أحدث المواضيعخبر اليومكاديلاك

كاديلاك CT6، بمحرك بأربع أسطوانات فقط! لماذا؟

إلى جانب المُدمجة GT4، عرضت كاديلاك اليوم أيضًا الجيل الثاني من طراز CT6 السيدان الفخم معتمدة على ذات القاعدة التقنية السابقة -أوميغا Omega- ولكن مع تعديلات عديدة.

الأبعاد الخارجية مقاربة للجيل الحالي من CT6، والتصميم بالإجمال مُشابه في الأمام لـ GT4 الجديدة، ومُقارب للجيل الحالي في الخلف مع مصابيح طولية. بالمُجمل تبدو أسطح الجسم أرقى وخط السقف أوسع. أما في الداخل فهناك شاشة منحنية بقياس 33 بوصة ودقة وضوح 9K تشغلها معالجات كوالكوم 8155، ومقاعد ملبّسة بجلد نابا المثقّب مع درزات متباينة، وتفاصيل جميلة على لوحة القيادة من خشب الدردار الداكن بمسامٍ مفتوحة، تكملها الإضاءة الخافتة وأغطية مكبرات الصوت بالفولاذ الصقيل والقرص الدوّار بالأشبه بتفاصيله بالمجوهرات.

لك أن تتوقع أفضل ما تملكه كاديلاك في هذه السيارة الفخمة، فالنظام الصوتي من AKG مع 19 مكبر (بعضها في مساند الرأس) وتقنية تلغي الضجيج الواصل للمقصورة عبر بث ذبذبات مُعاكسة، والإضاءة الخافتة يمكن التحكم بها من ضمن 26 لونًا، والمقاعد مزودة بخاصية التدفأة والتبريد في الأمام والخلف.

محرك صغير! لماذا؟

بالرغم من الفخامة السابقة، قررت كاديلاك تخصيص محرك صغير للسيارة الجديدة، وربما يكون ذلك للنُسخة الصينية التي تم الكشف عنها حصريًا، فلا بيانات من كاديلاك حول أنظمة الدفع الأخرى التي قد تتوفر في الشرق الأوسط أو أي أسواق أخرى.

المحرك بأربع اسطوانات سعة 2 لترين، ومزود بضاغط توربيني، ينتج قدرة 233 حصانًا (174 كيلوواط) ويرتبط بعلبة تروس أوتوماتيكية بعشر نسب تنقل العزم للعجلتين الخلفيتين. والمحرك الصغير هذا ليس بنقطة ضعف بنظرنا، فمن يحتاج قدرة أعلى في طرقات المدن المزدحمة؟ ومن يذهب لحلبات السباق بسيارة كهذه؟ المُهم في الراحة والهدوء، وفي هذا تأتي كاديلاك CT6 بنظام تعليق مغناطيسي MRC من النسخة الرابعة، والتي توفر استجابة أسرع للتخميد بنسبة 45% مقارنة بالسابق، مُستفيدة من مجسّات ووحدات تحكم مستقلة على كل عجلة، وبحيث تُرصَد الاختلافات في سطح الطريق 1000 مرة في الثانية!

لم تبخل كاديلاك أيضًا عندما اختارت نظام الكبح، فالملاقط بأربعة مكابس ومن تصنيع بريمبو Brembo. وأنظمة السلامة ومساعدة السائق ضمن نظام سوبر كروز Super Cruise تشمل القيادة شبه المستقلة، لتضيف إلى السيارة التي تتمتع بتوزيع وزن مثالي 50:50 على المحورين الأمامي والخلفي.

ستتوفر كاديلاك CT6 بخمس خيارات للطلاء الخارجي وثلاثة ألوان للمقصورة، هذا وتبدأ الأسعار في الصين -حيث كُشف عن السيارة- من 359,700 يوان (نحو 50,800 دولار أمريكي) ويرتفع إلى 469,700 يوان (نحو 66,400 دولار) حسب الإضافات.

صور كاديلاك CT6 الجديدة للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى