أحدث المواضيعخبر اليومدي اس

سيارة مُستقبلية، DS9 بقرونٍ على السقف!

تُحضر مجموعة بي اس ايه PSA الفرنسيّة لإطلاق طراز سيدان رائد يتوِّج عروضها ويندرج ضمن طرازات علامة DS فخمة التوجُّه المُشتقّة أساسًا من سيارات سيتروين.

تحدثنا في مايو عن نية المجموعة طرح سيارة فخمة مع اقتراب الذكرى الـ 65 على تقديم سيتروين DS الأصلية، وعكست آنذاك الأنباء خبرًا سابقًا كُنا نشرناه عن سيارة فخمة من علامة DS من المُرجّح أن تحمل الاسم DS8، تنتمي لفئة السيارات المتوسطة الكبيرة لتنافس سيارات مثل مرسيدس بنز E-Class وبي ام دبليو الفئة الخامسة وأودي A6 الرائعة وجاكوار XF.

المُهم اليوم أننا حصلنا على مجموعة صور تجسسية تُظهر السيارة مدار الحديث عند أداء اختبارات القيادة الأولية في جنوب إسبانيا مع إشاعة حول إمكانية تسميتها بـ DS9 بدلًا من DS8.

السقف مُنساب كما كان مُتوقعًا، لكن يعلوه ما يشبه القرون، لم نتمكّن مع معرفة سرِّها ونتوقع أن تكون رادارات مرتبطة بالأنظمة المُساعدة على القيادة. كما يُلاحظ أن مقابض الأبواب مخفية لتُماشي الدُرجة السائدة في سيارات مثل رينج روفر إيفوك وفيلار وجيلي أيكون وأخريات.

الغريب هو وجود الانتفاخات على السقف -أو القرون- في السيارة المُستخدمة للاختبارات، بينما لم نجدها في الصور التي سُرّبت سابقًا للطراز

فيما يتعلق بالقاعدة التقنية، فقد تكون قاعدة بيجو ستروين Efficient Modular Platform EMP2 نقطة البداية للطراز المُستقبلي، فهي مُناسبة للمركبات العاملة بمحركات الاحتراق الداخلي وتلك الهجينة، ومستعملة في عدد من طرازات مجموعة PSA مثل DS7 كروسباك، وأوبل جراندلاند اكس وبيجو 508 و 3008 و 5008 وسيتروين C5 Aircross و C4 Picasso و Grand C4 Picasso. وعليه، فقد تظهر سيارة سيتروين القادمة بواحد من المحركات المتوفرة التي تتراوح قدرتها من 158 وحتى 222 حصانًا، وإذا كانت هجينة فستكون قابلة للشحن مُباشرة بالكهرباء، مع قدرة على قطع مسافة 64 كيلومتر تقريبًا باستخدام الطاقة المخزونة في البطاريات. وهذا لا ينفي طبعًا إمكانية اعتماد سيتروين لنُسختها المطورة من قاعدة EMP المُخصصة للسيارات الكهربائية بالكامل.

ويُشار إلى أن القاعدة التقنية EMP2 توفر باقة من تقنيات السلامة والأمان مثل النظام المساعد في القيادة الليلية ومثبت سرعة متكيف والنظام المساعد في البقاء في المسار ونظام الكبح التلقائي مع خاصية رصد المشاه في النهار والليل ولسرعة تصل إلى 140 كلم/ساعة وخاصية التعرف على اللافتات المرورية على الطريق ونقلها إلى شاشة على لوحة القيادة وغيرها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: