أحدث المواضيعخبر اليومفيديوكيا

الجيل الرابع من كيا كارينز بهيئة جديدة للعام 2022

كشفت كيا عن الجيل الرابع والجديد كليًا من طراز كارينز -يحمل الرمز الداخلي KY- وذلك كمركبة عائلية خاصة للأسواق النامية، ومنها أسواق منطقتنا.

ستأتي السيارة بستة وسبعة مقاعد، وبتصميم يجمع بين حافلات الركاب الصغيرة MPV والسيارات المُدمجة-كروس أوفر، ويستمد من خطوط الطرازات الحديثة للشركة. أما في الداخل فهناك تركيز على المساحة المُخصصة لركاب الصف الثالث من المقاعد، بل وحتى عملية الوصول لها، حيث تأتي مقاعد الصف الثاني بخاصية تُسهِّل انزلاقها للأمام لتُتيح مدخلًا أفضل من السابق.

الاسم كارينز Carens مُستمد من كلمتي سيارة Car و النهضة Renaissance

لوحة القيادة هادئة التصميم ولا تُخفي بساطتها، ونكاد من الصور نرى أسطحًا بلاستيكية قاسية، لا يُمكن وصفها بالفخمة ولكن بالتأكيد ستقلل السعر، فـ كيا خصَّصت كارينز للأسواق النامية هذه المرّة. بالرغم مما سبق، ستجد تجهيزات طيبة مثل طاولات مُدمجة في ظهور المقاعد وفتحات تكييف لجميع الركاب وخمسة منافذ USB-C وستائر قابلة للسحب على البابين الخلفيين. الشاشة الوسطية بقياس 10.25 بوصات ويُشغِّلها نظام كيا كونيكت القابل للتحديث لاسلكيًا. كما تتوفر -اختياريًا- إضاءة خافتة مع 64 لونًا ونظام لتنقية الهواء وكذلك نظام موسيقي من شركة بوز Bose مع ثمانية مكبرات للصوت.

بخصوص تقنيات مساعدة السائق وأنظمة السلامة فهي متواضعة، حيث تكتفي بستة وسائد هوائية فقط، وتشمل الأنظمة الإلكترونية الأساسية مثل منع انغلاق المكابح ABS، ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات والنظام المُساعد بالانطلاق صعودًا.

كيا كارينز، القاعدة التقنية

تتشارك كارينز بالقاعدة التقنية مع طراز سيلتوس، ولكن توفر الأولى مساحة أكبر حيث زيدت المسافة بين المحاور ليصل الطول الكُلي إلى 4,54 أمتار. أما خيارات المحركات فتأتي كالتالي:

  • محرك كابا Kappa II T-GDi بأربع أسطوانات سعة 1.4 ليتر، مزود بضاغط توربيني لينتج قدرة 136 حصانًا وعزم 242 نيوتن متر
  • محرك سمارت ستريم Smartstream بأربع أسطوانات سعة 1.5 ليتر، بقدرة 113 حصانًا وعزم 144 نيوتن متر
  • محرك عامل بالديزل، من عائلة سمارت ستريم CRDi VGT وبأربع أسطوانات سعة 1.5 ليتر، ينتج قدرة 113 حصانًا أيضًا ولكن ترتفع معه القدرة لـ 250 نيوتن متر.

هذا ويمكن طلب جميع المحركات السابقة مع علبة تروس يدوية بست نسب. أما علبة التروس الأوتوماتيكية بتعشيق مزدوج DCT فخاصة بمحرك 1.4 ليتر، وناقل الحركة بنسبة واحدة متغيرة CVT خاص بمحرك البنزين 1.5 ليتر.

من المُفترض أن تصل كيا كارينز لأسواق المنطقة خلال الأشهر القادمة كطراز للعام 2022، وسنؤكد عندئذ الأسعار والتجهيزات.

صور كيا كارينز 2022

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: