أحدث المواضيعجي إم سيخبر اليومفيديو

بعد كولورادو، GMC تكشف عن كانيون الجديدة للعام 2023

كشفت شيفروليه عن كولورادو الجديدة نهاية الشهر الماضي، واليوم قدّمت شركة GMC نُسختها الخاصة من هذه المركبة تحت اسم كانيون، بذات المواصفات والمحركات، والتي تصل في أقصى قدرتها إلى 310 أحصنة.

ستبدأ أسعار جي ام سي كانيون الجديدة من نحو 40 ألف دولار أمريكي، ولكن من 63,300 دولار للنسخة الأولى Edition 1 لؤلئك الراغبين بأن يكونوا أول من يقتني هذه السيارة. وتبدو التجهيزات عديدة، مع نظام تعليق متطور خاص بالدروب الوعرة، وفتحة سقف، وشاشة وسطية بقياس 11.3 بوصة، ومقود مُدفّأ، وتفاصيل داخلية مشغولة بالليزر. ونعم، هناك شاشة أسفل جسم السيارة لكشف نتوءات الدروب!

قاعدة عجلات معروفة

كما كولورادو الجديدة، تستفيد كانيون من قاعدة عجلات تحمل الاسم الرمزي GMT 31xx-2، وهي مُحدثَّة من الحالية 31xx والخاصة بالمركبات المصنوعة بدفع خلفي أو رُباعي، وفق نموذج جسم على إطار Body-on-Frame، إذ إنها لا تزال تُلبّي معايير الأمان والسلامة الحالية.

يبلغ طول القاعدة 3.338 أمتار، وبزيادة قدرها 79 ملم عن السابق. وتُترجم هذه الزيادة بـ 5 ملم إضافية لأرجل الجالسين في المقعدين الأماميين و28 ملم للجالسين في الخلف.

محركات جي ام سي كانيون الجديدة

كما أشرنا مع شيفروليه كولورادو، يأتي المحرك من أربع أسطوانات بسعة 2.7 مع ضاغط توربيني، سبق وأن رأيناه على طراز سيلفرادو الأكبر حجمًا. ويرتبط هذا المحرك إلى علبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب.

ينتج محرك جي ام سي كانيون قدرة 310 أحصنة (231 كيلوواط) وعزم دوران يبلغ 528 نيوتن متر – كما في كولورادو. ومعه يمكن نقل حمولة بوزن 744 كلغ وقطر ما يصل وزنه لنحو 3.5 أطنان.
هذا، و”تترافع” كانيون عن محرك الـ 237 حصانًا (177 كيلوواط) وعزم 351 نيوتن متر الذي يتوفر ضمن عروض شيفروليه كولورادو.

بأي حال، ينتقل العزم إلى العجلتين الخلفيتين، أو العجلات الأربعة إن رأى السائق في ذلك فائدة، وتأتي نُسختي AT4 ودينالي مجهّزة بمفاضل محدود الانزلاق.

قدرات طيبة على الطرقات الوعرة

مرّة أخرى، وكما في النسيبة كولورادو، تحصّلت كانيون على قدرات جيدة على الطرقات الوعرة بغض النظر عن نسخة التجهيز، وتأتي نُسخة ايليفيشن Elevation ودينالي وAT4 بنظام يزيد ارتفاعها بواقع 5.1 سم، أما AT4X فترتفع أكثر بـ 7.6 سم.
الإطارات بقياس 32 بوصة في جميع النسخ، عدا AT4X التي تأتي بإطارات جوديير رانجلر 33 بوصة. كل ما سبق يعني ارتفاع المركبة عن الأرض مسافة 27.2 سم، وزاوية اقتراب 32.8 درجة وتخطي 24.5 درجة ومغادرة 25 درجة.

مقصورة طيبة التجهيز

يبلغ طول الصندوق 157 سم، ويتميز بثمانية نقاط لربط الأمتعة والمعدات أو البضائع، ومناطق للتخزين بما في ذلك باب الصندوق نفسه، وكذلك منفذ لشحن المعدات الكهربائية.

في الداخل ستجد لوحة قيادة ناعمة الحواف صلبة المظهر، تتوسطها شاشة للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 11.3 بوصة، وإلى جانبها شاشة أمام السائق بقياس 8 بوصات. وعلى الجانبين، هناك فتحتان دائريتان لنظام التكييف، تُذكرنا بتلك الموجودة في كامارو وبلايزر.
ستجد أيضًا قاعدة لشحن الهواتف الذكية لاسلكيًا ونظام صوتي بستة مكبرات ونظام تكييف بمنطقتين. وفي بعض النُسخ تأتي المقاعد الأمامية مدفأة ويحصل السائق على مقعد كهربائي التعديل بثماني اتجاهات. وفي الخلف، هناك منطقة خاصة لتخزين الحاجيات أسفل المقاعد.

تحصل في GMC كانيون قياسيًا على نظام الكبح التلقائي والنظام المساعد بالحفاظ على المسار مع رصد المركبات في الزوايا اللامرئية، وكإضافة نظام التنبيه من حركة السير المتقاطعة عند الرجوع للخلف مع الكبح.

صور جي ام سي كانيون للعام 2023

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: