أحدث المواضيعبورشهخبر اليوم

مقصورة بورشه كايين الجديدة ستُغري الراكب أيضًا

ننتظر الكشف عن الجيل الجديد من بورشه كايين في ‎18 أبريل من نافذة معرض شنغهاي للسيارات في الصين‏، و”تصبيرة” لعشاق العلامة، نشرت علامة شتوتغارت صور المقصورة وعددًا من التفاصيل.

تستلهم مقصورة القيادة الجديدة عناصر من سيارة تايكان الكهربائية وكذلك 911 الرياضية. تشمل هذه العناصر لوحة العدادات الرقمية بالتصميم المنحني مع خيارات العرض المتغيرة، والكونسول الوسطى بتصميمه الجديد وأحدث جيل من المقود. نقلت بورشه ذراع علبة التروس الأوتوماتيكية إلى يمين عجلة القيادة، مما وفّر مساحة واسعة في الكونسول الوسطى من أجل وحدة التحكم الكبيرة في مكيف الهواء بتصميمها الأسود. ويحظى الراكب الأمامي بمستوى جديد من التفاعل مع السيارة والسائق عبر شاشة عرض الراكب الأمامي التي تأتي كتجهيز اختياري‏.

مقصورة القيادة الجديدة تفاعلية وتركز على السائق

تقول بورشه أن السائق والركاب سيعيشون تجربة ممتعة مع لوحة القيادة الجديدة، حيث تجمع بين التركيز المعزز على السائق والعناصر التفاعلية الجديدة بالنسبة للراكب الأمامي أيضاً. أصبحت مجموعة العدادات الآن شاشة منحنية رقمية عالية الوضوح قياس ‎12,6 بوصة ولا تتطلب غطاء فوقها. كما تجتمع أدوات التحكم المهمة في السيارة مباشرةً حول عجلة القيادة. فعادةً ما يكون زر تشغيل المحرك في سيارات بورشه على يسار المقود، والآن أصبح ذراع نقل السرعة على يمين عجلة القيادة بين مجموعة العدادات والشاشة المركزية، ما يوفر مساحة في الكونسول الوسطي لإيجاد لوحة التحكم الكبيرة الجديدة في مكيف الهواء مع أزرار التحكم العادية ومساحة أكبر للتخزين. وحصل ذراع التحكم في أنظمة مساعدة السائق على تصميم جديد كلياً وتم وضعه مباشرة على عجلة القيادة في كاين الجديدة‏.

يعود أصل المقود الرياضي متعددة الوظائف الجديد إلى سيارة ‎911 وقد أعيد تصميما بالكامل مقارنة بالطراز السابق، حيث أصبح يتميز بتصميم رياضي وعصري، وأصبح زر اختيار أوضاع القيادة العادي ‎”Normal”‎ والطرق الوعرة ‎”Offroad”‎ والرياضي ‎”Sport”‎ والرياضي بلاس ‎”Sport Plus”‎ موجود مباشرة على عجلة القيادة كتجهيز أساسي. كما يوجد الزر الجديد لاختيار الوظائف وتصميم مجموعة العدادات على عجلة القيادة مباشرة أيضاً، وكذلك أزرار التحكم الخاصة بشاشة العرض على الزجاج الأمامي التي تأتي كتجهيز اختياري‏.

تتميز لوحة التحكم في مكيف الهواء الجديدة الموجودة في الكونسول الوسطي بسطح زجاجي أنيق وبتصميم باللون الأسود. تعتقد بورشه أن التحكم في إعدادات مكيف الهواء سيكون سهلًا بفضل الموضع البارز للوحة التحكم.

الشاشة المركزية عالية الدقة قياس ‎12,3 بوصة مخصصة لتشغيل نظام بورشه للتحكم بالاتصالات، حيث يمكن للسائق تشغيل العديد من وظائف القيادة والراحة عبر هذه الشاشة، إضافةً إلى وظائف الوسائط المتعددة. ومن التجهيزات الاختيارية الجديدة المتوفرة لسيارة كاين شاشة الراكب الأمامي المدمجة قياس ‎10,9 بوصة، وتتيح هذه الشاشة التي تعمل باللمس للراكب الأمامي تخفيف العبء عن السائق -أو إزعاجه رُبما- عن طريق التحكم في بعض الوظائف بنفسه، مثل اختيار خدمات الوسائط المتعددة‏.

هذا، وتتضمن التغييرات الأخرى المزيد من منافذ USB-C، ومنطقة مبردة لشحن هاتفك الذكي لاسلكيًا بقدرة 15 واط.

أكدت العلامة التجارية بعض الميزات الجديدة التي سيتم تقديمها. يتضمن ذلك هيكلًا جديدًا ومصابيح أمامية LED ذات مصفوفة عالية الوضوح أكثر سطوعًا. من الخارج، ستتمثل أكبر التغييرات في المصابيح الأمامية، وغطاء المحرك المعدل، وتصميم المصد، وتفاصيل المصابيح الخلفية الجديدة التي تمتد على عرض باب صندوق الأمتعة.

بورشه كايين المحسنة أثناء اختبارات القيادة

ظهر الجيل الثالث من كروس أوفر كايين 9YA / 9YB لأول مرة في عام 2017 ، وتم إطلاق نسخة الكوبيه في عام 2019. ويبدو أن السيارة الحالية ستكون آخر ما تم تقديمه مع خيارات محرك البنزين، حيث من المتوقع أن يعتمد طراز الجيل التالي على النظام الكهربائي ويُبنى على قاعدة Platform Premium Electric (PPE) ، والتي ستستخدمها ماكان الكهربائية القادمة بالإضافة إلى عدد من طرازات من أودي، بما في ذلك Q6 e-tron و A6 e-tron.

ووفقًا لشركة بورش ، فإن النماذج الأولية لعملية تحسين كايين سجلت ما مجموعه أربعة ملايين كيلومتر، مع استكمال معظم المركبات التجريبية 200 ألف كيلومتر في غضون بضعة أشهر. وتشمل مواقع الاختبار مسارات على الطرق الوعرة في إسبانيا والكثبان الرملية في المغرب والثلوج الشتوية والجليد في فنلندا ومسار نوربورغرينغ نوردشلايفه.

بورشه كايين المحسنة أثناء اختبارات القيادة
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى