أحدث المواضيعبورشهخبر اليوم

بورشه كايين S E-Hybrid خيار هجين ثالث

توسِّع بورشه باقة عروض طراز كاين مع نسخة S E-Hybrid والتي تقع بين كايين ‎E-Hybrid‎ وكايين توربو E-Hybrid.

تأتي هذه النسخة بذات المحرك الخاص بالنسخة الأساسية -يُرمز له EA839T- والمُؤلف من ست أسطوانات سعة 3 لترات، والذي يستفيد من ضاغط توربيني لينتج قدرة ينتج 348 حصانًا (260 كيلوواط) و500 نيوتن متر. لكن وكما يُشير الاسم، فنظام الدفع هجين ويحتوي محركًا كهربائيًا بقدرة 174 حصانًا (‎130 كيلوواط)، لتصل القدرة الكُليّة للنظام 512 حصانًا (‎382 كيلوواط) مع عزم دوران يبلغ ‎750 نيوتن متر.

وتنعكس هذه الأرقام لتسارع طيب، حيث تتسارع السيارة الجديدة من الثبات إلى ‎100 كلم/ساعة في غضون ‎4,7 ثوانٍ فقط، فيما تبلغ سرعتها القصوى ‎263 كلم/ساعة‏.

ستتوفر كايين S E-Hybrid بنسختين للجسم؛ القياسية ذات السقف المعهود، ونُسخة الكوبيه الأقل عملانية… ورُبما الأجمل في أعين بعضهم. أما البطارية فهي ذاتها للنسختين، بطاقة 25.9 كيلوواط ساعي ويُمكن شحنها عبر مقبس بجهد 11 كيلوواط لتمتلئ في غضون ساعتين ونصف وتقطع مسافة 90 كلم على الطاقة الكهربائية الصرفة.

عملت بورشه أيضًا على تحديث نظام التعليق للطراز الذي يعتمد القاعدة التقنية MLB، حيث يأتي إدارة نظام التعليق النشط من بورشه (PASM) بشكل قياسي مع مخامد مُحسّنة ثنائية الصمامات تقول بورشه أن الأخيرة تتميز بمراحل ارتداد وانضغاط منفصلة، مما يُترجم إلى قيادة أفضل عند القيادة البطيئة وتحكم ممتاز في المنعطفات. هذا، ويأتي نظام التعليق الهوائي بحجرتين مع تقنية الصمامات الثنائية تجهيزًا قياسيًا لهذه النُسخة.

أما على صعيد التصميم، فستجد أربعة مخارج للعادم، وتطعيمات بالفضي للطراز القياسي وبالأسود للنسخة الكوبيه. أما في الأمام، فهناك مصابيح بتقنية matrix LED‎ كتجهيز أساسي، فإن أردت المزيد، يُمكنك طلب المصابيح بتقنية ‎HD Matrix LED‎ كتجهيز اختياري‏.

في الداخل، ستجد المقصورة الجديدة ذاتها كما في النُسخ الأخرى، وتشمل التجهيزات الأساسية هُنا إمكانية تعديل المقاعد بثماني وضعيات، ومجموعة سبورت كرونو بما في ذلك زر اختيار وضعية القيادة، ودواسات مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. وتتوفر طبعًا إمكانية تجهيز السيارة بشاشة الراكب الأمامي، بالإضافة إلى نظام تحسين جودة الهواء بمرشِّح دقيق.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى