أحدث المواضيعخبر اليومكيا

كيا سيراتو 2022 تصل أسواقنا، إليك التفاصيل

رأينا كيا سيراتو الجديدة لأول مرّة في أبريل الماضي، وقد أصبحت الآن متوفرة في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا كطراز للعام 2022. إليكم التفاصيل كاملة.

هذه هي أولى سيارات كيا في الشرق الأوسط التي تحمل علامة كيا الجديدة، وهي طراز مُحسَّن عن الجيل الرابع الذي أطلّ لأول مرّة في العام 2018. وللتمييز بينهما يمكن ملاحظة التغييرات التي حصلت مقدمة السيارة الجديدة، إذ نالت مصابيح أمامية عاملة بتقنية LED أكثر حدة وأرفع من سابقتها، تتصل هذه المصابيح مع شبكة تهوية جديدة أيضًا، ويجب ألا ننسى طبعاً علامة كيا والمصد الجديد بالكامل مع مصابيح ضباب مدمجة فيه.

من الصعب ملاحظة أي تغييرات جانبية ربما باستثناء العجلات، فيما أُعيد تصميم المصابيح الخلفية داخلياً فقط دون المساس بخطوطها العامة، وطبعاً وُضِعَ الشعار الجديد واستُبدل المصد الخلفي بآخر أكثر تناغماً مع نظيره الأمامي.

2022 Cerato

في الداخل، ورغم عدم تغيير الروح العامة للمقصورة إلا أنها نالت تعديلات جذرية تجسدت في اعتماد شاشتين جديدتين قياس 10.25 بوصة، أي أكبر من الوسطية السابقة وطبعاً مع وضع الثانية مكان لوحة العدادات، والحديث هنا عن فئة التجهيز الأعلى، لكن ووفقًا لبيان كيا الشرق الأوسط فستتوفر السيارة في أسواقنا بشاشة TFT ملونة بقياس 4.2 بوصات في لوحة العدادات وأخرى وسطية قياس 8.0 بوصات. وبأي حال تأتي أنظمة الاتصال بالبلوتوث والإقران بالهواتف الذكية عبر أبل كار بلاي وأندرويد أوتو والشحن اللاسلكي والتشغيل عن بعد لتأمين تجربة مريحة خالية من الأسلاك.
ويُشار إلى أن المقاعد مدفأة ومهوأة (حسب السوق) والمقود مدفأ حسب النسخة.

وفقًا لـ كيا، توفر سياراتو عزلًا جيدًا للضجيج والاهتزازات، إلا أنها لم تزودنا بأرقام أو تفاصيل إضافية.

تقنيات السلامة

تأتي سيراتو بأنظمة درايف وايز DRIVE WiSE من كيا، والتي تتضمن نظام المساعدة في تفادي الاصطدام الأمامي والتحذير من الخروج عن المسار مع خاصية التصحيح. يُضاف إلى ذلك شاشة الرؤية الخلفية التي تدعم نظام التحذير من حركة السير المتقاطعة عند الرجوع للخلف، ومسجات الركن والتحذير من حركة السير عند فتح الأبواب ومكابح الركن الإلكترونية والنظام المُساعد بالانطلاق صعودًا.

لا تغييرات على نظام الدفع، إذ بقي المحرك بأربع أسطوانات سعة 1.6 لتر بقدرة 126 حصان (128 حصان متري). أما علبة التروس فيدوية من ست نسب، ويتوفر اختياريًا علبة تروس أوتوماتيكية بست نسب وعلبة تروس أوتوماتيكية DCT بسبع نسب.
أخيرًا، تبدأ أسعار كيا سيراتو 2022 من نحو 16300 دولار أمريكي فيما يمتد الضمان لخمس سنوات أو 150 ألف كلم (أيهما أسبق).

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: