أحدث المواضيعخبر اليومرينو

رينو كابتور بهيئة جديدة للعام 2024

لم تكتف رينو بالتحسينات التي أجرتها على طراز كابتور الأنيق ونظام الدفع الهجين الذي قدمته 2020، فقد حصلت الكروس أوفر الصغيرة على تحسينات شاملة الآن، مع واجهة تُقرّبها من لُغة التصميم الحديثة في رينو، والتي رأيناها على طرازات مثل ميجان إي-تك ورافال.

في الواقع كان لزامًا على رينو تحديث سيارتها الصغيرة، فالمنافسات من أمثال بيجو 2008 وفورد بوما ونيسان جوك وفولكس فاجن تي كروس وسكودا كاميك جميعهن حصلن على تحسينات مؤخرًا، وفي هذا، عملت الشركة الفرنسية على تعديل شكل الواجهة بمصابيح عاملة بتقنية LED قياسيًا وبينها علامة رينو الجديدة على لوح مصمت يُحاكي شكل شبك التهوية التقليدي، هناك أيضًا مصابيح أسفل من ذلك بتصميم غير تقليدي، ومصد جديد طبعًا يُكمِّل المشهد.

العجلات جديدة أيضًا وتتراوح قياساتها حسب النسخة بين 17 و19 بوصة، أما الواجهة الخلفية فاحتفظ إلى حد ما بتصميمها السابق. لا تبدو لنا متناسقة تمامًا مع الواجهة الأمامية ولا مُختلفة إلى حد النفور.

في الداخل ستجد لوحة القيادة السابقة ولكن مع شاشة جديدة أمام السائق بقياس 10.25 بوصات، وأخرى وسطية بقياس 10.4 بوصات يُشغّلها نظام OpenR المعلوماتي الترفيهي، والذي يستفيد من ميزات جوجل وأندرويد أوتوموتيف 12. وفي النسخ الأعلى تجهيزًا ستجد إضاءة محيطة خافتة ونظامًا صوتيًا من هارمان كاردون بتسع مكبرات.

من جهة أخرى، أضافت رينو نُسخة جديدة تحمل الاسم Esprit Alpine بدلًا من نسخة RS السابقة، وهنا ستجد مصد بالرمادي وبعض التفاصيل الخارجية بالأسود الصقيل، وقماش خاص للمقاعد والعلم الفرنسي على لوحة القيادة ودواسات من الألمنيوم. كما تأتي الدرزات في أنحاء المقصورة بالأزرق.

يبلغ حجم صندوق الأمتعة 484 لترًا، تزيد إلى 616 لترًا عند طي ظهور المقاعد.

خيارات مألوفة لأنظمة الدفع وتحسينات أخرى

تعتمد رينو كابتور القاعدة التقنية CMF-B كما عديد من طرازات رينو ونيسان، ولكن تأتي الآن بتعديلات على هندسة التعليق، والمخامد ونظام التوجيه بُغية تحسين متعة القيادة. أما أنظمة الدفع فكالتالي وجميعها ترتبط للعجلتين الأماميتين:

  • محرك TCe بثلاث أسطوانات سعة 1.0 لتر ومزود بضاغط توربيني، ينتج قدرة 89 حصانًا (66 كيلوواط)
  • محرك TCe بثلاث أسطوانات سعة 1.0 لتر ومزود بضاغط توربيني، ينتج قدرة 99 حصانًا (74 كيلوواط)
  • محرك TCe بأربعة أسطوانات سعة 1.3 لتر ومزود بضاغط توربيني، ينتج قدرة 153 حصانًا (114 كيلوواط)
  • محرك TCe بأربعة أسطوانات سعة 1.3 لتر ومزود بضاغط توربيني ويستفيد من نظام هجين خفيف لإنتاج قدرة 138 حصانًا (103 كيلوواط) مع علبة التروس اليدوية
  • محرك TCe بأربعة أسطوانات سعة 1.3 لتر ومزود بضاغط توربيني ويستفيد من نظام هجين خفيف لإنتاج قدرة 158 حصانًا (118 كيلوواط) مع علبة التروس الأوتوماتيكية
  • نظام E-Tech الهجين، مع محرك سعة 1.6 لتر بلا توربو، ومحركين كهربائيين للحصول على ناتج قدرة يبلغ 143 حصانًا (107 كيلوواط).

صور رينو كابتور للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى