أحدث المواضيعخبر اليومفوسو

شاحنة فوسو كانتر الجديدة تحصل على الحزام الأسود

أطلقت شركة فوسو FUSO اليابانية للشاحنات والحافلات، التابعة لمجموعة دايمر Daimler، طراز كانتر Canter للعام 2022 مع تحسينات عديدة شملت أنظمة السلامة والتصميم وأنظمة التواصل، وستتوفر فوسو كانتر بخمس فئات للوزن تتراوح بين 3.5 و 8.55 طن، وست قواعد للعجلات يتراوح طولها من 2.5 إلى 4.75 متر، وثلاثة محركات بقدرة من 130 إلى 175 حصانًا، وكذلك ثلاثة أشكال للمقصورة.

منذ إطلاقها في السوق في عام 1963، تم إنتاج أكثر من 4.5 مليون شاحنة فوسو كانتر لتُصبح اسمًا معروفًا في قطاع الشاحنات الصغيرة للمهام الخفيفة، تُعرف هذه الشاحنة في بعض الأسواق باسم ميتسوبيشي كانتر، وتأتي تحسينات العام 2022 لتبني على هذا النجاح. أهم الجديد هو نظام رصد المُشاة والمركبات إلى جانب الشاحنة والذي يحمل اسم المُساعد الجانبي النشط Active Sideguard Assist. يُشابه هذا النظام العامل برادار الموجة المليمترية في عمله الأنظمة المُستخدم لرصد المركبات في الزاوية اللامرئية في السيارات، ولكن يُضيف رصد المُشاة أيضًا. بهذا، تتكامل كانتر مع أنظمة الكبح التلقائي والتحذير من الخروج عن المسار ونظام الثبات الالكتروني الموجودة سابقًا.

من جهة أخرى، تأتي فوسو كانتر مع نظام Truckonnect، والذي يهدف لدعم عمليات الأساطيل وإدارة المركبات؛ يتصل “ترك كوننيكت” عن بُعد بالشاحنة ويراقب البيانات مثل الموقع وكفاءة استهلاك الوقود وحالة التشغيل ويرصد أي مشكلات فنية لتتم مشاركة المعلومات من الشاحنة على الهواء مع مركز مساعدة العملاء، وعلى أساسها يُقدَّم الدعم اللازم وإرشادات الصيانة ويقوم بجدولة مواعيد الخدمة. يُشار إلى أن النظام متوفر في شاحنات الثقيلة والمتوسطة، بالإضافة إلى eCanter الكهربائية بالكامل.

لتسهيل الاستخدام المتكرر والتسليم في المناطق الحضرية، تأتي ميتسوبيشي فوسو كانتر الجديدة مع نظام “الوصول السهل”، حيث يمكن للسائقين قفل الشاحنة أو فتحها بمجرد الضغط على مقبض الباب، كما تتوفر الشاحنة بخاصية تشغيل المحرك بزر.

تتوفر الشاحنة الصغيرة بعدة محركات حسب السوق، وفي اليابان تأتي مُجهزة بمحرك 4P10 بقدرة 96 كيلوواط (129 حصانًا) يرتبط إلى علبة تروس ديونيك Duonic بست نسب. أما السعر هناك فيقارب 47 ألف دولار أمريكي.

وتصميم الحزام الأسود

تتميز كانتر الجديدة بواجهة معاد تصميمها تجمع بين خطوط فوسو المعروفة والتفاصيل التي تُنبِّئ بخفّة الحركة، كما تأتي كثالث طراز من الشركة يعتمد هوية تصميم “الحزام الأسود” من فوسو ، بعد كل من الحافلتين آيرو والصغيرة روزا.
إنه اسم لطيف لهوية تصميم جديدة من اليابان التي تشتهر بألعاب الدفاع عن النفس، يأتي الحزام الأسود بعرض الواجهة تقريبًا ويضم المصابيح الأمامية، علمًا بأن الأخيرة يُمكن اختيارها بتقنية LED لتوفّر رؤية أفضل بنسبة 30%.

نهاية، من المقرر بدء الإنتاج في مصنع فوسو الأوروبي في البرتغال شهر ديسمبر القادم، وبحيث تأتي المقصورة بثلاثة أشكال؛ قياسية بعرض 1.7 متر، ومريحة بعرض 2 مترين، ومقصورة بأربعة أبواب. لم تُزوّدنا فوسو بصور للوحة العدادات ولكنها بعض تفاصيلها يظهر في الفيديو.

يُمكنك أيضًا الإطلاع على تحديثات شاحنة هينو 300 عبر الرابط هنا.

صور فوسو كانتر الجديدة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى