أحدث المواضيعجنرال موتورزخبر اليومشيفروليه

شيفروليه تُربكنا مع “ترايل بلايزر”

تحول طراز “ترايل بلايزر” من شيفروليه من مركبة رياضية عملانية حقيقية SUV إلى مُدمجة Crossover في جيله الجديد، ولكن يبدو بأن الشركة الأمريكية تعمل على تطوير جيل آخر قد يكون مُوجهًا للأسواق التي ترغب بمركبة دفع رباعي حقيقية.

كشفت شركة شيفروليه الأمريكية قبل نحو شهر عن نُسخة جديدة من طراز “ترايل بلايزر Trailblazer” للأسواق الصينية، عبارة عن سيارة مُدمجة – كروس أوفر، مصنوعة وفق أسلوب الجسم الأحادي Unibody (صورة الخبر)، وأكدت قبل أيام توفرها في السوق الأمريكية وبعض الأسواق العالمية. وبالعودة للتاريخ، قدمت الشركة ما بين عامي 2001 و 2009 هذا الطراز، وكان ينتمي لفئة المركبات الرياضية العملانية SUV بدفع خلفي أو رُباعي، وأثار إعادة اسم “بلايزر Blazer” للحياة كسيارةٍ مُدمجة انزعاج الكثيرين من مُحبي هذا الطراز الأسطوري بمُختلف مُسمياته، لكونه رمزًا في عالم سيارات الدفع الرباعي الحقيقية، مُنذ ظهور الجيل الأول منه في العام 1969.

Chevrolet Blazer 2002

والآن، انتشرت صور تجسسية تُظهر نُسخةً مُموهة من طراز “ترايل بلايزر” الحالي رباعي الدفع الحقيقي، مما يُشير إلى أن الشركة الأمريكية تعمل على تطوير نُسخة جديدة من هذا الطراز – مركبة دفع رباعي حقيقية، علمًا بأن الجيل الحالي (الصور أدناه) يتشارك المُكونات وقاعدة العجلات مع الشاحنة الخفيفة “كولورادو Colorado“.

من غير المعروف نية شيفروليه من هذه التجارب ومن هذا الطراز، لكن رُبما تُخطط تقديم سيارةٍ تقطع الطريق على طراز “برونكو Bronco” من فورد، إلى جانب اقتطاع حصة من سوق سيارات الدفع الرباعي، خُصوصًا بعد نجاح الجيل الجديد من جيب “رانجلر Wrangler”.

فضلًا عن ذلك، قد تحمل السيارة الجديدة اسمًا مُختلفًا، لكي لا يحصل خلط بينه وبين “ترايل بلايزر” الجديد المُدمج.

صورة المركبة التجريبية التي ظهرت مؤخرًا

وللتذكير، أطلقت الشركة الأمريكية الجيل الحالي “ترايل بلايزر” رُباعي الدفع في العام 2012، ويُسوَّق في بعض الأسواق حصريًا، مثل آسيا وأمريكا الجنوبية والخليج العربي، إلى جانب أُستراليا، حيث يُعرف باسم هولدِن “كولورادو 7 Holden Colorado”

والشيء بالشيء يُذكر، فقد استثمرت جنرال موتورز GM، مالكة شركة شيفروليه، بليون دولار أمريكي لتطوير معملها في وينتزفيلّ Wintzville، في ولاية ميزوري، من أجل إنتاج الجيل الجديد من المركبات رُباعية الدفع المصنوعة وفق أسلوب جسم على إطار Body-on-frame، للأسواق الأمريكية.

مُلخّص:

  • يُعد ترايل بلايزر الحالي مركبة خدماتية رياضية حقيقية SUV
  • قدمت شيفروليه جيلًا جديدًا للعام 2020 باسم ترايل بلايزر ينتمي للمركبات المُدمجة – كروس أوفر الأمر الذي أثار تحفظات الكثيرين
  • قدمت شيفروليه أيضًا جيلا جديدًا من بلايزر العام الماضي ينتمي للمركبات المُدمجة
  •  تقوم شيفروليه حاليًا على تجريب مركبة مُتخفِّية بجسم ترايل بلايز الحالي لا يُعرف اسمها بعد

شيفروليه ترايل بلايزر المُدمجة للعام 2020

شيفروليه ترايل بلايزر المُعدة للسوق الصيني

اقرأ أيضًا

شيفروليه بلايزر 2019، تحتفظ بالاسم وتتخلى عن الهوية

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: