة والتصميم الجانبي راقٍ، تأتي المصابيح الجديدة غائرة في المقدمة، ونراها من بعض الزوايا وكأنها ترسم وجهًا غاضبًا بلا معنى، يجمع سمات الغضب واللطافة، ولكن بتصميم غير مكتمل.

التفاصيل المُهمة حقًا

إذا وضعت التصميم الخارجي جانبًا، وسيُعجب البعض بالتأكيد، ستجد العديد من التفاصيل المُهمة للحديث عنها، فالسيارة مبنية على القاعدة التقنية MMA -اختصار لعبارة Mercedes Modular Architecture- وهي قاعدة جديدة تُركز على الكفاءة، وتحتوي بطاريات ليثيوم-حديد فوسفات لنسخ التجهيز الأساسية، وبطارية بتصميم الأنود مع محتوى أكسيد السيليكون في النسخ الأعلى تجهيزًا.

لم تَخُض مرسيدس في التفاصيل، لكنها أشارت إلى أن البطارية صغيرة الحجم وخفيفة الوزن، وستُثبَّت وحداتها باستخدام مادة لاصقة بدلا من البراغي. أما المُهم للجميع فهو استهلاك الطاقة، حيث تَعِد مرسيدس بكفاءة تصل إلى 93% للمحرك الكهربائي في وحدة MB.EDU، وكمية استهلاك تُقارب 12 كيلوواط ساعي/100 كلم فقط! أما المدى التشغيلي فمن المُفترض أن يتراوح في فَلَك الـ 750 كلم على الشحنة الواحدة وفقًا لاختبار WLTP.

ستكون الهيكيلة الكهربائية 800 فولط قادرة على التعامل مع الشواحن السريع بقدرة 250 كيلوواط، وبما يعني إمكانية الشحن لمدة 15 دقيقة لزيادة المدى التشغيلي بنحو 400 كلم. هذا وستوفر السيارة تقنية V2L لشحن الأشياء خارج المركبة.

أما بالنسبة لقدرة المحرك، فستكون مقبولة عند 235 حصانًا (175 كيلوواط)، لكن المُثير هو أنه سيزن أقل من 110 كلغ ويستغني بشكل كبير عن العناصر النادرة.

في الداخل، هناك شاشة ممتدة بعرض المقصورة، تبدو عاملة بتقنية OLED، ويُشغلها نظام MB.OS الجديد كليًا مع شريحة مبردة بالماء من شركة NVIDIA. سيكون بمقدور هذا النظام فهم تفضيلاتك الشخصية مع إمكانية تخصيصه كما تشاء، وستجد على جانبي الشاشة قرصان دوّاران للتحكم بدرجة الحرارة.

تتضمّن المواد الصديقة للبيئة أجزاء مصنوعة من الكرتون وحرير صناعي على شكل أحزمة في ألواح الأبواب، وسجاد أرضية من ألياف البامبو، وقماش من البلاستيك المُعاد تدويره على الجزء الخارجي من المقاعد. هذا واعتمد مرسيدس الفولاذ المصنوع بطاقة نظيفة، والألمنيوم المصنوعة بطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية.

ستتوفر CLA القادمة بشكل الكوبيه بأربعة أبواب كما في الصور هُنا، وكذلك على ذات القاعدة التقنية MMA بنسخة ممدودة الصندوق “شوتينج بريك” لتليها GLA وGLB. كما ستوفر أنظمة متقدمة لمساعدة السائق بما فيها نظام قيادة شبه مستقل من المستوى الثاني مدعوم بكاميرات ومستشعر ليدار LiDAR الواضح على السقف بالأسود.
تابعونا للتفاصيل عن نسخة الإنتاج التجاري فور توفرها.

صور مرسيدس-بنز CLA الاختبارية

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى