أحدث المواضيعخبر اليومشيفروليه

قطعٌ جديدةٌ من شيفروليه لتحسين أداءِ تاهو وسوبربان

مُكوِّنات جديدة من فرع الأداء لدى شيفروليه من شأنها رفع أداء طرازي تاهوو سوبربانمُتوافقةٌ معهما وبدون خرق شروط الكفالة والضمان لهما.

طرحَ فرع شيفروليه للأداء Chevrolet Performance عددًا من القطع والمُكوِّنات من شأنها رفع أداء سيارَتي “تاهو Tahoe” و “سوبربان Suburban” للعام 2021، ومع أنها محدودة لكنها جوهرية، ومن شأنها تعزيز أداء السيارة ومُحرِّكها.

أولى هذه القطع مأخذ هواء مُعدَّل، مع مرشح هواء جاف، مُناسبٌ للمُحركَّيْن من ثمانِ أُسطوانات بسحبٍ طبيعيٍّ، سعة 5.3 ليترات أو 6.2 ليترات، حيث يزيد من مُعدَّل سحب الهواء وبالتالي رفع كفاءَةِ عمل المُحرِّك بنسبةِ 13 بالمئة للمُحرِّك الصغير و 17 بالمئة للمحرك الأكبر، لا تأخذ هذه الإضافة حيِّزًا كبيرًا في حوض المُحرِّك، بل مُجرَّد صندوق صغير، قيمةُ هذه الإضافة 625 دولارًا أمريكيًا.

الإضافة الثانية عبارة عن نظام عادم جديد، مُتعدِّد المُواصفات، إذ يأتي بأنبوب عادم واحد أو مزدوَج، يُقلِّل من الضغط المعاكس Back Pressure، من نوع Cat-Back، أي يُركَّب بعد عُلبة المُحوِّل الحَفَّاز Catalytic Converter ومن شأنِ هذا زيادةَ أداء المحركات كالتالي:

– إضافةِ 11 حصان و 8.1 نيوتن – متر من عزم الدوران لمُحرك 6.2 ليترات مع العادم المُزدوج؛

– إضافة 7 أحصنة و 5.4 نيوتن – متر من عزم الدوران لمُحرك 5.3 ليترات، مع عادم واحد، أو 4 أحصنة و 2.7 نيوتن – متر من عزم الدوران مع العادم المزدوج.

فضلًا عن ذلك، يُعزِّز نظام العادم الجديد هذا من صوت المُحرِّكات، ويجعله هادرًا ذا طابعٍ رياضي. تبلغ تكلفة العادم المُفرد 1645 دولارًا، و 2145 دولارًا للعادم المزدوج.

وأخيرًا، يوفِّرُ قسم الأداء مجموعة جديدة للمكابح ذات أداءٍ أقوى، تتألَّف من ملقط كبح من ست مكابس من “بريمبو Brembo”، وأقراص كبح “ديورالايف Duralife” تُستخدم للمحور الأمامي ثمنها 2895 دولارًا، وهنالك مجموعة مكابح مُشابهة للمحور الخلفي ثمنها 575 دولارًا، ومن شأن هذه المكابح الجديد تحسين أداؤها الحراري.

على الرغم من هذه السيارة مصنوعة على قاعدة عجلات مُستخدمة أيضاً لإنتاج الشاحنة الخفيفة “سيلفِرادو Silverado” وتتشارك معها العديد من المُكوِّنات، إلا أنها تختلف عنها في عددٍ من التفاصيل، منها اعتماد نظام تعليق خلفي مُستقل متعدد الوصلات، يُؤمِن راحة جُلوس أفضل في السيارة وقيادة أكثر سلاسةً، إلى جانِبِ أنظمة تعليق مُتأقلمة مغناطيسية وهوائية.

لعلَّ الفائدة الأبرز لهذه الإضافات أنها تأتي مُتوافقة مع تصميم السيارة وتجهيزاتها، ومصنوعة خصيصًّا لها ومُعتمدة من شيفروليه بحيث لا يُؤثر تركيبها سلبًا على السيارة أو على بُنود وشروط الكفالة والضمان.

صور شيفروليه سوبربان 2021

صور شيفروليه تاهو 2021

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: