أحدث المواضيعخبر اليومشيفروليهفيديو

الجيل الثاني من شيفروليه تراكس، أجمل بكثير ورخيص التكلفة

لم يمكن الجيل الأول من شيفروليه تراكس جميل المنظر برأينا.. ولا الجوهر أيضًا، لكننا توقّعنا أن الزمن أثّر على ذائقتنا القديمة، حتى اليوم، حيث كشفت الشركة الأمريكية عن الجيل الثاني من تراكس TRAX والذي نراه أنيق خصوصًا في الأمام. ذائقتنا لم تتغير وإنما التصميم أصبح ببساطة أرقى كما معظم تصاميم سيارات شيفروليه في الآونة الأخيرة.

سيُصنع هذا الجيل على القاعدة التقنية VSS-F من جنرال موتورز، والمُعتمد أيضًا في كل من شيفروليه تريل بليزر وبيويك إنفيستا وبيويك إنكور، والعديد غيرها في مجموعة جنرال موتورز الأم، وقد نما بشكل ملحوظ عن السابق؛ فالطول زاد بنحو 28 سم والعرض كذلك بواقع 5.1 ملم. كما أن التجهيزات تبدو مقبولة وفقًا للفئة السعرية التي يُنافس بها؛ هناك خمس فئات تجهيز؛ LS و1RS وLT و2RS وأخيرًا ACTIV التي تظهر بالصور.

أما المحرك فمكون من ثلاث أسطوانات سعة 1.2 لتر ومزود بضاغط توربيني ليُنتج 137 حصان (102 كيلوواط) وعزم 219 نيوتن متر). بهذا، تتسارع شيفروليه تراكس الجديدة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 8.7 ثوان.
يتصل المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية بست نسب، حيث ينتقل العزم للعجلتين الأماميتين حصرًا.

أنظمة أمان عديدة

بالرغم من تدني سعر طراز تراكس، إلا أن هناك مجموعة قياسية من أنظمة مساعدة السائق، وبما يشمل مثبت السرعة ونظام الكبح التلقائي مع خاصية رصد المشاة، والتنبيه قبلها من احتمالية الاصطدام الأمامي، وكذلك كاميرا الرؤية الخلفية والمصابيح الأمامية بتقنية IntelliBeam، ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار مع التحذير من مغادرة المسار.

يُمكن أيضًا طلب السيارة اختياريًا بمثبت السرعة المتكيِّف ورصد المركبات في الزوايا اللامرئية، والتنبيه من حركة السير المتقاطعة عند الرجوع للخلف، والنظام المُساعد بالركن.

فئات التجهيز

كما ذكرنا، سيكون هناك خمس فئات للتجهيز، تبدأ مع LS مع عجلات بقياس 17 بوصة، وشاشة أمام السائق بقياس 3.5 بوصة وأخرى وسطية بقياس 8 بوصات تدعم الإقران اللاسلكي بالهواتف الذكية عبر تطبيق أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.
ثم نسخة LT مع تفاصيل تصميم أرقى وعجلات مختلفة ولكن بذات القياس، وهنا تأتي الشاشة أمام السائق بقياس 8 بوصات والوسطية بقياس 11 بوصة. كما يأتي نظام التكييف أوتوماتيكًا، وشحن الهواتف لاسلكيًا والتشغيل بزر مع إمكانية تشغيل السيارة عن بُعد.

بالانتقال إلى نُسخة 1RS رياضية الطابع ستجد تصميمًا مميزًا لشبك التهوية وعجلات بقياس 18 بوصة وكذلك مقود ومقاعد أمامية مدفأة، تليها نُسخة 2RS مع عجلات بقياس 19 بوصة ومقود بحافة سفلية مسطّحة وخياطة متباينة بالأحمر.
ونصل في النهاية لنُسخة أكتيف ACTIV الظاهرة في الصور، مع مميزات خارجية تجمع لمسات بالكروم وصفيحة بلاستيكية تُشبه تلك المعدنية التي تحمي جسم السيارة من الأسفل، كما أن العجلات تأتي بالأسود بقياس 18 بوصة، ومقعد السائق يُعدّل كهربائيًا.

أدناه أسعار شيفروليه تراكس للعام 2024

LS1RSLT2RSACTIV
$21,495$23,195$23,395$24,995$24,995
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: