أحدث المواضيعخبر اليوممرسيدس بنزمواضيع رئيسية

كارلكس ديزان تكشف عن وحش بست عجلات وجسم من ألياف الكربون

يتكرر مشهد الشاحنات الضخمة ذات العجلات الستة بشكل يومي على الطرقات العامّة، ولكن يختلف الأمر مع الشاحنات الخفيفة -بيك أب- والسيارات المُعدّة للإنتاج التجاري. لذا تعمد بعض الشركات لاستخدام حيلة التميّز هذه للترويج لمنتوجاتها، مثل شركة T.Fotiadis Design التي حوّلت رينج روفر لمركبة بست عجلات، ليس لبيعها، وإنما لاستخدامها كسيارة لنقل زبائن الشركة المُتخصصة بتصميم اليخوت المُترفة والمنازل الفاخرة جدًا.

أما اليوم، فتعمد شركة كارلكس ديزاين Carlex Design البولندية المُتخصصة بتعديل السيارات الفاخرة الترويج لفرعها المُتخصص بتعديل الشاحنات الخفيفة Pickup Design، وتستخدم -ولن نتعجّب الآن- مرسيدس اكس كلاس مُحوّلة إياها لمركبة بست عجلات ومُضيفة إليها لمسات فاخرة في الداخل وألواح مصنوعة من ألياف الكربون في الخارج.

تُسمّى المركبة الجديدة Exy Monster X Concept، وتندفع بجميع عجلاتها، أي 6×6، تحت طقْمٍ من ألواح الجسم العريضة المصنوعة بالكامل من ألياف الكربون، بما فيها حيّز التحميل أيضًا، والذي جاء مطليًا باللون الأصفر ليتماشى مع لون المكابح وبعض التفاصيل الخارجية ويُشكّل عامل جذب بصري للمركبة ككل، وكأنها تحتاج المزيد!

لا يوجد صور أو رسومات للمقصورة، ولكن يمكن التنبؤ بأنها ستُغلّف كما هي العادة بالالكانتارا مع خطوط باللون الأصفر. كما لم تُشر الشركة إلى بيانات المُحرك والأداء، ولن نتوقع أقل من محرك الثماني أسطوانات V8 المزود بضاغطين توربينيين والمُستعمل لدى عدد من طرازات العلامة الألمانية.

إلى ذلك، خصصت كارلكس مصابيح خلفية جديدة لمرسيدس بنز اكس كلاس، ومخارج عادم مُستطيلة وعجلات ضخمة مُلبّسة باطارات بريجستون بوتنزا عالية الأداء.

تقول الشركة البولندية أن النموذج الحالي ليس مخصصًا للتجوال على الطرقات الوعرة، وإنما تم تطويره ليكون “مركبة السلامة” التي تُنظّم سباقات السيارات، لذا فقد تم تزويده بمصابيح علوية ونظام سحب -ونش- وتعديل نظام الكبح ليتضمّن أقراصًا خزفيّة فحمية (كاربون سيراميك).

اقرأ أيضًا:

هينيسي تطلق نسخة وحشية من شيفروليه سيلفرادو باسم جولياث

رينج روفر بست عجلات! هل تراها مُقنعة؟

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى