أحدث المواضيعخبر اليومسايك موتورشيفروليه

شيفروليه تُقدم طرازَين مُدمجَين جديدَيْن في الصين

كشفت شركة شيفروليه الأمريكية عن طرازَي “تراكِّر” و “ترايل بلايزر” المُدمَجَيْن على هامش معرض شنغهاي الدولي للسيارات.

شوقتنا جنرال موتورز قبل أسبوع تقريبًا بطرازَين مُدمجَين جديدَيْن كشفت النقاب عنهما في معرض شنغهاي الدولي للسيارات 2019، وهُما “ترايل بلايزر Trailblazer” و “تراكِّر Tracker”.

البداية من “ترايل بلايزر” الذي أصبح يتمتَّع بتصميم وهيكلية مُختلفَيْن تمامًا مُقارنةً بطراز “ترايل بلايزر” الحالي، حيث أصبح أصغر حجمًا، واختلفت بُنيته وتصنيفه، وأصبح يُصنع على قاعدة عجلات أحادية الجسم Unibody، بينما كان الجيل الأسبق يُصنع وفق أسلوب جسم على إطار Body-on-Frame، ذلك أنه كان يستخدم مُكونات الشاحنة الخفيفة “كولورادو Colorado”. وأصبحت هذه السيارة تُصنَّف في فئة السيارات المُدمجة Crossover، بينما صُنفت الأجيال السابقة في فئة السيارات الرياضية العملانية SUV.

كانت شيفروليه قد وعدت في كانون الثاني (يناير) الماضي بإعادة اسم “ترايل بلايزر” إلى الأسواق.

وبحسب سكوت لاوسون Scott Lawson، المُدير العام لشركة جنرال موتورز – سايك GM-SAIC: “تتوجه شيفروليه للتركيز على التصاميم الشابة والأنيقة والرياضية والمُتقدِّمة تقنيًا”.

استُوحيت خُطوط “ترايل بلايزر” من طراز “أف أن آر – كارّي أول FNR-CarryAll” الاختباري، وأبرز الملامح هي المصابيح الأمامية الرفيعة، ومصابيح ضباب كبيرة، وشبكة تهوية عريضة من قِسمين بلون داكن، كما تبرز الانتفاخات الجانبية مما يمنح السيارة أكتافًا أعرض ومظهرًا أقوى، هنالك خط واحد منحوت ضمن الأبواب، يُعزز من حُضور وخط سقف أُفقي، يُعطينا دليلًا أوليًا على المساحة الكبيرة في الأعلى لرؤوس الركاب في المقعد الخلفي.
ويطغى اللون الداكن على سيارة العرض، حيث استخدمت شيفروليه حُزمة “ريدلاين Redline”، والتي تتضمن لون أسود في الكثير من تفاصيل السيارة، مثل أغطية عُلب المرايا الجانبية، وشبكة التهوية، وحتى العجلات المعدنية الخفيفة قياس 17 بوصة، يُزينها بعض الخُطوط الحمراء على عُلب المرايا والعجلات، ومكابس مكابح بلون أحمر.

ومن المُتوقع أن تُسوِّق شيفروليه هذا الطراز عالميًا (الصورة أدناه).

أما طراز “تراكِّر Tracker” فيبدو نُسخةً أصغر من “ترايل بلايزر” مع بعض التّمايز التصميمي، ومن أبرز الملامح المُختلفة غطاء المُحرك الأكثر انتفاخًا وتضليعًا، ومصابيح الضباب العامودية الرفيعة، وفتحة سقف العريضة، ولكنهما يشتركان فيما يخص التركيز على اللون الداكن مع خطوط زينة باللون الأحمر. وجوانب بتموجات تمنحه مظهرًا أكبر وأعرض.

وعلى غرار “ترايل بلايزر”، استخدمت شيفروليه حُزمة “ريدلاين Redline” في سيارة العرض، لذا يطغى اللون الداكن عليها، حتى العجلات المعدنية الخفيفة قياس 17 بوصة، يُزينها بعض الخُطوط الحمراء على عُلب المرايا والعجلات، ومكابس مكابح بلون أحمر.

ينتمي طراز “تراكِّر” في فئة المركبات المُدمجة الصغيرة، المُوجهة للشباب والعائلات الشابة، وبحسب التوقعات، سينحصر تسويقه في الصين الشعبية، لكن هذا لا يمنع إمكانية تسويقه في أسواق أخرى إن دعت الحاجة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: