خبر اليومسيتروين

علامة جديدة لـ سيتروين أيضًا

عَرَضَت شركة سيتروين الفرنسية نموذج علامة جديدة ستعتمدها على سياراتها بدءًا من منتصف العام المقبل 2023، وهي رسم جديد لتصميم “المُسننات” الشهير، ويكاد يُماثل ذلك الذي استخدمته سيتروين أول مرة عام 1919.

لكن لماذا تعتمد سيتروين تصميم المُسننات تحديدًا لعلامتها؟ ذلك أن أندريه سيتروين -مؤسس الشركة- كان بدأ حياته العملية عام 1900 عندما تخرّج للتو من كلية البوليتيكنيك واشترى براءة اختراع من بولندا لمُسننات تُستخدم في المطاحن وأسس مشغلًا لتصنيعها ليلاقي نجاحًا كبيرًا ويبدأ طريقه في عالم الصناعة. واستلهم فعليًا العلامة من شكل هذه المسننات.

بعد أن بدأ بإنتاج المعدات الحربية في العام 1914، دخل أندريه سيتروين André-Gustave Citroën في مشاريع بناء السيارات بدون مساعدة أو استعانة بتصاميم لسيارات أخرى، وكانت السيارة الأولى، Type A بمحرك سعة 1.3 لتر، وبنيت بمعدل 10000 سيارة سنوياً وذلك في الفترة بين 1919 و 1921 حيث تلا ذلك إضافة طرز أخرى منها ال كلوفرليف Cloverleaf. بهذا، يمكن اعتبار أن تاريخ شركة ستيروين في صناعة السيارات يعود للعام 1919.

علامة سيتروين الجديدة

هذه هي المرة العاشرة الذي تُعدل فيها سيتروين علامتها خلال تاريخها الذي يمتد لـ 103 أعوام، والثالثة في آخر 13 عامًا. وهذه المرّة تعتمد الشركة الفرنسية ألوانًا جديدة ومبسطة بالإضافة إلى خط حديث لأحرف Citroën.

في الواقع، كُنا رأينا الرسم الجديد للعلامة على الاختبارية سيتروين 19_19. مع ذلك، لم تكشف الشركة عن أولى الطرازات المُعدّة للإنتاج التجاري التي ستعتمد التصميم الجديد للعلامة، ولكنها شوَّقتها لاختبارية جديدة ستتجمَّل بهذه العلامة، حيث تم وصفها في البيان الصحفي بأنها “مركبة اختبارية عائلية مُهمة من سيتروين” وأرفقت “صورة الخبر” التي تُظهر العلامة على مقدمة السيارة ضمن شبكة فتحاتها تُكرر عبارة “لا شيء يحركنا مثل سيتروين” وهي فعليًا الشعار الجديد.

الاختبارية سيتروين 19_19

في صورة أخرى أرفقتها سيتروين، تظهَر الزاوية الخلفية للسيارة الاختبارية المُنتظرة، وجزء من السقف، حيث تبدو الخطوط مُضلّعة، والمصابيح مُكوّنة من عدة أجزاء محفوظة في قالب شفّاف كبير، كما تتكرّر عبارة “لا شيء يحركنا مثل سيتروين”، ويظهر ما يُشبه المستطيل أعلى السقف باللون الأسود، لا يُمكننا حاليًا البت بماهيته.

إلى ما سبق، أفادت سيتروين أن العلامة والشعار الجديدين سيُمثلان بداية تحوِّل في لغة التصميم لطرازات الشركة، حيث ستصبح العلامة عنصرًا بصريًا مميزًا، هذا على الأغلب لكونه مُضاء.
أخيرًا، من المُتوقع الكشف عن اختبارية سيتروين في معرض باريس للسيارات 2022 في أكتوبر القادم. ويمكنك حتى ذلك الحين الاطلاع على علامات السيارات الأخرى التي تم تحديثها في الآونة الأخيرة، مثل فولكس واجن وكيا وبي ام دبليو ونيسان وجنرال موتورز وبيجو ورينو وداتشيا وفولفو وام جي.

تاريخ تطور علامة سيتروين
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: