أحدث المواضيعخبر اليوم

سيارات ووجوه، أعمال المهندس المصري محمد الخولي

لكل منَّا هواية بغض النظر عن طبيعة العمل، نتسلّى بها.. ونبدع في كثير من الأحيان، فطبيب العيون السعودي حسين جمازي مثلًا أبدع في تصميم عدة نماذج للسيارات، وهناك العديد من التجارب العربية في تصميم السيارات تحديدًا يقوم بها أشخاص يعملون في مهنٍ مُختلفة، أما المُصمم المصري مصطفى رمضان، فيُبرهنا في كل مرّة لدراسته التصميم وإتقانه للبرامج المتنوعة عند عمله على نماذجه الخاصة.

وبين هذه النماذج المتنوعة، تأتي أعمال المهندس المصري محمد شكري الخولي مؤسس شركة MSK للتصميم المعماري، والذي يرى في السيارات وجوه مثل وجوه البشر “فيها الشرس و القوي و التعبان و الساذج” وغيرها، فقام باستخدام خبرته على برامج الذكاء الاصطناعي ليُمتعنا بهذه النماذج، والتي تُحاكي فعلًا انطباعاتنا الشخصية، ثم أضاف لوحات قيادة تعكس شخصية السيارة أيضًا.

العلامات التي اختارها المهندس محمد تتنوع بين مرسيدس وبي ام دبليو وجيب وميني وفيات وفولكس واجن ورينو وفولفو ولادا ورام، أي أنه لم يصب جهده في اتجاه واحد. ثم تبدو صفحته على الفيسبوك متنوعة بالنماذج التي لا ترتبط بالسيارات، فهناك المباني والشخصيات الكرتونية والحيوانات والمشاهير والأبطال الخياليين وغيرها.

لدينا جميعًا هوايات نُبدع بها، شاركونا أعمالكم المتعلقة برسم أو تصميم السيارات لننشرها، ولا تنسوا الاطلاع على وسم سيارات بأيد عربية للتعرف على التجارب العربية في صناعة السيارات، سواء التي يتم إنتاجها فعلًا أو التي نتمنى رؤيتها يومًا على أرض الواقع.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى