أحدث المواضيعخبر اليومهوندا

هوندا سيفيك، مُحسّنة وهجينة للعام 2025

عملت هوندا على تحسين طراز سيفيك بنُسختيه السيدان والهاتشباك للعام 2025، حيث اختلف المظهر الخارجي على نحو طفيف، وأُضيف خيار نظام الدفع الهجين.

تتضمّن الاختلافات الخارجية مصدًّا جديدًا، وشبكة تهوية بفتحات كقرون الخرّوب ولكن أهدأ قليلًا من سيفيك تايب آر الرياضية، هناك عجلات جديدة -كما العادة- بقياس 18 بوصة وأربعة ألوان جديدة للطلاء الخارجي، كما جاءت المصابيح الخلفية داكنة الطابع في بعض النُسخ.

أما في الداخل فلا تغيير يُذكر، سوى الشاشة الوسطية التي بقي قياسها 9 بوصات، ولكن تستفيد الآن من خدمات جوجل وتدعم الإقران اللاسلكي مع الهواتف الذكية. هناك أيضًا منافذ USB-C أنسب للأجهزة الحديثة.

خيارات أنظمة الدفع

بالمُجمل، لم تختلف قائمة المحركات كثيرًا في الجيل الحادي عشر من سيفيك، حيث توفّر بنفس محركات الجيل العاشر؛ محرك اللترين بقدرة 158 حصان وعزم 187 نيوتن متر ومحرك الـ 1.5 ليتر مع ضاغط توربيني بقدرة 180 حصان وعزم 240 نيوتن متر. أما نُسخة  Si فأتت بمحرك بأربع أسطوانات سعة 1.5 ليتر ومزود بضاغط توربيني لإنتاج قدرة 200 حصان وعزم 260 نيوتن متر.

يتمثّل الجديد بنظام الدفع الهجين، والذي يتكوّن من محرك عامل بالبنزين سعة 2.0 لتر ومحركين كهربائيين، ليُنتج قدرة كُليّة تبلغ 200 حصان (149 كيلوواط) وعزم 315 نيوتن متر. وللتعامل مع الوزن الجديد تم تعديل نظام التعليق؛ للنوابض والمخامد.

أما نُسخة سيفيك تايب آر فتبقى الأقوى مع محرك الأربع أسطوانات سعة لترين، والذي يُنتج قدرة 326 حصانًا (315 حصانًا في أسواق أمريكا الشمالية) وعزم 420 نيوتن متر. مع ذلك تتوقّع هوندا أن تُشكّل مبيعات النسخة الهجينة نحو 40% من مبيعات طراز سيفيك.

يُمكنك التعرف على بعض تفاصيل التصميم في سيفيك الجديدة وأخذ لمحة عن الأجيال العشر السابقة عبر الرابط هُنا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى