أحدث المواضيعخبر اليومكاديلاك

كاديلاك GT4 كوبيه، الاسم والإطلالة مقابل 30 ألف دولار فقط!

كشفت كاديلاك اليوم عن طراز GT4 Coupe SUV في السوق الصيني، حيث تستهدف الأشخاص في الثلاثينات -خاصة النساء – الباحثين عن سيارة فخمة بتصميم مُغرٍ ولكن لا يتطلبون من سياراتهم سلوك الدروب الوعرة.

وضعت كاديلاك أحرف SUV في التسمية، ولكن هذا لا يُغير طبعًا من حقيقة أن السيارة مُدمجة-كروس أوفر، كما أن مظهرها الأنيق وتفاصيلها الفخمة والحواف الرفيعة لإطاراتها تؤكد رغبتها البقاء في المدن. التصميم مُشابه لطرازات كاديلاك الأخرى، مع شبك تهوية واسع ومصابيح نحيلة، كما أن الخطوط الجانبية والخلفية تبدو مألوفة أيضًا.

تقول كاديلاك أن سيارتها الجديدة GT4 تستمد بعض تفاصيلها من الكهربائية الرائدة ليريك Lyriq، ونقول أن مُحاكاة تفاصيل ليريك جاء بذكاء يرفع شأن السيارة الجديدة ولكن في ذات الوقت لا يُقلل من تفرّد ليريك ذاتها.

في الداخل ستجد مقصورة بإحاءات من ليريك مرة أخرى، مع لوحة تحكم وسطية شبه عائمة وشاشة منحنية بقياس 33 بوصة بوضوح 9K. وتغمر التفاصيل إضاءة خافتة لطيفة يُمكن تغيير لونها حسب مزاجك، وهي برأينا بتنفيذ لطيف مع انعكاساتها على الأسطح الناعمة.

هناك أيضًا نظام صوتي من AKG مع 15 مكبرٍ للصوت، وشاشة على المرآة الوسطية عالية الدقة وكاميرا محيطية. يُضاف إليها مكيف هواء أوتوماتيكي بمنطقتين ومرشح للجسيمات بقياس PM2.5 وكذلك شاشة تعكس المعلومات على الزجاج الأمامي بالألوان.

وإطارات تُصلح الانثقابات تلقائيًا!

ستحتوي كاديلاك جي تي 4 أنظمة السلامة الحديثة المُعتادة، وإلى جانب ذلك سيكون مقعد السائق مزودًا بآلية تعمل على هزِّه عبر ذبذبة قصيرة لتنبيهه عن وجود أخطار حوله. أما الإطارات فمزودة برغوة تُصلح الانثقابات تلقائيًا.

بالنسبة لخيارات المحركات فهي كالتالي:

  • محرك سعة 1.5 لتر مع ضاغط توربيني لإنتاج قدرة 208 أحصنة، يتسارع بالسيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 8.9 ثوان.
  • محرك سعة 2.0 لتر مزود بضاغط توربيني لإنتاج 233 حصانًا وعزم 350 نيوتن متر. ينتقل بـ GT4 من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 7.8 ثوان

بأي حال ستكون علبة التروس أوتوماتيكية بتسع نسب تنقل العزم للعجلتين الأماميتين أو الأربعة كإضافة، وسيستفيد المحركان من تقنية هجينة خفيفة. كما يُشار إلى أن نظام التعليق الخلفي يعتمد هندسة بخمسة وصلات لمزيد من الثبات.

ستتوفر كاديلاك GT4 بخمسة ألوان للطلاء الخارجي و16 تمازج لوني في المقصورة، وستباع أولًا في السوق الصينية بأسعار تتراوح بين 219,700 و309,700 يوان صيني (ما يُعادل 31,000 و43,800 دولار أمريكي).

صور كاديلاك GT4 كوبيه SUV للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى