أحدث المواضيعخبر اليومسيتروين

سيتروين تُحضّر لسيارة مُميّزة فهل هي C5 أم C6؟

التقط المُتجسسون صورًا لسيارة بمُلصقات مُموِّهة من المؤكد أنها ستكون أفخم طرازات سيتروين المُقبلة، غير أن اسم الطراز ما يزال غامضًا فهل سيحمل تسمية C5 أم C6؟

ستنتمي السيارة المُموَّهة التي نراها في الصور إلى فئة السيارات التنفيذية D-segment والتي تُهيمن عليها طرازات مثل مرسيدس-بنز إي كلاس وأودي A6 وبي ام دبليو الفئة الخامسة، عليه، فمن المُفترض أن مركبة سيتروين القادمة ستُمثّل الخلف لطراز C6 الأنيق والذي أوقف إنتاجه نهاية العام 2012 والذي خصَّت بعده سيتروين السوق الصينية بنموذج جديد بيع فيها منذ 2016 وحتى الآن، هو عبارة عن النُسخة الفرنسية للمشروع المُشترك مع شركة دونغفينغ الصينية والتي قدّمت بدورها طراز Dongfeng Fengshen A9.

الجيل الثاني من سيتروين C6 للسوق الصينية

بالعودة للنموذج التجريبي مدار حديثنا، سيصبح شكله غريبًا على C6 الأصلية، حيث يظهر مُرتفعًا عن الأرض بوضوح، كما أنه ليس ناعم القَسمات مثل السيارة الأصلية، وبالتالي سيُوجّه لشريحة زبائن جديدة. في هذا، تأمل سيتروين أن تروق سيارتها الجديدة لعدد أكبر من الناس، علمًا بأن الجيل الأول لم يحظ بأرقام مبيعات جيّدة فبيع منه 18,603 وحدة فقط في أوروبا خلال سنوات الإنتاج.

سيترون C6 الأولى

قياس مُحير!

تبدو السيارة مُرتفعة عن الأرض على طريقة السيارات المُدمجة – كروس أوفر الدارجة، غير أن سيتروين لم تُعدل شكل الصندوق الخلفي ليُصبح كالأخريات، فحافظت -نوعًا ما- على الخطوط المُميّزة للجيل الأول؛ سقفٌ منسابٌ كسيارات الكوبيه ولكن مع صندوق كالسيدان، والنتيجة “قياس مُحيَّر” قلما نجده في عالم السيارات ويستدعي لأذهاننا سيارات سيدان مُدمجة-كروس أوفر مثل فولفو اس 60 كروس كانتري.

بأي حال ستعتمد السيارة الجديدة قاعدة العجلات Efficient Modular Platform EMP2 والتي تشترك بها أيضًا طرازات بيجو 508 ودي اس 6 الفخمة وكذلك طرازات DS7 كروسباك، وأوبل جراندلاند اكس و بيجو 3008 و 5008 وسيتروين C5 Aircross و C4 Picasso، عليه، فمن المُتوقع أن يتوفر لديها خيارات المحركات العاملة بالبنزين بقدرات تتراوح من 158 وحتى 222 حصانًا وكذلك أنظمة الدفع الهجينة القابلة للشحن بقابس، مع قدرة على قطع مسافة 64 كيلومتر تقريبًا باستخدام الطاقة المخزونة في البطاريات. ورُبما ستظهر نُسخة كهربائية بالكامل مُستقبلًا. الأكيد أن السيارة الجديدة ستعتمد نظام تعليق هيدروليكي مُريح كما هو الأمر مع طراز سي 5 ايركروس.

اسم مُحيّر أيضًا!

حتى الآن أشرنا للطراز المُنتظر لكونه الجيل الجديد من C6، غير أن البعض يُرجّح أن تحمل السيارة الجديدة اسم C5 لتصبح الجيل الثالث منه، علمًا بأن الجيل الثاني -الحالي- ما زال بالإنتاج منذ العام 2008. تُحيرنا أبعاد السيارة في الصور، فهي تبدو أقرب حجمًا لـ C5 ولكن قد يكون ارتفاعها الزائد أخفى أبعادًا أكبر مثل C6. بأي حال، ننتظر سيارة جديدة من سيتروين ونرجو أن تكون جيدة للمُنافسة.

نهايةً، يُشار إلى أن القاعدة التقنية EMP2 توفر باقة من تقنيات السلامة والأمان مثل النظام المساعد في القيادة الليلية ومثبت سرعة متكيف والنظام المساعد في البقاء في المسار ونظام الكبح التلقائي مع خاصية رصد المشاه في النهار والليل ولسرعة تصل إلى 140 كلم/ساعة وخاصية التعرف على اللافتات المرورية على الطريق ونقلها إلى شاشة على لوحة القيادة وغيرها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: