أحدث المواضيعخبر اليومشيفروليهفيديومواضيع رئيسية

شيفروليه سوبربان وتاهو بحلّة جديد للعام 2021

كشفت شيفروليه عن الجيل الجديد من طراز سوبربان Suburban وتاهو Tahoe اللذان سيسوّقان كطرازات للعام 2021.

بدايةً، لا نُفضّل كتابة الاسم سوبربان، لأنها تبدو وكأنها “سوبر” في بدايتها، واللَّفظ أقرب لأن يكون لـ سَبيربان، أي ساكن الضواحي، ولكن سنتقيّد بما درجت عليه العامة.

نبدأ بالقاعدة التقنية، وهي المعروفة في مجموعة جنرال موتورز بالاسم T1. وكان الزميل خالد ناصير حدّثنا عن التغييرات الجذرية التي ستطال الجيل الخامس من طراز تاهو، وقال أن الحديث عن القاعدة التقنية يعني ضمنيًا الحديث عن خمس طرازات أخرى؛ اثنان بالطول القياسي: يوكون Yukon، و كاديلاك إسكالايد، وثلاثة طرازات طويلة: شيفروليه سوبربان وجي ام سي يوكون أكس أل Yukon XL و كاديلّاك إسكالايد إي أس في Escalade ESV. كما أشار إلى أن تاهو وأخواته سيستخدمون النظام الكهربائي “غلوبال بي Global B” الجديد بالكامل من جنرال موتورز GM، الذي سيزيد من القُدرات الحاسوبية للسيارة، ويُوفر تحديثات لاسلكية للنظام، وأمن أفضل للشبكة ترفع القُدرات المُؤتمتة للمركبة.

إلى ذلك، أضاف تحوّل نظام التعليق الخلفي في تاهو من محور خلفي صلب إلى نظام تعليق مُستقل مُتعدِّد الوصلات، وكل ما ذُكِرَ أُكِّدَ رسميًا، وينعكس على طراز سوبربان الذي هو نُسخة مطوَّلة من تاهو.

شيفروليه سوبربان 2021

من الخارج، هُناك تفاصيل مُستمدة مُباشرة من الشاحنة الخفيفة سيلفرادو؛ فتحة تهوية ضخمة تُحيطها مصابيح نحيلة وأُخرى نهارية معكوفة عاملة بتقنية LED، أما التفاصيل الأخرى فجديدة ولكن ليست مُبهجة تمامًا، باستثناء الأبعاد، فتاهو الجديدة أطول بمقدار 17 سنتيمتر مقارنة بالجيل الحالي، أما سوبربان فأطول بـ 3.3 سنتيمتر. وانعكست هذه الأبعاد على المساحة المُخصصة لأرجل ركاب الصف الثالث وحيّز الأمتعة الذي زاد خلف هذه المقاعد في تاهو بمقدار 66% (حيز الأمتعة الكُلي 3480 ليتر) وفي سوبربان بمقدار 19% (الحيز الكُلي 4097 ليتر).

شيفروليه تاهو 2021

مقصورة شيفروليه سوبربان وتاهو

في الداخل، هُناك شاشة للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 10 بوصات، وشاشة بقياس 8 بوصات تستبدل العدادات التقليدية وشاشتان بقياس 12.3 بوصة لركاب المقاعد الخلفية. لا وجود لمقبض علبة تروس تقليدي لزيادة رحابة المقصورة التي يُمكنها احتواء سبعة أو ثمانية رُكاب حسب تنسيق المقاعد.

أما الأنظمة الالكترونية فتتضمن نظام التحذير من التصادم الأمامي مع خاصية رصد المُشاة والكبح التلقائي، ومؤشر المسافة عن المركبة في الأمام وتحكمًا أوتوماتيكيًا بالمصابيح الأمامية ونظام رصد المُشاة في الخلف، والنظام المُساعد في البقاء في المسار وغيرها.

شيفروليه سوبربان 2021

نظام الدفع

ستُبقي شيفروليه على خياري محرك الثماني اسطوانات سعة 5.3 و6.2 ليتر، واللذان يُنتجان قدرة 335 حصان و420 حصان على التوالي. وينضم إليهما محرك دوراماكس من ست أسطوانات متتالية سعة 3 ليترات عامل بالديزل ومزود بضاغط توربيني، يُنتج قدرة 277 حصانًا وعزمًا يبلغ 623 نيوتن متر.

إلى ذلك، ستوفر شيفروليه نُسخة رياضية من تاهو باسم Z71  مزودة بنظام تعليق هوائي مُتكيّف يستطيع تغيير ارتفاع السيارة بمقدار 10 سنتيمترات وتغييرات بسيطة على الواجهة الأمامية.

لم يُكشف حتى الآن عن الأسعار ولكن من المُفترض أن تصل تاهو وسوبربان إلى صالات العرض منتصف العام القادم.

صور شيفروليه سوبربان 2021

صور شيفروليه تاهو 2021

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم.من الممتع والراىع مشاهدة هذه الاصالة والتدرج في خلق خطوط جديدة وتحسينات تحافظ على هوية وشخصية السيارة ان صح التعبير.وتميزها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى