أحدث المواضيعخبر اليومشيفروليهفيديومواضيع رئيسية

شيفروليه تكشف عن بولت الكهربائية الجديدة، وبرفقتها شقيق جديد!

كشفت شيفروليه عن تحسينات طراز بولت Bolt الكهربائي للعام 2022 يرافقه شقيق جديد يحمل ملامح السيارات المُدمجة – كروس أوفر وتسمية بولت إي يو في Bolt EUV.

لم تحظ شيفروليه بولت سابقًا برواج كبير في الأسواق العالمية؛ عزا بعض المُحليين ذلك إلى تصنيفها لفئة الهاتشباك وبالتالي قلة الزبائن المُحتملين أصلًا، ثم استشهدوا على ذلك بـ بي ام دبليو i3 الكهربائية والتي لم تُحقق أيضًا أرقام المبيعات المأمولة، ولكن تناسوا نيسان ليف ورينو زوي وفولكس واجن جولف الكهربائية وجميعها تنتمي أيضًا لفئة الهاتشباك. أيًا كان السبب، تأمل شيفروليه وخلفها جنرال موتورز ضحده بتقديم التحسينات الجديدة، بل نُسخة مُدمجة – كروس أوفر جديدة بالكامل تروق لتوجّهات السوق.

توقيت رائع أم مُروِّع؟

قررت شيفروليه تقديم بولت الجديدة وشقيقتها اليوم 14 فبراير، باعتباره مُناسبة خاصة “عيد الحُب” وتسهيلًا لتذكّره، فما أجمل من أن “تُعانق” كمبيوترك وتُشاهد تقديم السيارتين الجديدتين، هُناك أريج للرومانسية في هذا اليوم تحديدًا، ولكن في ذات الوقت قد يعني الاهتمام بالسيارة بهذا التوقيت وضع المُتابعين -ونحن منهم- ضمن فئة شاذة من “غريبي الأطوار”، أولئك الذين يتابعون أخبار السيارات أولًا بأول ويفضلون معانقة الكمبيوتر على لقاء أحبتهم والاحتفال في هذا اليوم!

ولجعل الأمور أكثر غرابة، قررت شيفروليه التعاون مع شركة إنتاج الرسومات المُتحركة والت ديزني Walt Disney لصنع مؤثرات ترافق مقاطع التقديم، فما هي العلاقة بين السيارات الكهربائية وخيال الرسومات المُتحركة، ما زلنا حائرين!

شيفروليه بولت الكهربائية للعام 2022

حملت شيفروليه بولت في جيلها الأول محركًا بقدرة 201 حصان وعزم دوران يبلغ 360 نيوتن متر، يوفر تسارعاً من الصفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 7.3 ثانية. أما المدى التشغيلي فبلغ 383 كلم حسب دورة EPA، و 380 كلم حسب دورة WLTP.

بالمُقابل تأتي شيفروليه بولت المُحسّنة بشكليها الهاتشباك والمُدمجة بذات المكونات التقنية: المحرك نفسه والبطارية مبرّدة بسائل ومضمونة لثماني سنوات/ 160 ألف كلم طاقتها 65 كيلوواط ساعي، من المُفترض أن توفر مدى تشغيليًا يبلغ 416 كلم حسب الشركة، ولكن لم تفصح شيفروليه وفق أي دورة قيادة تم احتساب هذا المدى!

في بولت EUV المُدمجة الأكبر حجمًا سيبلغ المدى التشغيلي وفقًا للشركة 402 كلم. وفيما يتعلق بالزمن اللازم للشحن، أشارت شيفروليه أن بولت EV ستتمكن من تحميل طاقة تكفي لقطع 160 كلم عند شحنها نصف ساعة، أما بولت EUV فستكون قادرة على قطع 152 كلم عند شحنها ذات المدة.

يبدأ سعر الهاتشباك شيفروليه بولت EV للعام 2022 من 31,995 دولار أمريكي، أما بولت EUV الأكبر حجمًا فستبدأ أسعارها من 33,995 دولار أمريكي

ستأتي بولت EV وشقيقتها بولت EUV بعدة أنظمة لمساعدة السائق كالكبح التلقائي مع رصد المشاة والتنبيه من التصادم الأمامي ونظام المحافظة على المسار مع التنبيه عند مغادرته، فيما ستتفرّد بولت المدمجة الجديدة بنظام سوبر كروز Super Cruise كإضافة اختيارية، وبما يمنح إمكانية القيادة بشكل ذاتي جُزئيًا. بهذا تكون بولت المُدمجة أو سيارة من شيفروليه تحصل على هذا النظام الذي توفّر في سيارات كاديلاك حتى الآن، مع الإشارة إلى أن شيفروليه وكاديلاك تنتميان لمجموعة جنرال موتورز.

صور شيفروليه بولت EV للعام 2022

صور شيفروليه بولت EUV للعام 2022

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: