أحدث المواضيعأخبار عامةخبر اليومشركات السياراتكاديلاكمواضيع رئيسية

كاديلاك XT6 مُحرِّكٌ صغير لجذب المزيد

الهدف: سيارة أرخص بـ 4700 دولار

أدخلت شركة كاديلاك تعديلات طفيفة على الطراز المُدمج أكس تي 6″ تشمل مُستوى أولي جديد ومُحرِّكًا من أربع أُسطوانات، بهدف جذب شريحة جديدة من العُملاء ممن يرغبون باقتناء هذه السيارة كاديلاك لكن ميزانيتهم أقل بقليل مما تسمح.

أعلنت شركة كاديلاك الأمريكية لإنتاج السيارات الفخمة عن إدخالها عدة تغييرات وتعديلات على طرازها المُدمج مُتوسط الحجم “أكس تي 6 XT” للعام 2021، علمًا بأنها وصلت للأسواق في النصف الأخير من العام 2019 كطرازٍ للعام 2020. تتميَّز هذه السيارة بكونها عائلية بامتياز حيث تأتي بثلاثة صُفوف من المقاعد (7 ركاب) وتُصنَّف في المرتبة الثانية ضمن عُروض السيارات المُدمجة ورباعية الدفع لدى كاديلاك، بعد طراز “إسكاليد Esalafe” الغني عن التعريف.

2020 Cadillac XT6 Premium Luxury

كاديلاك XT6 وفئة جديدة

التعديل الأبرز هو إضافة مُستوى جديد من التجهيزات مع مُحرِّكٍ جديد، لكن الهدف ليس من لديهم مالٌ أكثر، بل من لديهم مالٌ أقل، إذ أضافت كاديلاك فئة ابتدائية جديدة، ستكون الأرخص سعرًا، تحمل اسم “الفخمة Luxury” قوامها مُحرّكٌ من أربع أسطوانات مُتتالية سعته ليترين مع شاحن توربيني،مأخوذٌ من الشقيق الأصغر “أكس تي 4 XT”، يُعطي قوة 237 حصان وعزم دوران 349 نيوتن – متر، ويتصل بعُلبة تُروس آلية من تسع نِسَب، وتأتي قياسيًا بنظام السحب الأمامي، في حين يتوافر خيار الدفع الرباعي إضافيًا، زيادة 2000 دولار أمريكي.

قائمة الخيارات القياسية في هذه الفئة تتضمَّن عجلات قياس 18 بوصة بلونٍ فضيٍّ لامع، وكساء من الجلد الصناعي ومقاعد أمامية بتحكم كهربائي ومُدَّفأة، ونظام معلوماتي – ترفيهي بشاشة لمسية قياس 8 بوصات، وتشطيبات من الألومنيوم غير اللامع ومُكيف هواء آلي ثُلاثي المناطق، وباب الصندوق يفتح آليًا وعدد من الخيارات الإضافية تتضمن أنظمة مُساعدة للسائق مثل الكبح الآلي الطارئ وعدسة تصوير خلفية والتحكم الآلي بشدة إضاءة المصابيح الأمامية، قد تبدو هذه القائمة مُتواضعة لسيارةٍ فخمة، لكنها ستجذب عُملاء جُدد ممن يرغبون بسيارة تحمل اسم كاديلاك مهما كانت مُواصفاتها.

كما تُصبح هذه الفئة الجديدة بمُحرِّك الأسطوانات الأربع خيارًا جذّابًا في الدول التي تُقيِّم جمارك السيارة اعتمادًا على عدد الأسطوانات وسعة المُحرِّك، ومنها دولٌ عربية.

2020 Cadillac XT6 Premium Luxury

كاديلاك XT6، الفئات التالية

وهكذا تُصبح الفئة الأولية السابقة “الفخمة الراقية Premium Luxury” في الدرجة الثانية (الوسط)، وتحتفظ الفئة “الرياضية Sport” في الدرجة الثانية صُعودًا لفئة الأعلى تجهيزًا. حيث تتجهز هاتان الفئتان بمُحرِك سُداشي الأسطوانات على شكل V سعته 3.6 ليترات، قوته 310 أحصنة، وعزم دورانه 367 نيوتن – متر.

باعت كاديلاك من هذا الطراز أكثر من 11 ألف وحدة في السوق الأمريكية و 6 آلاف وحدة تقريبًا في السوق الصينية.

تعديلات أخرى

علاوةً على ذلك، أدخلت كاديلاك تعديلات جديدة على “أكس تي 6” للعام 2021، منها دعم الإقران اللاسلكي بالهواتف الذكية “آبل كاربلاي” أو “أندرويد أوتو” قياسيًا – كان الخيار القياسي الدعم السلكي، وعجلات من السبائك الخفيفة بتصميم جديد قياس 20 بوصة للفئة “الرياضية”، وثلاث خيارات جديدة لألوان الجسم الخارجية “أزرق قمري داكن معدني Dark Moon Blue Mitallic”، و “أحمر ساطع Infrared Tintcoact” و “أحمر ناري Wilder Tintcoat”.

الأسعار وموعد الوصول

يبلغ سعر الفئة القياسية الجديدة 48990 دولار أمريكي بما في ذلك رسوم التوصيل، وفي هذا توفير يصل إلى 4700 دولار عن الفئة “الفخمة الراقية” التي يبدأ سعرها من 53690 دولار، أما سعر الفئة “الرياضية” فيبدأ من 58190 دولار. وهذا في أمريكا، أما بالنسبة للمنطقة العربية، من المُتوقع أن تكون الأسعار أغلى قليلًا في منطقة الخليج العربي، وأغلى أكثر في باقي الدول، وذلك تِبَعًا لجمارك ورسوم التسجيل والترخيص.

ستصل “أكس تي 6” طراز العام 2021 لمعارض السيارات ابتداءً من خريف العام الجاري.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: