أحدث المواضيعخبر اليومسيتروينفيديومواضيع رئيسية

سيتروين تُقارن C5 Aircross بالبساط السحري!

يُشكّل طراز سيتروين C5 Aircross أحدث أعضاء تشكيلة ايركروس المُدمجة من الشركة الفرنسية. فبعد الكشف عنه خلال معرض شنغهاي للسيارات 2017، تم تقديمه اليوم في الأسواق الأوروبية ليصبح مباشرة المركبة الأفخم ضمن عروض الشركة.

تعتمد سيتروين سي 5 ايركروس على القاعدة المُسماه EMP2  والتي تستخدمها الشقيقتان C4 Picasso و Grand C4 Picasso بالإضافة إلى بنات العم DS 7 Crossback وبيجو 3008 و 5008. وتتميّز السيارة بارتفاعها الملحوظ عن الأرض والذي يبلغ 230 ملم.

ومع مركبة مُوجهّة للعائلات كهذه، تبرز أهمية المساحات المتوفرة في المقصورة وحيّز صندوق الأمتعة، وC5 Aircross لا تُخيّب الظّن في هذا المجال، مع حيز للأمتعة يبلغ 580 لترًا، يُمكن أن يزيد إلى 720 لتر حسب ترتيب المقاعد الخلفية وبدون طيها، وعند طي المقاعد يزيد الحيّز إلى 1630 لتر. أما إذا اعتبر الراحة هي أساس سيارات هذه الفئة، فنُشير إلى أن C5 Aircross تتميز بنظام تعليق هيدروليكي ذكي، تُقارنه سيتروين “بركوب البساط السحري”، ومقاعدها مزودة بتقنية متقدمة للراحة، الخلفية منها منفصلة بالكامل، ويمكن تعديل ميلانها أو تحريكها للأمام والخلف بشكل منفصل.

تقول سيتروين أن سيارتها الجديدة مزودة بعشرين نظام مُساعد للسائق، تتضمن تقنيات القيادة الذاتية من المستوى الثاني. فإحداها مثلًا يُسمى المُساعد على الطرقات السريعة، والذي يجمع خاصية تثبيت السرعة المُتكيّفة والبقاء في المسار.

في الداخل ستجد شاشة تعمل باللمس قياس 8 إنشات وأخرى بتقنية TFT بقياس 12.3 إنش تستبدل العدادات التقليدية، مُقاربة في خصائصها تلك المُتوفرة في بيجو 3008 و 5008. كما ستجد لوحة لشحن الهواتف الخلوية لاسلكيًا ونظام ConnectedCam الذي رأيناه على C3 والذي يُتيح تسجيل الفيديو أو التقاط الصور من السيارة مباشرة ومشاركتها عبر الانترنت.

فيما يتعلق بالمحركات، ستتوفر سي 5 ايركروس بمحركات عاملة بالبنزين بقدرة تتراوح بين 130 و 180 حصانًا، منها محرك Puretech 130 المربوط إلى علبة تروس يدوية بست نسب، ومحرك Puretech 180 المربوط إلى علبة تروس أوتوماتيكية جديدة من ثماني نسب. كذلك فهناك محركين عاملين بالديزل BlueHDi 130 و BlueHDI 180. ويتوقع مع نهاية العام 2019 أن تكون سي 5 ايركروس أول سيارة من سيتروين تتوفر بنظام دفع هجين قابل للشحن مباشرة بالكهرباء، وستتميز أيضًا بدفع رباعي.

بالنسبة لخيارات الألوان، فتأتي سيارة سيتروين سي 5 ايركروس بسبعة خيارات للطلاء، ويمكن طلب السقف باللون الأسود وبعض التفاصيل بألوان مختلفة للخروج بحوالي 30 شكل مميز للسيارة. أما في الداخل فيمكن الاختيار بين خمسة ألوان للمقصورة.

صور سيتروين C5 Aircross للعام 2018

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

    1. مرحبا مصطفى، بالنسبة لسيارة سيتروين سي 5 ايركروس فقد تم تقديمها للتو، ومن المفترض أن تصل الأسواق العالمية خلال الأشهر القادمة، يمكنكم التواصل مع وكيل سيتروين في منطقتكم لمعرفة موعد الوصول والأسعار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى