أحدث المواضيعخبر اليومشيفروليهفيديو

شيفروليه اكوينوكس EV، الكهرباء بمُتناول الجميع

كشفت شيفروليه الشهر الماضي عن طراز بليزر EV، وأكّدت مُباشرة أنه سيصل إلى أسواقنا العام القادم 2023، والآن تأتينا بطراز آخر هو إكوينوكس EV ليصبح خامس الطرازات الكهربائية بالكامل ضمن عروض مجموعة جنرال موتورز المتوفرة في الشرق الأوسط، بعد كُل من كاديلاك ليريك و جي إم سي هامر EV و شفروليه بولت EUV والتي ستصل إلى دولنا العام القادم 2023، و بليزر EV التي ننتظرها عام 2024.

تعمل شيفروليه بدأب على تعديل تصميمها بما يتوافق ومُتطلبات السيارات الكهربائية من مقدمة مصمتة وتفاصيل تنساب وخطوط الجسم، ونتائجها لطيفة برأينا، فتصميم إكوينوكس الكهربائية هذه هادئ بما يكفي وأكثر أناقة مقارنة بعديد من السيارات الكهربائية وغير الكهربائية الأخرى. هُناك مقابض أبواب مخفية تنبثق تلقائيًا عند فتح قفل الأبواب عن بُعد، وتموُّجات ناعمة على جانبي السيارة، بل حتى لون قضبان السقف جاء بلون السقف نفسه للحصول على مُجسَّم مريح للنظر. فإن تساءلت عن سبب وجود مرايا خارجية تقليدية بدلًا من الكاميرات فذلك بسبب القوانين في الولايات المُتحدة التي لم تسمح حتى الآن باستخدام الكاميرات بدلًا من المرايا!

السيارات الكهربائية للجميع

الأهم أن شيفروليه ستأتينا -مع إكوينوكس إي في- بأرخص سيارة كهربائية في القطاع، حيث تُخمِّن أن يُقارب سعرها 30 ألف دولار فقط. هُناك خمس نُسخ للتجهيزات ستتفاوت في سعرها طبعًا، ولكن أفضلها سيأتي ببطارية توفر مدى تشغيليًا يصل إلى نحو 480 كلم (300 ميل).

الأمر غير المُفاجئ بالتأكيد هو اعتماد شيفروليه إكوينوكس إي في على قاعدة آلتيوم Ultium التقنية، وقياسيًا سيأتي الدفع بالعجلتين الأماميتين من خلال محرك بقدرة 210 أحصنة وعزم 327 نيوتن متر، فإن اخترت النُسخ المجهزة بمحركين كهربائيين فستخرج بقدرة 290 حصاناً وعزم 469 نيوتن متر. ولكن حضِّر نفسك طبعًا لدفع مبلغ يزيد عن 30 ألف دولار.

فيما يتعلق بالشحن فسيكون قياسيًا من المستوى 2 بقدرة 11.5 كيلوواط عبر التيّار المتردِّد AC، والذي يستطيع إضافة ما يصل إلى 55 كلم من مدى القيادة لكل ساعة من الشحن، وفق تقديرات جنرال موتورز. كما سيتوفر اختياريًا الشحن من المستوى 2 أيضًا ولكن بقدرة 19.2 كيلوواط عبر التيّار المتردِّد AC، والذي يُضيف نحو 82 كلم من مدى القيادة لكل ساعة شحن. أما قدرات الشحن السريع عبر التيّار المباشر DC فتصل لغاية 150 كيلوواط، وبما يمنح مدى قيادة يبلغ حوالي 113 كلم خلال الشحن لفترة 10 دقائق.

الغريب أن مدخل قابس التيار الكهربائي -في الصورة أدناه- لا يبدو “محصّنًا” كما العادة بقشور أو حلقات مطاطية تمنع تسرب المياه والغبار إليه، هي أتت شيفروليه بحل لم نستطع مُلاحظته؟

عدا عمّا سبق، سيمكنك القيادة باستخدام دوّاسة واحدة One-Pedal Driving قياسياً، تُمكِّن السيارة من التسارُع والتباطؤ حتى التوقُّف الكامل باستخدام دوّاسة الدفع فقط. كما سيمكنك اختيار عجلات بقياس 19 و 20 و 21 بوصة وفقاً لفئة التجهيزات. أما الباب الخلفي كهربائي التشغيل فيُظهر مُشكلة مُباشرة، فهو لا يفتح للأعلى بما يكفي، ويظهر ذلك جليًا في الفيديو أدنى الخبر.

بأي حال، سيكون حيز التحميل جيد عند طي المقاعد الخلفية، حيث سيصل إلى 1614 ليتر. والأهم هو اللائحة الطويلة من تقنيات السلامة ومساعدة السائق والتي تضم قياسيًا التالي:

  • مثبت السرعة مع التنبيه من احتمالية الاصطدام الأمامي
  • الكبح التلقائي مع خاصية رصد المشاة
  • نظام المساعَدة على البقاء ضمن المسار مع تنبيه مغادَرة المسار
  • نظام IntelliBeam للتحكم بشدة الإضاءة في الأمام
  • النظام المساعَد بالركن الخلفي
  • التنبيه من حركة المرور المتقاطعة عند الرجوع للخلف
  • الكبح التلقائي عند الرجوع للخلف
  • النظام المساعَد بالتوجيه وخاصية رصد المركبات في الزوايا اللامرئية

واختياريًا يُمكن طلب مثبت السرعة المتكيف ونظام الرؤية المحيطية عالية الوضوح، وشاشة عرض منعكِسة على الزجاج الأمامي HUD ومرآة الكاميرا الخلفية وشاشة وسطية بقياس 17.7 بوصة.

شيفروليه اكوينوكس EV للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: